قديم 21-07-2008, 01:02 PM   رقم المشاركة : 1
سِيمفُونِيـة رجُـل
مشرف سابق
 
الصورة الرمزية سِيمفُونِيـة رجُـل
 







افتراضي ██ ][ دورة الألـعاب الأوليمبية بكـيـن 2008 ][ ██

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

الألـعاب الأوليمبية

دورة الألعاب الأولمبية بـكـيـن 2008

إنـهـا كل شيء .. أي كلمات أبتدئ بهـا لأصف ما أريد وصفـه .. إنها كل شيء .. دول و حضارات بثقافتها و تاريخها و ألعابها ..

هاهي الدورة تتكرر من 4 أعوام لأخرى لتصل هنا إلى بكين .. ليحتشد الجمع والملايين لمتابعة ذلك الحدث المميز .. ليس حفلا أو مباراة أو بطولة في لعبة معينه أو اتحاد رياضي أو أي كان " إنها كل ذلك "..

منذ ذلك التاريخ عندما بدأت من هناك بجانب الأكروبولس من بلاد المفكرين والفلاسفة من اليونان في أولمبيا حتى بدأ الأولمبياد الحديث بـأثينا اللي احتضنت الأولمبياد 1896 وكررت ذلك قبل 4 أعوام مضت .. من هناك بدأ كل شيء .. دونها التاريخ ..بدأت بصورتها المعروفه شارك في تلك الدوره 241 لاعب من 14 دولة ومنطقة .. إلى أن وصلت إلى ما نحن عليه الآن .. مدن أولمبية كاملة تبنى واستادات تشيد وبلاد تزدهر أعداد تتجاوز الـ 10000 من الرياضين ناهيك عن الحضور اللي يملأ كل مكان .. والآن أين ؟! في الصين متعة الحضور لن تتجسد كما سيحصل هذا العام ..

رياضات مختلفه .. رياضيون من بلاد مختلفه .. يسعون وراء هدف واحد هو الذهب ولا شيء غيره ..

هدف الصين تحقيق الكلمة التي أعلنتها عنوانا لدورتها : عالم واحـد .. هـدف واحد

الـجمـيـع على موعد مع أكبر حدث رياضي في العالم " دورة الألعـاب الأولمبيه بكين 2008 "

في هذا التاريخ 8 / 8 / 2008 البدايـة السـاعه 3 عصرا بتوقيت مكة المكرمة .. في افتتاح الدورة والذي ننتظر منه الكثير والكثير جدا ...


اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

الحلقات الخمس الاوليمبية

صمم شعار الحلقات الخمس الاوليمبي، الفرنسى بيرى . د. كوبيرتين فى عام 1913، والشعار يمثل العلامة الاوليمبية التى يعرفها الناس جيدا على صعيد العالم، حيث تمثل الحلقات الخمس المختلفة الالوان القارات الخمس المشاركة فى الاوليمبياد الحديثة وهى اوروبا واسيا وافريقيا واوقيانوسيا وامريكا... ويمكن لكل دولة مشاركة فى الاوليمبياد أن تجد فى علمها الوطنى ولو لونا واحدا على اقل تقدير من الوان الحلقات الخمس.

الأولمبياد من أثينا إلـى بكـيـن

Athens 1896

Paris 1900

St. Louis 1904

London 1908

Stockholm 1912

Antwerp 1920

Paris 1924

Amsterdam 1928

Los Angeles 1932

Berlin 1936

London 1948

Helsinki 1952

Melbourne 1956

Rome 1960

Tokyo 1964

Mexico 1968

Munich 1972

Montreal 1976

Moscow 1980

Los Angeles 1984

Seoul 1988

Barcelona 1992

Atlanta 1996

Sydney 2000

Athens 2004

Beijing 2008


الميثاق الاوليمبى

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

يعتبر الميثاق الاوليمبى بمثابة اعلى وثيقة قانونية خاصة بالحركة الاوليمبية وضعتها اللجنة الاوليمبية الدولية .فهو يحدد بصورة واضحة تنظيم الحركة الاوليمبية وهدفها ومبادئها واهلية عضويتها وهيئاتها وصلاحياتها وكذلك الاجراءات الاساسية لكافة النشاطات الاوليمبية وغيرها . لذا فان هذه الوثيفة القانونية هى المعيار الاساسى لضبط سلوك جميع المشاركين فى النشاطات الاوليمبية وقاعدة التعاون لكل الاطراف والجوانب .

لقد استكمل الميثاق الاوليمبى تدريجيا مع تطورات الحركة الاوليمبية . ففى عام 1894 ، الذى تأسست فيه اللجنة الاوليمبية الدولية ، لم تضع قواعد ملموسة وانما حددت فقط عددا من النوايا والمبادئ بما فيه اقامة دورة العاب اوليمبية فى كل 4 سنوات والعلاقة بين اللجنة الاوليمبية الدولية والحكومات وغيرها من المواضيع ذات العلاقة مثلا . اما اول وثيقة ذات صفة ميثاق فقد صاغ السيد كوبيرتين مسودتها فى عام 1908 وهى وثيفة (( مكانة اللجنة الاوليمبية الدولية )) التى تشرح بوضوح نسبيا مهمات اللجنة الاوليمبية الدولية وادارتها التنظيمية واسلوب تكوين عضويتها . وبعد ذلك ، تشكلت قواعد الحركة الاوليمبية بالتدرج على اساس هذه الوثيقة .

و تماشيا مع تطورات الحركة الاوليمبية ، قامت اللجنة الاوليمبية الدولية بتعديل ((الميثاق الاوليمبي )) لمرات لمواجهة التغيرات المستمرة على ان تحافظ من الاول الى الاخر على المبدأ الاساسى الاولمبيى والروح الاوليمبية .وجاء (( الميثاق الاوليمبى )) الحالى الذى صادفت اللجنة الاوليمبية الدولية عليه فى اجتماعها الكامل ال 105 المنعقد فى اتلانتا فى يوم 18 يوليو عام 1996 والذي يتكون من 6 اجزاء هى " المبادئ الاساسية " و" الحركة الاوليمبية " و" اللجنة الاوليمبية الدولية " و" اتحادات الالعاب الرياضية الفردية الدولية " و" اللجان الاوليمبية الوطنية " و" دورات الالعاب الاوليمبية " وفيه 74 مادة تحدد بصورة واضحة فكرة الحركة الاوليمبية وتنظيمها ونشاطاتها وانظمتها وغيرها من الجوانب الهامة .

يحتوى ( الميثاق الاوليمبى ) على مضامين تالية :

اولاً ، شرح قصد الحركة الاوليمبية وحدد هدفها واتجاه تطورها

ثانياً ، حدد الاوليمبية والروح الاوليمبية وغيرهما من المفاهيم الهامة ووضع اساسا فكريا لتحقيق هدف الحركة الاوليمبية

ثالثاً ، اثبت نظام تنظيم الحركة الاوليمبية بشكل مواد قانونية وشرح وحدد بصورة واضحة مواقع ووظائف ومهمات اعضاء الاسرة الاوليمبية الكبيرة وخاصة الركائز الثلاث الكبرى (اللجنة الاوليمبية الدولية واللجان الاوليمبية الوطنية واتحادات الالعاب الرياضية الفردية الدولية ) فى هذه الحركة والعلاقات فيما بينها مما يكقل باستقلالية كل منها ويجعل تبادل الاتصال فيما بينها حتى يتشكل نظام وظائفى كامل . وبدوره تقدم قاعدة تنظيمية تتناسب مع الحركة الاوليمبية

رابعاً ، حدد المضامين الاساسية للحركة الاوليمبية مثل دورات الالعاب الاوليمبية ونشاطات الرياضة الجماهيرية والفعاليات الثقافية والتوعية الاوليمبية .

النشيد الاوليمبى

بعد ان اعلن الملك جورج الاول افتتاح الدورة الاولى للالعاب الاوليمبية باثينا عام 1896 رددت الجوقة الموسيقية اغنية جليلة وجميلة اطلق عليها إسم " النشيد الاوليمبي المقدس " ، وهى اغنية يونانية قديمة ، غير انها لم تحدد كنشيد اوليمبي دائم . .

ومن ذلك الوقت فصاعدا ، اخذت كل دولة مضيفة للدورات الاوليمبية تحدد نشيدها الاوليمبى الخاص بها دون ان يتم التوصل الى اتفاق على نشيد اوليمبى موحد . وبعد خمسينات القرن الـ 20 طرح اقتراح بابداع اغنية جديدة لتكون نشيدا اوليمبيا ابديا ، لكن كافة الطروحات والتجارب لم تكن مقنعة فى هذا الصدد .

و عليه قررت الدورة السنوية ال55 للجنة الاوليمبية الدولية المنعقدة فى طوكيو عام 1958 ، فى نهاية المطاف ، استخدام " النشيد الاولمبى المقدس " كنشيد اوليمبى للدورات الاولمبية . وتم حفظ النوتة الموسيقية لهذا النشيد أو الاغنية ، فى المقر العام للجنة الاوليمبية الدولية . وهكذا اصبح بإمكان المرء الاستماع لهذه الاغنية اليونانية القديمة والعذبة فى مراسم افتتاح كل دورة اوليمبية .


الـعـرب والأولمبياد .. منذ البدايـة

أول المشاركات العربيه الأولمبيه تعود إلى عام 1912 بستوكهولم , وكانت مصرية آنذاك من قبل " أحمد حسنين " في مسابقة المبارزة ..

وتعد أول الميداليات العربيه الأولمبيه إلى دورة أمستردام الأولمبيه عام 1928حيث توج العرب بالذهب في مسابقتي رفع الأثقال والمصارعة للمصريين سيد نصير و إبراهيم مصطفي ..

ويبلغ عدد الميداليات العربية 75 ميداليـة

والـ 75 الثمينة هي 20 ذهبية و 18 فضية و 37 برونزية..

موزعة على : العاب القوى 30، ورفع الاثقال 12، والملاكمة 16، والمصارعة 10، والغطس 2، والجودو 1، والرماية 2 والفروسية 1..

وتعتبر مصر أكثر الدول العربيه رصيدا في الميداليات بـ 21 ميداليه تليها المغرب بـ 19 ثم الجزائر بـ 12 .. وتونس 6 .. ولبنان 4 .. وسوريا 3 .. والامارات 2 .. وقطر 2 .. والسعودية 2 .. والكويت 1 .. والعراق 1 .. وجيبوتي 1 ..


واصل العرب رحلتهم في الأولمبياد بعد ستوكهولم وأمستردام لتكون دورة برلين ألمانيا عام 1936م بمثابة تواجد قوي للعرب بذهبيتين في الاثقال للمصريين خضر التوني و محمد مصباح ..

وفي دورة لندن عام 1948 أحرز العرب ذهبيتين في الاثقال للمصريين محمود فياض و إبراهيم شمس ..

وفي دورة هلسنكي الفنلندية عام 52 لم يستطع العرب الوقوف علي منصة التتويج وإحراز الذهب ..

أما في دورة ملبورن الأسترالية عام 56 عانق العرب الذهب بفضل العداء الجزائري علي ميون عكاشة والذي لعب تحت اسم فرنسا وكان ذلك في سباق الماراثون..

وتوالت المشاركات العربية في الدورات الأولمبية بدءاً من مكسيكو عام 1968 والذي تألق فيها العداء الأسطورة التونسي (محمد القمودي) وأحرز ذهبية 5000 متر ..

وفشل العرب في الحصول علي الذهبيات في الأولمبياد لأكثر من دورة متتالية حتى جاء دور " المرأة العربية " وذلك في دورة لوس انجلوس عام 1984 حيث حققت العداءة المغربية (نوال المتوكل) ذهبية 400م حواجز وهي الأولي لسيدة عربية وأفريقيه بشكل عام .. وفي نفس الدورة حقق رفيق مشوارها الذهبي العداء المتميز بسجله التاريخي (سعيد عويطة) ذهبية 5000 متر .. وحقق المصري محمد رشوان فضية تاريخية في هذه الدورة بعدما رفض الذهبية ..

وتكررت المشاركة العربية في العرس الأولمبي في سيول عام 88 واحرز المغربي مولاي ابراهيم بوطيب ذهبية 10000متر .. وفي دورة برشلونة عام 92 احرز العرب ذهبيتين للمغربي خالد سكاح في سباق 10000متر والجزائرية حسيبة بولمرقه في سباق 1500متر .. وفي دورتي أتلانتا و سيدني عامي 1996 و2000 أحرز العرب خلال الأولى ثلاث ذهبيات للجزائري نور الدين مرسلي في سباق 1500 م .. والسورية غادة شعاع في مسابقة السباعي .. والملاكم الجزائري حسين سلطاني في الوزن الخفيف ..

و في الثانية خرج العرب بذهبية وحيدة حققتها الجزائري نورية بنيدة مراح في سباق 1500 متر جرى ..

وشهدت المشاركة العربية في دورة أثينا تراجعا في عدد الميداليات إلا أنها جاءت إيجابية لزيادة الرصيد الذهبي إلي اربعة ميدالية .. وذلك عن طريق العداء المغربي " الأسطورة " هشام الكروج الذي عوض فشله في دورتي سيدني و أتلانتا وأحرز ذهبيتين في سباقي 1500م و5000 .. وكذلك الرامي الذهبي الإماراتي الشيخ احمد بن حشر الذي احرز ذهبية الرماية الدبل التراب .. واخير المصري كرم جابر الذي حققة ذهبية تاريخية لبلاده وللعرب في وزن 96 ك ..


وتعد مصر هي صاحبة الريادة العربية فى المشاركات الاولمبية حيث كان المصري احمد حسنين أول المشاركين بدورة استوكهولم عام 1912 .. كما كانت مصر صاحبة الريادة فى الحصول على الميداليات الاولمبية عن طريق سيد نصير صاحب ذهبية رفع الاثقال و ابراهيم مصطفي "ذهبية المصارعة اليونانية" و فريد سميكة صاحب فضيتين فى الغطس ..

وصل رصيد العرب في هذا السجل الأولمبي الخالد إلي 75 ميدالية متنوعة بين ذهبية وفضية وبرونزية خلال دورة سيدني .. وإذا كان الحصاد قد بدأ عن طريق رفع الأثقال بواسطة المصري سيد نصير في دورة امستردام فان العاب القوى باتت الطريقة المؤدية الى أعلى منصات التتويج في الدورات الأولمبية الحديثة ويحمل لواءها المغرب والجزائر وأخيرا السعودية ..

ــ الميداليات العربية فى الدورات الأولمبية :

دورة امستردام 1928:

احرز المصري سيد نصير ذهبية رفع الاثقال للوزن خفيف الثقيل.
والمصري ابراهيم مصطفى ذهبية المصارعة اليونانية-الرومانية للوزن خفيف الثقيل.
والمصري فريد سميكة فضية الغطس من المنصة الثابتة وبرونزية الغطس من المنصة المتحركة.


- دورة برلين 1936:

احرز المصري خضر التوني ذهبية رفع الاثقال للوزن المتوسط.
والمصري محمد مصباح ذهبية رفع الاثقال للوزن الخفيف.
والمصري صالح سليمان فضية رفع الاثقال لوزن الريشة.
والمصري ايراهيم شمس برونزية رفع الاثقال لوزن الريشة.
والمصري ابراهيم واصف برونزية رفع الاثقال لوزن خفيف الثقيل.


- دورة لندن 1948:

احرز المصري ابراهيم شمس ذهبية رفع الاثقال للوزن الخفيف.
والمصري محمود فياض ذهبية رفع الاثقال لوزن الريشة.
والمصري عطية حمودة فضية رفع الاثقال للوزن الخفيف.
والمصري محمود حسن فضية المصارعة اليونانية-الرومانية لوزن الديك.
والمصري ابراهيم عرابي برونزية المصارعة اليونانية-الرومانية لوزن خفيف الثقيل.


دورة هلسنكي 1952:

احرز اللبناني زكريا شهاب فضية المصارعة اليونانية-الرومانية لوزن الديك
واللبناني خليل طه برونزية المصارعة اليونانية-الرومانية للوزن الوسط
والمصري عبد العال راشد برونزية المصارعة اليونانية-الرومانية لوزن الريشة


- دورة روما 1960:

احرز المغربي راضي بن عبد السلام فضية سباق الماراتون.
احرز المصري عثمان السيد فضية المصارعة اليونانية-الرومانية لوزن الذبابة.
والمصري عبد المنعم الجندي برونزية الملاكمة لوزن الذبابة.
والعراقي عبد الواحد عزيز برونزية رفع الاثقال للوزن الخفيف.


- دورة طوكيو 1964:

احرز التونسي محمد القمودي فضية سباق 10 الاف متر.
والتونسي حبيب غالية برونزية الملاكمة لوزن خفيف الوسط.


- دورة مكسيكو 1968:

احرز التونسي محمد القمودي ذهبية سباق 5 الاف م وبرونزية سباق 10 الاف م.

- دورة ميونيخ 1972:

احرز التونسي محمد القمودي فضية سباق 5 الاف م.
واللبناني محمد الطرابلسي فضية رفع الاثقال للوزن المتوسط.


- دورة موسكو 1980:

احرز اللبناني حسن بشارة برونزية المصارعة اليونانية-الرومانية لوزن فوق الثقيل.

- دورة لوس انجلوس 1984:

احرز المغربي سعيد عويطة ذهبية سباق 5 الاف م.
والمغربية نوال المتوكل ذهبية سباق 400م حواجز.
والسوري جوزف عطية فضية في المصارعة اليونانية-الرومانية.
والمصري محمد علي رشوان فضية في الجودو.


- دورة سيول 1988:

احرز المغربي ابراهيم بو الطيب ذهبية سباق 10 الاف م.
والمغربي سعيد عويطة برونزية سباق 800 م.
والمغربي عبد الحق عشيق برونزية في الملاكمة
والجزائري مصطفى موسى برونزية في الملاكمة.
والجزائري محمد زادي برونزية في الملاكمة.
والجيبوتي احمد صالح برونزية في سباق الماراتون.


- دورة برشلونة 1992 :

احرز المغربي خالد سكاح ذهبية سباق 10 الاف م.
والجزائرية حسيبة بو المرقة ذهبية سباق 1500 م.
والمغربي رشيد البصير فضية سباق 1500 م.
والقطري محمد سليمان برونزية سباق 1500 م.
والجزائري حسين سلطاني برونزية في الملاكمة لوزن الريشة.
والمغربي محمد عشيق برونزية في الملاكمة لوزن الديك.


دورة أتـلانتا:1996

احرز الجزائري نور الدين مرسلي ذهبية سباق 1500 م
والسورية غادة شعاع ذهبية مسابقة السباعية
والجزائري حسين سلطاني ذهبية الوزن الخفيف في الملاكمة
والجزائري محمد بحاري برونزية الوزن في الملاكمة
والتونسي فتحي الميساوي في وزن 5ر65 في الملاكمة
والمغربي خالد بولامي برونزية سباق 5 الاف م
والمغربي صلاح حسو برونزية سباق 10 الاف م .


ـ دورة سيدني 2000 :

حقق الجزائري نورية بنيدة مراح ذهبية سباق 1500 متر جرى
والمغربي هشام الكروج فضية سباق 1500 متر جرى
والسعودي هادى صوعان سومايلى فضية سباق400 متر حواجز
والجزائرى على سعيدى سيف فضة سباق 5000 متر جرى
والمغربية نزهة بيدوان برونزية سباق 400 متر حواجز
والمغربي على الزين برونزية سباق 3000 متر جرى
والمغربي ابراهيم لاصلافى برونزية سباق 5000 متر جرى
والمغربي طاهر تامسامانى برونزية فى الملاكمة
والجزائري عبد الرحمن حامد برونزية فى الوثب العالى
والجزائري عيسى جابر سعيد جويرنى برونزية سباق 800 متر جرى
والجزائري محمد علاوى برونزية فى الملاكمة
والسعودي خالد العيد برونزية فى الفروسية
والكويتي فهد الريحانى برونزية فى الرماية
والقطري أسعد سعيد سيف برونزية فى رفع أثقال .


- دورة أثينا 2004

المغربي هشام الكروج ذهبيتين في 1500م و5000م
الإماراتي الشيخ احمد بن حشر ذهبية الرماية الدبل تراب
المصري كرم جابر ذهبية المصارعة الرومانية الوزن الثقيل 96 ك
المصري محمد علي رضا فضية الملاكمة وزن فوق 91 ك
المغربية حسناء بنحسي فضية سباق 800م
والمصري تامر صلاح بيومي برونزية وزن تحت 58 ك
والمصري محمد الباز برونزية وزن 91 ك
والمصري احمد اسماعيل برونزية وزن 81 ك
والسوري ناصر الشامي برونزية وزن 91 ك



شعلة اولمبياد 2008

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

يشبه تصميم الشعلة أنبوبية الشكل ذات اللونين الاحمر والفضي لفائف المخطوطات الصينية التقليدية. وهى من تصميم مجموعة "لينوفو "المحدودة ، والرائدة في صناعة الحاسبات في الصين.

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

مسيرة الشعلة المخططة

بعد أن أجازت اللجنة الأولمبية الدولية مسيرتها أشعلت الشعلة الأولمبية في أولمبيا القديمة باليونان وفقا للتقاليد الأولمبية في 25 مارس 2008. ومن بعدها سافرت مسيرة تتابع الشعلة خلال الفترة من 25 الي 30 مارس 2008 عبر اليونان لتنتهي في ملعب باناثينايكو موقع أول ألعاب أولمبية حديثة في 1896. وبعد مراسم تسليم الشعلة في الملعب وصلت الشعلة الأولمبية الي بكين في 31 مارس 2008. وأقيمت مراسم في بكين بمناسبة وصول الشعلة الي الصين وبدأت مسيرة تتابع شعلة أولمبياد بكين 2008.

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

استفاد تصميم الشعلة من التراث الفني الصيني والخبرات التكنولوجية. ويظهر تصميم الشعلة المصنوعة من الألمنيوم زخارف حلزونية تقليدية و "رسم غيوم السعد"، ويبلغ طولها 72 سنتيمترا ووزنها 985 غراما.

وحوي تصميم الشعلة ابداعات تكنولوجية لجعلهامشتعلة وسط رياح سرعتها تصل الي 65 ميلو متر في الساعة وأمطار تبلغ 50 مليمترا في الساعة.

ويمكن للشعلة أن تظل مشتعلة لمدة 15 دقيقة. وتمنع الميزات التكنولوجية الأخري تغير اللون والتآكل والأكسدة حول المخروط الذي تشتغل منه الشعلة. وان تصميم الشعلة مدرك للشروط البيئية.وان المواد المصنوعة منها قابلة لاعادة تدويرها وان الوقود الهيدروكربوني(البروبين) يفي بالمتطلبات البيئية.

وقال رئيس لجنة بكين المنظمة للألعاب الأولمبية ليو شي إن الشعلة الأولمبية تذخر بالملامح الثقافية الصينية المتميزة والتفوقات التكنولوجية والمواد المتطورة. وستحمل الصداقة التي يقدمها الشعب الصيني للعالم والروح الأولمبية للقارات الخمس والي قمة جومولانغما. وقال رئيس اللجنة الأولمبية الدولية جاك روج ان الشعلة واللهب الأولمبي هما رمزان يجسدان قيم الامتياز الأولمبية، الاحترام والمساوة. ويلهماننا لنكون الأفضل بقدر المستطاع في جميع ما نفعله ان التصميم العظيم للشعلة ومسيرة تتابع شعلة العاب بكين الأولمبية سيضفي أيضا نكهة صينية فريدة علي مسيرة التتابع حيث أن غيوم الوعد تحمل رسالة ألعاب بكين الأولمبية الي العالم " .

وصمم سكب الشعلة مركز ابداع شركة لينوفو فيما صممت مجموعة علوم وصناعة الطيران الفضائي نظام الاشتعال داخل الشعلة
تغطي مسيرة الشعلة 135 مدينة في انحاء العالم ، ويبلغ طولها 137 الف كم .

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

،،

تمائم دورة الألعاب الأولمبية

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

هاهي التمائم الأولمبية والتى تجسد الخصائص الطبيعية لأربعة حيوانات شهيرة فى الصين - السمكة والباندا والظبى التبتى والسنونو -- والشعلة الأولمبية

تعد هذه هى المرة الأولى التى تستخدم فيها أكثر من ثلاث تمائم فى أولمبياد صيفية.

وصرح هان ميلين رئيس مجموعة مصممى التمائم بقوله " لقد قررنا إنتاج خمس تمائم بدلا من واحدة ، حيث إننا لا نعتقد أن شخصية واحدة فقط يمكن أن تجسد الثقافة العميقة والمتنوعة للصين."

ولكل من تمائم أولمبياد بكين اسم إيقاعى مؤلف من مقطعين -- وهى طريقة تقليدية للتعبير عن حب الأطفال فى الصين. وهذه الأسماء هى بى بى للسمكة ، وجينغ جينغ للباندا ، وهوان هوان للشعلة الأوليمبية، ويينغ يينغ للظبى التبتى ، ونى نى للسنونو.


وحينما يتم تجميع أسمائهم -- بى جينغ هوان يينغ نى -- تصبح " مرحبا بكم فى بكين ".

وكل واحدة من التمائم ترمز أيضا لنعمة مختلفة هى -- الإزدهار ، والسعادة ، والعاطفة ، والصحة ، وحسن الحظ.

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

،،

العلامات الرياضية لدورة بكين الأولمبية 2008

الشكل الأساسي لهذه العلامات خطوط "تشوان شو" (أحد الخطوط الصينية القديمة)، تجمع الملامح الشكلية للنقوش على العظام ودروع السلاحف (من عهد أسرة شانغ، القرن 16-11 ق.م) والنقوش البرونزية الصينية القديمة وبساطة الأشكال الحديثة، تتفق مع طلب العلامات الرياضية للسهولة فى التمييز، والحركة الجميلة والمكون الثقافي الوافر، وحققت التناغم والوحدة بين "الشكل" و"المعني".

تشمل تصاميم العلامات الرياضية لدورة بكين الأولمبية 35 علامة لألعاب القوى، التجديف، كرة الريش، البايسبول، كرة السلة، الملاكمة، سباق الزورق الجلدي (في الماء الساكن)، سباق الزورق الجلدي (في التيار)، الدراجات، الفروسية، المبارزة، كرة القدم، الجمباز، الجمباز الفني، رفع الأثقال، الكرة اليدوية، الهوكي، الجيودو، السباحة، السباحة التشكيلية، الغطس، الكرة المائية، الخماسي الحديث، كرة القاعدة، التايكوندو، كرة التنس، كرة الطاولة، رماية السهام، الرمي، الثلاثي، السفن الشراعية، الكرة الطائرة، الكرة الطائرة على شاطئ البحر الخ.

بدأت لجنة بكين المنظمة دراسة واختراع وتقييم التصاميم منذ مارس عام 2005، ودعت أجهزة التصميم المشهورة وجامعات ومعاهد التصميم الصينية إلى الاشتراك في تصميم وتطوير العلامات الرياضية، وكون معهد الفنون الجميلة المركزية وكلية الفنون الجميلة بجامعة تشينغهوا معا فرقة للتصميم، واشترك في أعمال الإصلاح عدد كبير من خبراء التصميم والفنانين والخبراء الأولمبياد الصينيين والأجانب وجهاز التوصيل التلفزيوني للدورة الأولمبية وبعض مندوبي اللاعبين، وطرحوا آراء واقتراحات قيمة. في ديسمبر 2005 وافقت اللجنة التنفيذية للجنة بكين المنظمة على أن يكون مشروع التصميم "جمال خط تشوان شو" العلامات الرياضية لدورة بكين، وقدمته لمختلف الجمعيات المشتركة الدولية لكل نوع من المباريات والسباقات للفحص. إلى نهاية إبريل 2006 فحصت ووافقت كل هذه الجمعيات البالغ عددها 28 المشروع. ثم وافقت اللجنة الأولمبية الدولية على العلامات الرياضية لدورة بكين الأولمبية

وهنا العلامات الرياضية :

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

،،

الملاعب والاستادات


الاستـاد الرئيسـي

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي


مركز السباحة الوطني .. والمعروف أيضاً باسم "المكعبات المائية"..

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

مركز السباحـه و الغـطـس

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

ملعب كرة السـلـة

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

قاعة الجمباز

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

"التاج البلوري" في مدينة شنيانغ

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

الملعب الفرعي لمباريات كرة القدم في دورة بكين الأولمبية ..

شكل سقف الملعب بيضاوي، لون جزئه الرئيسي لبني، شكله الخارجي مثل تاج بلوري، ووضعت على جانبيه 3 أوراق زيتون، يعتمد كل التصميم على 4 أقواس فولاذية مسقوفة ضخمة، مما يجعل الملعب عظيما ويتميز بجمال حيوي.
حسب التخطيط، هذا المركز الذي يشغل 430 ألف متر مربع من ملعب واحد وثلاثة استادات، أي ملعب يسع 60 ألف فرد، واستادا شاملا يسع 10 آلاف فرد، واستاد سباحة يسع 4000 فرد واستاد تنس يسع 4000 فرد، إجمالي مساحة البنايات 260 ألف كم مربع.


اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

قاعة الملاكمة

قاعة الملاكمة -- قاعة العاملين الرياضية ببكين

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

ملعب كرة اليد و الترامبولين والجمباز الفني

National Indoor Stadium

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

ميـدان الرمي والتصويب

Beijing Shooting Range Hall

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

مركز المصارعه بالجامعه

China Agricultural University Gymnasium

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

الزوارق والتجديـف

Shunyi Olympic Rowing-Canoeing Park

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي


الـتـنـس الأرضـي

Tennis Center, Olympic Green

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

المـبـارزه

Fencing Hall

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

ملعب الهوكـي

Hockey Field, Olympic Green

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي


ملعب رياضة الدرجات

Laoshan Velodrome

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

قـاعـة البادمنتون والجمباز الايقاعـي

Beijing University of Technology Gymnasium

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي


مـلـعب تنـس الطاولـة

Peking University Gymnasium

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي


مـلـعب لكرة القدم والفروسيـة

Olympic Sports Center Stadium

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي


قـاعــة رفـع الأثـقـال

Beihang University Gymnasium

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي


كرة الطائرة الشاطئيـة

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي


الدرجـــات

Urban Cycling Road Course

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي


الـمـلاعـب والاستـادات خارج بكـيـن

ملعـب لكرة القـدم

Shenyang Olympic Sports Center Stadium

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي


ملعـب لكرة القـدم "الأدوار التمهيديـة "

Qinhuangdao Olympic Sports Centre Stadium

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي


الاستـاد الأولمبي في تيانجن

Tianjin Olympic Center Stadium

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

،،

أهم الرِيـاضـات التي ستكُون فِيَ بِكين

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

الأرقــام القياسـيـه العالمـيـةWorld Outdoor Records


رجـال

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

نـبـذة

لعل أبرز ما يمكن أن نتحدث عنه حول الأرقام القياسية العالمية .. هو ما يحصل في الفترة الأخيره من كسر لأرقام قياسيه ضلت طويلا ثم فجأة يكسر الرقم أكثر من مره ومن أكثر من لاعب .. إن تحدثنا عن ذلك فسباق 100م خير دليل على ذلك بعد أن كان رقم مايكل جونسون ساكنا بلا حراك أتى الجامايكي آسافا باول ليكسر الرقم 3 مرات محققا 9.75 ولكن فاجأنا جامايكي آخر هذا العام وقبل فترة قصيره بتحقيق رقم خرافي 9.72 في نيويورك من العداء " أوسين بولت " .. لذلك ننتظر رقما جديدا هذا العام بتواجد العدائين في السباق ..

من الأرقام التي تستحق المرور عليها أيضا الوثب الطويل والذي لايزال مايك باول محتفظا به منذ عام 1991 عندما قفز 8.95 في طوكيو .. ويعد من أكثر الأرقام صمودا .. ورغم المنافسه الموجوده من المتسابقين الا ان كسر مثل هذا الرقم ليس سهلا أبدا ..

أما أقدم الأرقام التي لم تحطم فهي " رمي المطرقه " و " رمي القرص " والتي لم تحطم من عام 1986


نـسـاء

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

نــبــذة

أبرز ما قد يذكر هنا .. أن سابقات السرعه خصوصا القصيرة والمتوسطه المسافه بعيده التحقيق .. وارقامها لم يقترب منها منذ اوائل التسعينات الى الآن ..

من الأرقام المتوقع تحطيمها في الأولمبياد في سباق الـ 5000 م .. من الأثيوبيه " تينرش ديبابا " والتي حطمت الرقم قبل أقل من شهر ..


الـعـرب وألعاب القوى الأولمبية


إن جاز لنا التعبير فبداية إنجازات العرب الأولمبيه كانت في دورة روما 1960 عندما احرز المغربي راضي بن عبد السلام فضية سباق الماراتون.

إحصائية صغيره

عدد ميداليات العرب الأولمبية لألعاب القوى بألوانها المختلفه هي 30 ميداليه .. عدد الميداليات الذهبية 12 .. وعدد الميداليات الفضيه 7 .. وعدد الميداليات البرونزيه 11 ..


عندما نذكر العرب في ألعاب القوى يتبادر لدينا مجموعة من الأسماء اللامعه جدا كثر هم ولكن لعلنا نأخذ القليل من هنا وهناك .. من المغرب :

" سعيد عويـطه "

والذي حاز على الميدالية الذهبية لسباق 5 آلاف متر في دورة لوس انجلوس الاولمبية 1984 وحاز على الميدالية البرونزية في سباق 800 م في دورة سيول الاولمبية بكوريا الجنوبية 1988 و بطل العالم في روما عام 1987 في سباق 5 آلاف متر.صاحب عدة أرقام عالمية قياسية في 1500 متر و2000 متر و3000 متر والميل المزدوج و5000 ألف متر مرتين وكما اختير أفضل لاعب في العالم لألعاب القوى عام 85 وغيرها من الانجازات الكبيره ..

" نوال المتوكل "

في أولمبياد لوس انجلوس 1984 تحصلت على ميدالية ذهبية في سباق 400 متر حواجز لتصبح أول امرأة عربية و افريقية تتحصل على ميدالية ذهبية , وكانت قد أحرزت لقب بطولة إفريقيا في مسافة400 متر موانع سنة1983 ..

الأسطوره " هشام الكروج "

يعتبر أفضل لاعب مر على سباق 1500 م على الإطلاق .. لا يزال رقمه القياسي والذي حققه في روما 1998 باق للآن بـ 3:26:00 .. هو أسطوره بلا شك .. حقق ذهب سباق 1500 في بطولات العالم ( 1995 - 1997 - 1999 - 2001 ) .. حقق في أولمبياد سدني فضية 1500م .. ولكنه عاد في أثينا 2004 وحقق الذهب ولم يقتصر الذهب على 1500 م بل وأحرز ذهبية 5000 م .. وألقابه الأخرى لا تعد ولا تحصى منذ بطولات العالم للشباب وقبلها حتى أعلن اعتزاله عام 2006 م ..

التونسي " محمد القمودي "

التونسي اللامع والذي أحرز فضية دوره الألعاب الأولمبية في طوكيو 1964 م من خلال سباق 10000م .. ولم يتوقف بل وفي دورة الألعب الأولمبية التي تلتها في ميكسيكو سيتي 1968 م أحرز ذهبية 5000م وبرونزية 10000م ..وبل وضل هذا النجم حتى الدورة التي تلتها في ميونخ عام 1972م حيث احرز هذا التونسي فضية سباق 5 الاف م.


نجوم ألعاب القوى كثر جدا كثير منهم من أحرز الذهب ففي دورة سيول 1988أحرز المغربي ابراهيم بو الطيب ذهبية سباق 10 الاف م .. كما احرز المغربي خالد سكاح ذهبية سباق 10 الاف م في دورة برشلونه 92م .. وفي نفس الدوره الجزائرية حسيبة بو المرقة أحرزت ذهبية سباق 1500 م.. وفي أتلانتا 96 م احرز الجزائري نور الدين مرسلي ذهبية سباق 1500 م والسورية غادة شعاع ذهبية مسابقة السباعي .. وفي سيدني الاسترالية 2000 م حققت الجزائريه نورية بنيدة مراح ذهبية سباق 1500 متر جرى وكذلك السعودي هادي صوعان وفضية 1500 حواجز.. والانجازات كثيره جدا لعل هذي أبرزها وهؤلاء أبرز نجومها والذين توشحوا الذهب الأولمبي ..

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي


التـنـس

التنس الأرضـي

تنقسم المنافسة في التنس الأرضي إلى

1- فردي الرجال

2- فردي النساء

3 - زوجي الرجال

4 - زوجي النساء

أبرز المشاركين في هذه الدورة

لفردي الرجال :

السويسري : Federer, Roger
الإسباني : Nadal, Rafael
الصربي : Djokovic, Novak
الاسباني : Ferrer, David
الروسي : Davydenko, Nikolay
الأمريكي : Roddick, Andy

وبالنسبة لزوجي الرجال :

Nestor, D. (CAN) / Zimonjic, N. (SRB)
Bryan, B. (USA) / Bryan, M. (USA)


اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي


كـرة القدم

تنقسم منافسة كرة القدم في هذه الدورة إلى :

كرة القدم للرجال - كرة القدم للنساء

الرجـال

المجموعات

( A )
ساحل العاج A1
الأرجـنتـين A2
صــربـــيــا A3
أسـتـراليــا A4

( B )</B>
هولنــدا B1
نيجيـريـا B2
الـيـابـان B3
أمـريـكـا B4

[COLOR="red"]( C )[/COLOR
]الصـيـن C1
نـيـوزيلـنـدا C2
البرازيـل C3
بلجـيـكا C4


( D )
كوريا الجنوبية D1
الكـامـيـرون D2
هندوراس D3
إيطـالـيـا D4


النــســاء

المجموعــات

[COLOR="Red"]( E )[/COLOR
]الصيـن E1
السويد E2
الأرجنتين E3
كندا E4

( F )
كوريا الشماليه F1
نـيـجـيـريا F2
ألمانـيـا F3
البرازيـل F4

( G )
النرويج G1
أمريكا G2
اليابان G3
نيوزيلندا G4


اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي


كــرة الـطــائــرة

منشأ الكرة الطائرة وتطورها

  تشير سجلات الالعاب الرياضية الى أنه فى عام 1892 ، علّق الأمريكى ناى سميث سلتين كانتا مخصصتين لجمع الخوخ وبدأ هو وأبناء منطقته ممارسة لعبة كرة السلة ، وبذلك بدأت لعبة كرة السلة . أما صديقه ويليام مورغان فقد درس هذه اللعبة ووجد أنها صعبة وشاقة للكهول ، ولذلك وبعد ثلاث سنوات ، ابتكر مورغان لعبة ملائمة له ولاصدقائه ممن هم فى منتصف العمر .

  وفى القرن العشرين ، برزت لعبة الكرة الطائرة ، ومعها كرة السلة ، كأسرع واقوى الالعاب الرياضية فى جدول الالعاب الاولمبية .

  وفى البداية ، أطلق مورغان أسم ( منتونيت ) على لعبته ، لكن استاذا مهتما باللعبة ايضا رأى ان الكرة تطير فوق الشبكة عند رميها بين اللاعبين ، وارتأى تسميتها بالكرة الطائرة ، وبذلك ظهر هذا الاسم العريق بين الرياضات القوية والشيقة والممتعة .

  وفى آسيا ، كان اليابانيون اول من لعب الكرة الطائرة وذلك عام 1896 ، ثم أنتشرت اللعبة بسرعة ، فى الدول الآسيوية الاخرى .

  فى عام 1900 ، ظهرت اول كرة طائرة مخصصة رسميا ، حجما وشكلا ووزنا ، لممارسة هذه اللعبة . وخلال عقدين من الزمان ، تطورت قواعد وأسس اللعبة التى نراها فى يومنا هذا .

  ونشأت قاعدة مجموعة الإرسال والضرب في الفلبين في عام 1920 ، وفى عام 1918 أصبحت لعبة يمارسها ستة لاعبين فى كل جانب ، وفي عام 1920 ظهرت القواعد التي تتبنى ثلاث ضربات لكل جانب والهجمات من مؤخرة الساحة.

  تأسس الاتحاد الدولي للكرة الطائرة في عام 1946 .

  وفى التاريخ الاولمبى ، ظهرت الكرة الطائرة بالألعاب الأولمبية لأول مرة في طوكيو في عام 1964 ، حيث فاز الاتحاد السوفياتي السابق بالميدالية الذهبية للرجال ، بينما حصلت نساء اليابان على بطولة النساء .

الــتــقــســيـــم

- كرة الطائرة - رجال

- كرة الطائرة - نساء


اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

الرجـال

المجموعات

( A )
أمـريـكـا A1
إيـطـاليـا A2
بـلغـاريـا A3
الصــيــن A4
اليـابـان A5
فنزويـلا A6


( B )
صـربـيــا B1
البرازيـل B2
بــولـندا B3
ألمـانـيـا B4
مــصــر B5
روسـيـا B6


النــسـاء

المجموعات

( A )
اليـابــان A1
فنـزويــلا A2
بـولـنــدا A3
كــوبــــا A4
الصــيــن A5
أمــريــكــا A6


( B )
الجـزائـــر B1
صــربــيـــا B2
إيــطـالـيــا B3
روســيـــــا B4
كازاخستان B5
الـبـرازيـــل B6

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

رفــع الأثــقــال

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

منشأ رفع الأثقال

  لعبة رقع الاثقال هى رياضة قديمة قدم البشرية ، وتشير السجلات التاريخية الى ان أول من مارسها هم قدماء الصينيين و البابليين و الاشوريين و الفراعنة ، خلال مسيرة بناء حضارات شعوبها ، وشهدت تطورات فى كل زمن وفقا لاحتياجات الأمم ، حتى وصلت أخيرا الى رياضة اولمبية يمارسها الكثير من الرياضيين حول العالم ، واصبح لها اتحاد دولى ، ولها بطولات عالمية تقام فى كل عام ، ثم تفرعت واصبحت تقام لها حاليا بطولات فى الجامعات والمعاهد على المستويات الاقليمية والدولية والمحلية .

  وأدرجت منافسات رفع الأثقال ضمن برنامج الدورة الأولمبية الحديثة الأولى بأثينا 1896 ، وكانت ضمن منافسات الجمباز ، وشملت مسابقتين أحداهما بذراع واحدة ، والثانية بالذراعين ، ثم توقفت اللعبة إلى أن أعيد أدراجها في البرنامج الأوليمبي في دورة انتورب ببلجيكا عام 1920 .

  وابتداء من دورة امستردام 1928 ألغيت الرفعات باليد الواحدة ، وأصبحت من ثلاث رفعات باليدين ، خطفاً وضغطاً ونتراً ، بالإضافة إلى المجموع ، وهي التي تحدد ترتيب الأبطال .

  وابتداء من دورة ميونخ 1972 ألغيت رفعة الضغط ، لكن أصبح لكل وزن حاليا 3 ميداليات ذهبية بدلا من واحدة ، فهناك مسابقة للخطف ، وأخرى للنتر ، وثالثة للمجموع . أما مشاركة المرأة فى هذه المنافسة فبدأت خلال دورة سيدنى الاولمبية عام 2000.

  ولرياضة رفع الاثقال مسابقات دولية ، ولها برامج معتمدة من الاتحاد الدولى لرفع الاثقال ، وتجرى بطولاتها حسب الاوزان ، مثل 56 كغم و62 كغم و 69 و 77 و 85 و 94 و 105و اكثر من 105 .

  وتقام منافسة كل وزن على حدة ، وتبدأ من الوزن الصغير الى الكبير ، وتكون المنافسات فى رفعات الخطف والنتر والمجموع ، ولكل رفعة ثلاث محاولات.


أقــســام المـنـافـسـات

+105kg Men

105kg Men

56kg Men

62kg Men

69kg Men

77kg Men

85kg Men

94kg Men

+75kg Women

48kg Women

53kg Women

58kg Women

63kg Women

69kg Women

75kg Women


وكٌرة السله واليد و والسبـاحه والملاكمه و والبيسبول والرمـايه وكرة الريشه والفروسيه وكرة المـاء
وغيرها الكثير

،،


الميداليـات الأولمبية

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

قطر الميدالية الواحدة 70 مم، سمكها 6 ملميترات. وجهها الأمامي الصورة الموحدة التي حددتها اللجنة الأولمبية الدولية- صورة إلهة النصر اليونانية الواقفة بجناحين ومدرج يوناني قديم. وعلي ظهرها صورة مأخوذة من صورة التنين المنقوشة على قطعة اليشم المستديرة الصينية القديمة، وفي وسط الظهر شعار دورة بكين الأولمبية المعدني.

يبدو شكل الميدالية جميلا وأنيقا، تتميز بخصائص صينية، وتجسد الاحترام للمنتصرين والفائزين ونظرية قيم الأمة الصينية التي تشبه الأخلاق الحميدة باليشم منذ قديم الزمان، لذلك تعتبر الميدالية مرة أخرى تجسيدا للجمع بين الحضارة الصينية والروح الأولمبية في دورة بكين الأولمبية.

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

وجه المِيداليات

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

ظهور الميداليات

،،

مراسم منح الميداليات لأولمبياد بكين


كشفت اللجنة المنظمة لأولمبياد بكين رسميا العناصر التشكيلية لمنصة التتويج وباقات الأزهار والشهادات وأزياء المضيفات لمراسم منح ميداليات أولمبياد بكين .. حيث تحتوي العناصر على "زرق الخزف الأزرق" و"بياض اليشم الأبيض" و"التطريز الذهبي" و"المجوهرات اليشمية" و"الحرير" و"الوردة الصينية الحمراء" وخط "تشوان" الصيني و"الذهب المطعم باليشم" وغيرها من الملامح الصينية التقليدية بالإضافة إلى "بكين الراقصة"، فتتمازج على منصة التتويج الأولمبية العناصر الثقافية الصينية التقليدية مع الروح الأولمبية.

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

،،

الرعـآة الرسميـن للبطولة

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

،،

Special 10- 20 yuan notes to mark Olympics

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

،،

التذاكر الأولمبـيـة

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

،،

المـوسيـقى الأولمـبـيـة

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

الموسيقى تعتبر وجودا اكثر رنينا للروح الاوليمبية خارج الملاعب التنافسية . فالموسيقى تؤلف بنغمتها ولغتها الجميلة ملحمة اوليمبية تاريخية . لذا فان هذا الملف الخاص سيكون اجدث بيت رائع فى هذه الملحمة التاريخية يكتبه الموسيقيون الصينيون سويا مع العالم .



1- أصدقـاء للأبد 奥运歌曲选辑--Forever Friends


2- نشـر الحـلم وإشعال الحماس奥运歌曲--点燃激情 传递梦想(中文版)


3-بعد الجبال والأنهار - 奥运歌曲--千山万水


4- نحن مستعدون - 奥运歌曲选辑--We Are Ready


5- الجميـع رقم 1 - 奥运歌曲选辑--Everyone is No.1


،،،،



خــتــامــاً

أرجـو أن يكُونَ هذا الموضُوعَ قدَ نـَال على رِضاكُمَ واستحسانكُمَ

ملحوظه / سوف تكُون تغطِية الأولمبيـاد مِن أخبـار و آراء فقط فِي هذه الصفحه

،،

 

 

 توقيع سِيمفُونِيـة رجُـل :
*


جَربْتُ أَلفَ مَحَبةٍ ومَحَبةٍ فَوَجدْتُ أَفْضَلَهاَ مَحَبةَ ( ذَاتِيِ )

التعديل الأخير تم بواسطة : سِيمفُونِيـة رجُـل بتاريخ 28-07-2008 الساعة 01:29 AM.
سِيمفُونِيـة رجُـل غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 21-07-2008, 01:30 PM   رقم المشاركة : 2
سِيمفُونِيـة رجُـل
مشرف سابق
 
الصورة الرمزية سِيمفُونِيـة رجُـل
 







افتراضي رد: ██ ][ دورة الألـعاب الأوليمبية بكـيـن 2008 ][ ██

بلد المليار نسمة جاهزة لاستضافة الحدث الأهم على مستوى العالم (بكين 2008): الطفل الواحد في الصين ينقذ العالم من الكارثة

أعلن زعيم الحزب الشيوعي ماوتسى تونج إقامة جمهورية الصين الشعبية من ميدان تيانانمين (السلام ) في العاصمة بكين في الأول من أكتوبر 1948.

وخلال الأعوام الـ 59 التالية زاد عدد سكان الصين بقوة من 540 مليونا إلى 3ر1 مليار نسمة في الوقت الحالي.

ويقدر المسئولون أنه بدون سياسة طفل واحد المثيرة للجدل والتي طبقتها الصين أواخر سبعينيات القرن العشرين كان العالم
سيستقبل نحو 400 مليون فم شهريا يتعين عليه إطعامهم.

ويرجع البنك الدولي الفضل للصين في إخراج نحو 200 مليون نسمة من دائرة الفقر خلال الثلاثين عاما الأخيرة منذ أن أطلقت الإصلاحات الاقتصادية.

وتجذب الأرقام التي تعكس الاقتصاد الصيني النابض بالحياة أقصى قدر من إمعان النظر وتثير حسد الكثير من الدول الأخرى.

فقد سجل الاقتصاد الصيني معدل نمو بلغ 4ر11 في المئة عام 2007، وهو أعلى معدل نمو منذ عام 1994 في أعقاب عقد من تحقيق زيادة بلغت حوالي 10 في المئة سنويا في معدل الناتج المحلى الإجمالى وتحقيق تحسن ضخم مماثل فيما يتعلق بالحريات الاجتماعية.. ناهيك عن الحقوق الديمقراطية .

بيد أن آثار التنمية كانت متفاوتة للغاية حيث توجد فجوة متزايدة في الدخل بين مدن الشرق والجنوب المزدهرة والمناطق الداخلية الشاسعة.

ويسبب التهميش الاقتصادي لما يصل إلى 800 مليون نسمة في المناطق الريفية مشكلات خاصة للحكومة التي لا تزال تروج للإستراتيجية الاشتراكية الخاصة "بخدمة الشعب".

وأعرب رئيس الوزراء وين جياباو في ختام اجتماعات مؤتمر الشعب الوطني (البرلمان) في مارس الماضي عن "القلق العميق" إزاء تصاعد معدلات التضخم والفجوة في الثروة على المستوى الإقليمى والطبقي.

وتحركت الحكومة من أجل السيطرة على أسعار الحبوب واللحوم وزيت الطعام والسلع الأساسية الأخرى.

ويقول الكثير من المنتقدين الغربيين إن تقييد الصين لقيمة عملتها المحلية في مواجهة الدولار جعل صادراتها أرخص وأدى لتسجيل فائض تجاري سنوي يزيد عن 200 مليار دولار مع الولايات المتحدة وحدها.

وطبق الرئيس الصيني وزعيم الحزب الشيوعي هو جينتاو "رؤيته العلمية للتنمية" سبيلا للترويج لنمو أكثر استدامة وصداقة للبيئة وفى محاولة لنشر مزايا الانتعاش الاقتصادي.

كما تدعم الحكومة تطوير العلوم والتكنولوجيا عبر تشجيع صناعات التكنولوجيا المتقدمة والعلوم الحيوية والبتروكيماويات وتحديث الجيش وتطبيق برنامج للفضاء.

وفى عام 2003 أصبحت الصين ثالث دولة تطلق رائد فضاء بعد روسيا والولايات المتحدة . كما كشفت في عام 2000 عن خططها بشأن برنامج لبناء شبكة أرضية -فضائية متكاملة من أجل استكشاف الفضاء وعمليات الأبحاث التي يقوم بها الإنسان في الفضاء، بما في ذلك إقامة مختبر فضائي دائم بحلول عام 2020.

غير أن ثالث أكبر دولة في العالم من حيث المساحة تمتلك فقط 7 في المئة من الأراضي المزروعة في العالم ومن خلالها يجب أن توفر الطعام لخمس سكان الكرة الأرضية.

وعكس مقتل نحو 80 ألف شخص بسبب زلزال سيشوان المدمر الوجود المحفوف بالمخاطر لعشرات الملايين من الصينيين الذين يعيشون على أطراف الجبال والصحارى الشاسعة التي تغطي ثلثي مساحة الأرض في الصين والتي تبلغ تسعة ملايين و600 ألف كيلومتر مربع.
وتدفقت بالفعل أعداد ضخمة من سكان الريف إلى المناطق الحضرية. وتخطط الحكومة لنقل ما يقدر بنحو 500 مليون نسمة إلى المدن والبلدات خلال الثلاثين عاما المقبلة بما يزيد من معدل التحضر من 43 في المئة إلى 75 في المئة.

وتقسم الدولة إلى 33 مقاطعة وإقليما بما في ذلك إقليمي هونج كونج وماكاو اللذين كانا خاضعين للاحتلال في الماضي. ويدعي الحزب الشيوعي تبعية الإقليم 34 وهو تايوان التي يعتبرها إقليما منشقا سيتم "إعادة توحيده" بالقوة إذا ما فشلت السبل الأخرى في تحقيق ذلك.

ويوجد نحو 100 مليون شخص ينتمون إلى 55 أقلية حددتها الدولة أو ما يعادل 8 في المئة من عدد السكان في البلاد لا ينتمون إلى عرق "هان" المهيمن الذي يمثل الأغلبية الساحقة من سكان الصين.

ويعد سكان التبت ومنغوليا والكازاخ واليوغور من بين الأقليات العرقية الأبرز في الصين.

ويقول الموقع الرسمي للحكومة على شبكة الإنترنت "الصين دولة ذات تنوع ديني وحرية عقيدة دينية واسعة. يوجد بها أكثر من 100 مليون من أتباع الديانات المختلفة وأكثر من 100 ألف مكان للأنشطة الدينية ونحو 300 ألف شخصية دينية وأكثر من ثلاثة آلاف مؤسسة دينية".

وأبرزت الاحتجاجات التي وقعت مؤخرا في إقليمي التبت وشينيانج في أقصى غرب البلاد تعثر سياسة بكين في دمج أقاليم الأقليات عبر تهجير الأغلبية من عرق "هان" وكذلك من خلال التنمية الاقتصادية.

 

 

سِيمفُونِيـة رجُـل غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 21-07-2008, 03:59 PM   رقم المشاركة : 3
عسل الحياة
مشرف سابق
 
الصورة الرمزية عسل الحياة
 







افتراضي رد: ██ ][ دورة الألـعاب الأوليمبية بكـيـن 2008 ][ ██

عزيزي

عاشق الميلان

الله يعطيك العافيه
على الموضوع الرائع جداً .!!
بصراحة .. موضوع متكامل عن أولمبياد بيكين 2008
سجل إعجابي

تحياتي

 

 

 توقيع عسل الحياة :
عسل الحياة غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 23-07-2008, 10:10 PM   رقم المشاركة : 4
عاشق الرضا
طرفاوي فائق النشاط






افتراضي رد: ██ ][ دورة الألـعاب الأوليمبية بكـيـن 2008 ][ ██

عاشق ميلان مشكوور اخووي على الموضوع

 

 

 توقيع عاشق الرضا :
[IMG]اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي[/IMG]
عاشق الرضا غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 26-07-2008, 05:12 PM   رقم المشاركة : 5
سِيمفُونِيـة رجُـل
مشرف سابق
 
الصورة الرمزية سِيمفُونِيـة رجُـل
 







افتراضي رد: ██ ][ دورة الألـعاب الأوليمبية بكـيـن 2008 ][ ██

الأولمبية الدولية تستبعد العراق من أولمبياد بكين

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

استبعدت اللجنة الأولمبية الدولية العراق من المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية المقرر انطلاقها في بكين في الثامن من الشهر المقبل بسبب إصرار الجهات الحكومية العراقية على التدخل في عمل اللجنة الأولمبية العراقية بحسب رسالة للأولمبية الدولية وجهت لهذه الجهات.
وجاء في الرسالة التي بعثها مدير العلاقات في الأولمبية الدولية بيار ميرو ومدير المجلس الآسيوي الأولمبي حسين مسلم وتلقت وكالة "فرانس برس" نسخة منها "قررت اللجنة الأولمبية الدولية حرمان العراق من المشاركة في دورة الألعاب الاولمبية في بكين".
وأضافت: "كما تم سحب البطاقات والدعوات الموجهة إلى سبعة رياضيين عراقيين للمشاركة في أولمبياد بكين 2008 نتيجة إصرار الحكومة العراقية على التدخل في شؤون عمل المكتب التنفيذي للجنة الأولمبية العراقية".

 

 

سِيمفُونِيـة رجُـل غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 27-07-2008, 02:55 AM   رقم المشاركة : 6
سِيمفُونِيـة رجُـل
مشرف سابق
 
الصورة الرمزية سِيمفُونِيـة رجُـل
 







افتراضي رد: ██ ][ دورة الألـعاب الأوليمبية بكـيـن 2008 ][ ██

مبعوث الأمم المتحدة: لا تجبروا اللاعبين على التحدث عن السياسة بأولمبياد بكين

دعا الألماني فيلى ليمكه مبعوث الأمم المتحدة للرياضة اليوم السبت إلى عدم إجبار اللاعبين الرياضيين على الإدلاء ببيانات سياسية خلال دورة الألعاب الأولمبية التي تستضيفها العاصمة الصينية بكين الشهر المقبل.

وقال ليمكه في مؤتمر رياضي أولمبي في برلين "إن هذه الألعاب خاصة باللاعبين الرياضيين. وليست الجمعية العامة أو مجلس الأمن".

وأكد ليمكه أن الأمين العام للأمم المتحدة بان كي-مون يتفق معه في وجهة النظر هذه قائلا "إنه يطالب بكل صراحة بإبعاد الشكل غير الملائم للسياسة عن الرياضة".

وأوضح ليمكه أنه سيعد تقريرا لبان بعد انتهاء الأولمبياد الذي تمتد منافساته من الثامن وحتى 24 آب/أغسطس المقبل بالعاصمة الصينية ، والذي ألقت قضية حقوق الإنسان والعديد من القضايا الحساسة الأخرى بظلالها عليه بالفعل.

وتوقع ليمكه السياسي السابق والمدير العام لنادي فيردر بريمن الألماني لكرة القدم مشاهدة أولمبياد جيد التنظيم ببكين يساعد على المزيد من الانفتاح في الصين.

وقال "كان قرارا صائبا بمنح حق تنظيم الأولمبياد للصين ، تماما مثل قرار منح حق تنظيم كأس العالم لكرة القدم (في 2010) إلى جنوب أفريقيا... فلهذا الأمر تأثيره الإيجابي".

ووجه رئيس اللجنة الأولمبية الألمانية ونائب رئيس اللجنة الأولمبية الدولية توماس باخ رسالة مماثلة خلال الاجتماع نفسه.

وقال باخ "يمكن أن تساعد الرياضة في إذابة الجليد في العلاقات مع الصين".

 

 

سِيمفُونِيـة رجُـل غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 27-07-2008, 03:16 AM   رقم المشاركة : 7
سِيمفُونِيـة رجُـل
مشرف سابق
 
الصورة الرمزية سِيمفُونِيـة رجُـل
 







افتراضي رد: ██ ][ دورة الألـعاب الأوليمبية بكـيـن 2008 ][ ██

الصين تعلن تفكيك شبكة خططت لاعتداءات خلال الأولمبياد

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

أعلنت وكالة "شينخوا" الصينية امس- الخميس - تفكيك خليةٍ إرهابية كانت تخطط لارتكاب اعتداءاتٍ خلال مباراة بكرة القدم ضمن الألعاب الأولمبية.


ونقلت الوكالة الصينية عن المسؤول عن مكتب الأمن خلال دورة الألعاب الأولمبية في شنغهاي شينغ جيولانغ قوله:"لقد وردتنا معلومات مفادها أن منظمات إرهابية دولية ستشن على الأرجح هجوماً خلال الألعاب الأولمبية في المدينة".

وأضاف: "نفذنا حملة مداهمات واعتقلنا مجموعة إرهابية".

ولم تكشف الوكالة تاريخ شن هذه العملية أو عدد الموقوفين.

 

 

سِيمفُونِيـة رجُـل غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 27-07-2008, 03:20 AM   رقم المشاركة : 8
سِيمفُونِيـة رجُـل
مشرف سابق
 
الصورة الرمزية سِيمفُونِيـة رجُـل
 







افتراضي رد: ██ ][ دورة الألـعاب الأوليمبية بكـيـن 2008 ][ ██

العراق يحاول العودة للأولمبياد ومسؤولون يرون فرص ذلك "ضعيفة"

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

كشف وزير الشباب والرياضة العراقي، جاسم جعفر، لشبكة CNN الجمعة أن الحكومة العراقية قررت إرسال الناطق باسمها، علي الدباغ، وباسل عبد المهدي، الذي يشغل منصب مستشار جعفر إلى مركز اللجنة الأولمبية الدولية في مدينة لوزان السويسرية لمحاولة التوصل إلى اتفاق يسمح للمنتخب العراقي بالمشاركة في الأولمبياد.

وجاء ذلك بعد تأكيد مصدر حكومي عراقي أن بغداد تحاول بذل قصارى جهدها لإقناع اللجنة الأولمبية الدولية بالعودة عن قرارها القاضي بحرمان العراق من المشاركة بالألعاب الأولمبية المقبلة في بكين، إلا أنه أقرّ بأن فرص نجاح هذه الخطوة "ضعيفة للغاية."

وقال بسام رضا الحسيني، أحد مستشاري رئيس الحكومة العراقية، نوري المالكي، لشبكة CNN إن الحكومة تخوض المفاوضات مع اللجنة الدولية من خلال اللجنة الآسيوية.

وشدد الحسيني على أن بلاده لن تتراجع في سعيها للمشاركة بالأولمبياد، وإن كان "الأمل ضعيفاً" على حد تعبيره.

ودافع المستشار العراقي عن قرار بلاده إقالة اللجنة الأولمبية المحلية، والذي قاد إلى هذه الأزمة، معتبراً أنه قرار سيادي يعود لكل دولة أن تتخذه من تلقاء نفسها، مضيفاً أنه لم يكن من الواضح - بالنسبة للحكومة - كيفية صرف الاعتمادات المالية في اللجنة، وقد أبدت الجهات المسؤولة خشيتها من وقوعها في "يد الإرهابيين" على حد تعبيره."

وكانت اللجنة الأولمبية الدولية قد قررت الخميس منع مشاركة العراق في دورة الألعاب الأولمبية، المقرر إقامتها الشهر المقبل في العاصمة الصينية بكين، بدعوى "تدخل" الحكومة العراقية في الاتحادات الرياضية.


وأكد مسؤول باللجنة الأولمبية العراقية لـCNN الخميس، أن اللجنة الدولية أرسلت خطاباً إلى اللجنة الوطنية باللغتين العربية والأجنبية، يتضمن حظر مشاركة المنتخبات العراقية في البطولة الأولمبية.

وأضاف المسؤول العراقي أن جميع أعضاء البعثة الأولمبية العراقية، التي تضم سبعة منتخبات، وكانوا يستعدون للسفر إلى العاصمة الصينية خلال أيام، أُصيبوا بـ"إحباط شديد" نتيجة قرار اللجنة الدولية.

جاء القرار رداً على قرار سابق للحكومة العراقية في مايو الماضي، يقضي بحل اللجنة الأولمبية الوطنية، وتعيين لجنة "مؤقتة"، وهو ما دفع اللجنة الدولية إلى مطالبة الحكومة العراقية بعدم التدخل في شؤون اللجنة الأولمبية الوطنية.

وأشار المسؤول العراقي إلى أن اللجنة الأولمبية الدولية قررت أيضاً سحب جميع الدعوات المقدمة إلى الرياضيين العراقيين.
وعلقت اللجنة الأولمبية الدولية في وقت سابق من يونيوالماضي، عضوية اللجنة الأولمبية العراقية مؤقتاً، بسبب تدخل الحكومة في الرياضة المحلية، ومنها قرارها تجميد اللجنة الأولمبية.

ومن جانبها، أوفدت الحكومة العراقية وفداً رسمياً إلى اجتماع اللجنة الدولية في أثينا، بداية الشهر الماضي، من أجل مناقشة قرار التجميد، غير أنّ اللجنة شددت على أنه لن تتمّ العودة عن قرار التجميد، إلا في حال تراجع الحكومة العراقية عن قرارها.

وسبق أن أكدت اللجنة الاولمبية الدولية أنها ستتفاوض مع أعضاء اللجنة الأولمبية العراقية الذين انتخبوا بطريقة شرعية من أجل الوصول إلى الحلول المناسبة.

وكانت اللجنة الأولمبية الدولية وجهت الشهر الماضي رسالة شديدة اللهجة إلى وزير الرياضة والشباب العراقي، محمد جعفر، طالبته فيها بالعودة عن قرار الحكومة العراقية حل اللجنة الأولمبية الوطنية، من دون أن تلقى جواباً.

 

 

سِيمفُونِيـة رجُـل غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 27-07-2008, 03:20 PM   رقم المشاركة : 9
سِيمفُونِيـة رجُـل
مشرف سابق
 
الصورة الرمزية سِيمفُونِيـة رجُـل
 







افتراضي رد: ██ ][ دورة الألـعاب الأوليمبية بكـيـن 2008 ][ ██

رئيس اللجنة الأولمبية الدولية: أولمبياد بكين يمكن أن تشهد نحو 40 حالة تعاطي منشطات

أكد جاك روج رئيس اللجنة الأولمبية الدولية في مقابلة صحفية نشرت اليوم السبت أن نحو 40 رياضي قد لا يجتازوا اختبارات الكشف عن المنشطات خلال دورة الألعاب الأولمبية المقبلة (بكين 2008) التي تقام في الفترة من الثامن وحتى 24 آب/أغسطس المقبل.

وصرح روج لصحيفة "دي ستاندرد" من بلجيكا قائلا "يمكنك أن تتوقع ما بين 30 و40 عينة إيجابية في اختبارات الكشف عن المنشطات (بأولمبياد بكين)".

وأكد روج أن أولمبياد بكين ستشهد نحو 4500 اختبارا للكشف عن المنشطات.

يذكر أن أولمبياد سيدني عام 2000 شهدت 12 حالة تعاطي منشطات من أصل 2500 اختبار بينما شهدت أولمبياد أثينا (2004) 26 عينة إيجابية من أصل 3500 اختبارا للكشف عن المنشطات.

 

 

سِيمفُونِيـة رجُـل غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 27-07-2008, 03:31 PM   رقم المشاركة : 10
سِيمفُونِيـة رجُـل
مشرف سابق
 
الصورة الرمزية سِيمفُونِيـة رجُـل
 







افتراضي رد: ██ ][ دورة الألـعاب الأوليمبية بكـيـن 2008 ][ ██

مشاركة اعتيادية لعمان في أولمبياد بكين

تشارك عمان في اولمبياد بكين 2008 من 8 إلى 24 آب/أغسطس بوفد يضم 4 رياضيين بينهم سيدة لأول مرة يشكلون ربع البعثة، في حين يشكل الإداريون مع المدربين ثلاثة أرباعها برئاسة نائب رئيس اللجنة الاولمبية حبيب بن عبد النبي مكي.

والرياضيون هم داد الله نور محمد البلوشي (رماية) وعبدا لله الصولي وبثينة عيد اليعقوبي (العاب قوى) ومحمد بن نصيب الحبسي (سباحة).

ولم تخرج مشاركة عمان السابعة في دورة الألعاب الاولمبية التاسعة والعشرين عن المعتاد منذ أن بدأت هذه المشاركات في أولمبياد لوس انجلوس 1984 ولم تنقطع بعدها دون أن يحقق رياضيوها أي انجاز أو أن يستطيعوا تدوين اسم بلدهم في سجل الميداليات.

ولن تختلف هذه المشاركة عن المرات الست الأولى على صعيد النتائج خصوصا أن بطل الرماية هو الوحيد الذي تأهل بشكل مباشر في منافسات البندقية، بينما ستمكن بطاقات الدعوة الثلاثة الآخرين من السفر إلى بكين واحتمال رؤية سور الصين العظيم عن كثب.

وستكون مشاركة بثينة اليعقوبي (100 و200 م) التي لم تتجاوز 17 ربيعا، تاريخية لأنها أول فتاة تمثل بلدها في الاولمبياد، ويعود الفضل في ذلك إلى تألقها ونجاحها اللذين جعلا منها نجمة واعدة على الصعيد المحلي شأنها شأن مثيلاتها في الألعاب الأخرى التي توليها اللجنة الاولمبية العمانية أهمية كبرى.

الأمل في الرماية
وقد أقام القيمون على الرياضة العمانية مركزا لتدريب المتميزين كخطوة مهمة لتأهيل الأبطال منذ الصغر وفق برنامج أكاديمي تأهيلي لانتقاء أبرز الرياضيين وتأهيلهم وإعدادهم وفق منهاج تدريبي بهدف إيصالهم إلى أولمبياد 2012 في لندن والذي بدأت اللجنة الاولمبية التخطيط له من ألان.

وتعرف بثينة والمشرفة عليها خولة بنت راشد الرواحي أن مشاركة هذه الفتاة ستكون بالطبع من أجل الاحتكاك واكتساب الخبرة كما هي الحال بالنسبة إلى زميلها الشاب عبدالله الصولي الذي حددت الغاية من مشاركته بـ"الاعتياد" على التنافس مع أبطال العالم في سباقات السرعة.

وما ينطبق على بثينة والصولي ينسحب أيضاً على السباح محمد الحبسي الذي وقع عليه الاختيار رغم وجود من هم أكفأ وأكثر خبرة منه لكن سبق أن شاركوا في اولمبياد أثينا 2004 ومنهم أيمن الكليبي.

ويأمل العمانيون بان يحقق الرامي داد الله البلوشي النتائج الايجابية كونه الوحيد الذي تأهل عن جدارة بعد أن حقق الرقم الاولمبي المؤهل خلال منافسات كأس العالم الأخيرة، وهو يملك خبرة ميدانية كافية وسبق له أن شارك في دورة أثينا قبل 4 سنوات في منافسات بندقية الهواء المضغوط وحقق نتائج جيدة.
وانخرط البلوشي في معسكر طويل في أوروبا كانت انكلترا محطته الأخيرة فيه وذلك بإشراف مدربه هلال الرشيدي.

وأكد أمين عام اللجنة الاولمبية هلال بن علي السناني أن مشاركة عمان في اولمبياد بكين "تمثل حدثا هاما للرياضة العمانية ونأمل بان يحقق رياضيونا خلالها النتائج الايجابية والاستفادة القصوى من خلال الاحتكاك مع نجوم عالميين".

وأشار السناني إلى أن اللجنة الاولمبية العمانية بدأت من ألان التخطيط لاولمبياد 2012 من خلال انتقاء لاعبين متميزين ووضع برنامج أكاديمي تدريبي لهم وفق برنامج زمني محدد "والمؤشرات إلى الآن إيجابية من خلال تواجد مجموعة من الموهوبين صغار السن ينتظمون في مركز التميز بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر".

وختم: "نهدف خلال المرحلة القادمة إلى الاستفادة من اللاعبين المتميزين في الألعاب الفردية حيث نركز عليهم بشكل كبير من اجل إيجاد جيل من اللاعبين قادر على تمثيل السلطنة خاصة وأننا مقبلون على استضافة الألعاب الآسيوية الشاطئية في مسقط العام 2010".

 

 

سِيمفُونِيـة رجُـل غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 27-07-2008, 03:32 PM   رقم المشاركة : 11
سِيمفُونِيـة رجُـل
مشرف سابق
 
الصورة الرمزية سِيمفُونِيـة رجُـل
 







افتراضي رد: ██ ][ دورة الألـعاب الأوليمبية بكـيـن 2008 ][ ██

الأرجنتين مرشحة لتجديد زعامتها الأولمبية

تنطلق مسابقة كرة القدم في دورة الألعاب الاولمبية التاسعة والعشرين التي ستجري في بكين بين الثامن والرابع والعشرين من شهر آب/أغسطس في السادس من الشهر المذكور, أي قبل يومين من الافتتاح الرسمي, وسط منافسة متوقع أن تكون قوية للغاية مع مشاركة ستة عشر منتخباً لدى الرجال.



وقسمت الفرق المشاركة لأربع مجموعات تلعب الدور الأول بنظام الدوري من مرحلة واحدة يتأهل بموجبها أول فريقين لربع النهائي حيث يعتمد نظام المغلوب من مرة واحدة. وتضم المجموعات منتخبات كوت ديفوار, الأرجنتين, أستراليا وصربيا عن الأولى, وهولندا, نيجيريا, اليابان والولايات المتحدة عن الثانية, الصين, نيوزيلاندا, البرازيل وبلجيكا عن الثالثة, كوريا الجنوبية, الكاميرون, هندوراس وإيطاليا عن الثالثة.



وتبدو حاملة ذهبية اولمبياد أثينا الأرجنتين بمشوار مميز آنذاك لم تتلق فيه شباكها أي هدف, مرشحة فوق العادة للظفر باللقب بالرغم من عدم تأكد مشاركة نجم برشلونة ليونيل ميسي بسبب رفض فريقه التخلي عنه في وقت يحتاج فيه لخدماته في الأدوار التأهيلية لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم, لكن حضور زميله سيرجيو اغيرو سيكون له الوقع الإيجابي أغلب الظن.



لكن ميسي يبدو مصمماً على خوض تحدي وبالتالي خلق أزمة مع برشلونة إذ صرح: "سأذهب للألعاب الأولمبية مهما حصل...الحقيقة لا أعرف كيف ستحل الأمور لكن لا شك لدي بأنني سأكون هناك, لدي أمل كبير بهذا الفريق الأولمبي وأنا سعيد بوجود اغيرو ومتشوق للعب إلى جانبه".



ولا يقل أغيرو لاعب اتليتيكو مدريد موهبة عن مارادونا الجديد أي ميسي, إذ سبق أن أحرز جائزة أفضل لاعب في كأس العالم للشباب تحت سن العشرين عاماً في كندا العام الماضي, وهو مرشح بقوة وفق تسريبات صحفية للتوقيع لتشلسي الإنكليزي مقابل 55 مليون يورو.



وإلى جانب هذين النجمين يتوقع أن يستدعي مدرب المنتخب ألفيو بازيلي لاعب ليفربول خافيير ماسكيرانو الذي كان من أعضاء المنتخب الفائزين بذهبية 2004, وهو إذا ما شارك وفازت بلاده سيكون اول لاعب يحقق لقبين متتاليين في الألعاب الأولمبية.



وتعليقا على ذلك قال ماسكيرانو: "إنه من المهم لأي رياضي الدفاع عن ميدالية ذهبية, سأكون الشخص الأول من بلادي الذي يفعل ذلك, وسأسعى لصنع التاريخ, لا يعتمد علي بشيء إلا في مساعدة بلادي للفوز بالذهبية".



وكان موقع "برنسيبال سبورت" الرياضي الشهير الذي يعتبر من أول المواقع الرياضية على الانترنت إذ تأسس العام 1998 رشح الأرجنتين للقب, لكن لغة التاريخ في هذا المجال ستكون حجر عثرة أمام الأرجنتينيين إذ لم يسبق لمنتخب أن احتفظ بلقبه الأولمبي منذ العام 1968 حين أحرزت المجر الذهبية للمرة الثانية تواليا بعد العام 1964, علماً أن في رصيد المجر ثلاث ذهبيات وهي تتصدر هذه المسابقة في هذا المجال.



ولن يكون للغة حسن الجوار اللاتيني مكاناً حين تحضر البرازيل للمشاركة بقيادة نجمها ونجم ميلان الإيطالي الجديد رونالدينيو للمنافسة على لقب ما زال حتى الآن عاصياً على لاعبي بلاد السامبا رغم كونهم أكثر الدول استحواذاً على لقب بطولة العالم, خمس مرات, ناهيك عن ألقاب أخرى لا تحصى.



لكن فرحة وجود وجود رونالدينيو يقابلها فرحة لدى منافسيها بسبب عدم تمكن روبينيو من المشاركة مع منتخب بلاده من ضمن ثلاثة لاعبين فوق سن الثالثة والعشرين بسبب إصابة قوية لحقت به في أصل الفخذ أثناء التمارين مع فريقه ريال مدريد.



وغياب آخر سيحزن دون شك البرازيليون يتمثل بكاكا بعدما رفض ناديه آي سي ميلان تحريره للمشاركة كلاعب فوق سن الثالثة والعشرين علماً أن قانون الفيفا لا يلزم النوادي بذلك بالرغم من توصيات رئيسه جوزيف بلاتر بضرورة تحرير النوادي للاعبيهم للمشاركة في الأولمبياد.



لكن مدافع ريال مدريد مارسيلو سيكون حاضراً للمشاركة: "إذا ما ربحنا الذهبية سنصنع تاريخاً للكرة البرازيلية. سيكون لقب مميزا جداً. لكن في البداية علينا تقديم مستوى جيد على أرض الملعب", لكنه اعترف في الوقت نفسه أن الأرجنتين ستكون عثرة كبيرة أمام طموحات بلاده: "ستكون الأرجنتين امتحاننا الأصعب, لديهم جيل رائع من المواهب".



من جهتهم يأمل أبطال العالم, الإيطاليون, نيل ميدالية غير البرونزية التي حازوا عليها في أولمبياد أثينا 2004 أمام العراق, لكن على الورق تبدو إمكاناتهم أقل من العريقين اللاتينيين, ولا يبدو نفسهم, حتى إشعار آخر كون لا ثوابت في الكرة, سيسعفهم بمشوار أبعد من نصف النهائي, لكنهم مرشحون لعبور سهل من مجموعتهم إلى جانب الكاميرون وبدرجة أقل كوريا الجنوبية.



رياح أوروبية أخرى لا تقل شأناً عن المنتخبات السابقة الذكر, ستهب من البلاد المنخفضة أي هولندا, المرشحة الدائمة للإنجازات أينما حلّت وهي تعتمد على لاعب ليفربول رايان بابل, وحول ذلك علق مدرب المنتخب فوبي دي هان "مع مميزاته, يعتبر بابل لاعب حيوي ونشيط كثيراً وهو من أساس مخططاتنا".



كما ستكون أفريقيا تحت المجهر والمأمول من ممثليها لن يكون بالقليل خصوصا من كوت ديفوار التي إن حضرت بنجموها وخصوصا دروغبا نجم تشلسي وزميله في الفريق سالومون كولي, ولاعب آرسنال كولو توري سيكون لها الشأن العظيم والأمر نفسه ينطبق على النيجيريين إنما بدرجة أقل.




حوار برتغالي-إسباني مرشح بقوّة أن يدور ببكين حيث لا مجال للحلول الوسط, فهل فهل يأتي الجواب من الأرجنتين وتحافظ على لقبها أم يفعل رونالدينيو ما عجز عنه رفاقه طوال عقود من الزمن ومنهم بيبيتو روماريو, سؤال لن نعرف جوابه إلا في الثالث والعشرين من آب/أغسطس, وقد يكون الجواب خارج عن المنتظر كما عودتنا الساحرة المستديرة.

 

 

سِيمفُونِيـة رجُـل غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 27-07-2008, 03:33 PM   رقم المشاركة : 12
سِيمفُونِيـة رجُـل
مشرف سابق
 
الصورة الرمزية سِيمفُونِيـة رجُـل
 







افتراضي رد: ██ ][ دورة الألـعاب الأوليمبية بكـيـن 2008 ][ ██

قطر تعول على ألعاب القوى

تشارك قطر في أولمبياد بكين 2008 في ست رياضات هي ألعاب القوى والرماية والسباحة ورفع الأثقال والمبارزة والتايكوندو، ويصل عدد القطريين المشاركين إلى 25 لاعباً.



وتعد بعثة ألعاب القوى الأكبر في تاريخ مشاركات الرياضة القطرية في الدورات الأولمبية، بعدما كانت بعثة ألعاب القوى في أولمبياد برشلونة 1992هي الأضخم، حيث شاركت قطر بتسعة عدائين، وكانت بعثة قطر في برشلونة الأكبر بمجمل عدد الرياضيين نظراً لمشاركة المنتخب الأولمبي لكرة القدم.



ويمثل ألعاب القوى القطرية في بكين 14 عداء حققوا الأرقام التأهيلية وهم صمويل فرانسيس (100 م) ومحمد عيسي (110 أمتار حواجز) وفيليكس كيكاوي وجمال بلال وسلطان خميس (5000 م) ويوسف عثمان ومبارك حسن (ماراتون) وأبو بكر علي وزكريا كميل (3000 م موانع) وراشد شافي (رمي القرص) ودهام نجم (1500 م) وإبراهيم بابكر محمدين (الوثب الثلاثي) وأحمد حسن عبد الله وعيسي إسماعيل راشد (10 آلاف م).



ويعتبر سيف شاهين بطل العالم في سباق 5000 م أبرز الغائبين عن المشاركة القطرية في بكين 2008.



من جهته يشارك خالد عيسى في منافسات المبارزة بحصوله على بطاقة دعوة، وعبد القادر حكمت في التايكوندو، وناصر العطية وعبد العزيز العطية في الرماية (الاسكيت) وجابر سعد في رفع الأثقال (+150 كلغ).



وتأمل البعثة القطرية في الحصول على عدد من الميداليات وتكرار الانجاز التاريخي الذي حققه محمد سليمان (1500 متر) وجابر سعيد (رفع الأثقال) اللذين حققا ميداليتين برونزيتين في برشلونة 1992 وأثينا 2004.



ويبني القطريون آمالهم على صمويل فرانسيس في سباق 100 م وناصر العطية الذي كان قاب قوسين أو أدنى من الحصول علي ميدالية في الرماية في أثينا حيث حقق المركز الرابع.



وتغيب عن البعثة القطرية في بكين 2008 الألعاب الجماعية وفي مقدمتها كرة القدم التي سبق وأن حققت نتائج جيدة في لوس أنجلوس 1984، كما أنها حققت أفضل نتائجها في برشلونة 1992 بالصعود إلى الدور الثاني.



واعتبر خليل الجابر مدير إدارة الشؤون الرياضية في اللجنة الأولمبية القطرية ورئيس بعثة قطر في بكين 2008 أن "اللجنة تتوقع الحصول على عدد من الميداليات في بكين لاسيما على مستوى ألعاب القوى والرماية ورفع الأثقال"، مشيراً إلى عدم وجود ضغوط على الاتحادات أو اللاعبين المشاركين في الدورة لتحقيق الميداليات.



وأكد الجابر أن "مستوى بعض اللاعبين يؤهلهم الحصول على ميداليات لاسيما في ألعاب القوى وتحديداً صمويل فرانسيس في 100 م وخالد حبش في رمي الكرة الحديدية، إلى جانب جابر سعيد في رفع الأثقال وناصر العطية في الرماية.



وأشار إلى أن اللجنة الأولمبية تمنت مشاركة عناصر نسائية في بكين لولا أن المرشحات لم يحققن الأرقام التي تؤهلهن للمشاركة.



وأوضح أن "التوفيق عاند الألعاب الجماعية القطرية وحال دون تأهلها خاصة المنتخب الأولمبي القطري لكرة القدم الذي كان قاب قوسين أو أدنى من التأهل لولا خسارته المباراة الأخيرة في التصفيات".



من جانبه قال محمد سليمان الأمين العام المساعد للاتحاد القطري لألعاب القوى ومدير المنتخب إن "التوقع بحصول القوى القطرية على ميداليات في بكين أمر صعب نظراً للمنافسة القوية من أبطال العالم"، وأكد أن العدائين القطريين تم إعدادهم بشكل جيد وهم قادرون على الوصول إلى الأدوار النهائية إذا سارت الأمور بشكل جيد وابتعدت عنهم الإصابات.

 

 

سِيمفُونِيـة رجُـل غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 28-07-2008, 01:20 AM   رقم المشاركة : 13
سِيمفُونِيـة رجُـل
مشرف سابق
 
الصورة الرمزية سِيمفُونِيـة رجُـل
 







افتراضي رد: ██ ][ دورة الألـعاب الأوليمبية بكـيـن 2008 ][ ██

فرانكا ديتش لن تشارك في أولمبياد بكين 2008

تبددت أمال الألمانية فرانكا ديتش بطلة العالم ثلاث مرات في مسابقة رمي القرص فى المشاركة بدورة الألعاب الأولمبية المقبلة (بكين 2008) بسبب مشكلات صحية.

ونقلت صحيفة "شبورت بيلد" اليوم الأحد في موقعها على الانترنت عن ديتش قولها "الأمر واضح أمامي الآن. سألغي مشاركتي. لن أنتظر معجزة. الأولمبياد سيقام في الصين بدوني".

وعانت ديتش /40 عاما/ من ارتفاع ضغط الدم خلال الربيع مما أثر على تدريباتها. وكانت ديتش قد استدعيت للمشاركة في الأولمبياد دون خوض التصفيات لكنها أكدت أنها لن تخوض الدورة إلا إذا كانت تمتلك فرصة إحراز ميدالية.

ويبدو الآن أن ديتش ستنهي مسيرتها دون أن تحرز ميدالية أولمبية علما بأنها أحرزت ثلاثة ألقاب عالمية في أعوام 1999 و2005 و2007 ولقبا أوروبيا عام 1998 .

 

 

سِيمفُونِيـة رجُـل غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 28-07-2008, 01:23 AM   رقم المشاركة : 14
سِيمفُونِيـة رجُـل
مشرف سابق
 
الصورة الرمزية سِيمفُونِيـة رجُـل
 







افتراضي رد: ██ ][ دورة الألـعاب الأوليمبية بكـيـن 2008 ][ ██

افتتاح القرية الأولمبية لدورة بكين 2008 بحفل على الطريقة الصينية

افتتحت أمس الأحد 28/7/2008 م القرية الأولمبية لدورة الألعاب الأولمبية المقبلة (بكين 2008) التي تستضيفها العاصمة الصينية في آب/أغسطس المقبل بحضور النجمين الصينيين ياو مينج وليو شيانج.

وتقع القرية بالقرب من الملاعب الرئيسية التي تستضيف منافسات ألعاب القوى والسباحة وستستقبل 16 ألف رياضي ومسئول من 204 دول خلال الأولمبياد الذي يقام بين الثامن والرابع والعشرين من آب/أغسطس المقبل.

وسيكون جاك روج رئيس اللجنة الأولمبية الدولية أبرز النزلاء في حين فضل بعض اللاعبين الكبار ومن بينهم نجم التنس السويسري روجيه فيدرر الإقامة في فندق خلال الدورة.

وقال تشين تشيلي عمدة القرية ونائب رئيس اللجنة المنظمة للأولمبياد: "نرحب الآن بالرياضيين من جميع أنحاء العالم للمشاركة في الدورة.

وأضاف: "سنحاول إرضاء أذواق الناس حسب ثقافاتهم ومعتقداتهم الدينية المختلفة. ونأمل أن تستمتعوا بالمرافق والخدمات وأن تحققوا النتائج المأمولة في الأولمبياد".

وكان اللاعبون الصينيون أول من تفقدوا القرية كما يجرى إسكان أعضاء الوفدين البولندي والكوبي في وحداتهم اليوم الأحد.

وتضم القرية الأولمبية التي تبلغ مساحتها 66 هكتارا ، 42 مبنى وحمامات سباحة وملاعب تنس وكرة سلة وكذلك مكتبة وأسواق ومستشفى ومحطة إطفاء. كما تتوفر فيها أماكن عبادة للمسيحيين والبوذيين والمسلمين والهندوس واليهود.

وسيتولى حوالي مئة طاهي أجنبي و2700 طباخ صيني إعداد الوجبات للاعبين والمسئولين في قاعة للطعام تسع خمسة آلاف شخص. وستقدم الوجبات الصينية والآسيوية والعالمية والوجبات المعروفة لدى شعوب البحر المتوسط. وستشمل القائمة أطباقا من الطعام "الحلال" للمسلمين وأطباقا للنباتيين وأخرى منخفض السكر وأطباقا هندية وطعام كوشير خاص باليهود مع وجود بطاقات تبين مكونات كل طبق والقيمة الغذائية له.

وستتكون وحدات سكن اللاعبين من ثلاث أو أربع حجرات للنوم تحيط بمكان للمعيشة وتبلغ متوسط المساحة التي يعيش فيها كل فرد بالقرية الأولمبية 5ر22 متر مربع في حين يبلغ هذا المتوسط لسكان بكين 5ر19 متر مربع ومقابل 16 مترا مربعا كانت متوسط المساحة التي يعيش فيها الفرد خلال أولمبياد أثينا 2004 .

وتزخرف مغالق الأبواب في القرية الأولمبية بأشكال التنين كما زخرفت المداخل بخزف على شكل سيدات يرتدين ملابس ترجع إلى عصر أسرة تانج الامبراطورية (618-907 ميلادية).

وقال برنارد شفانك مسئول اللجنة الأولمبية الألمانية: "إنها واحدة من أجمل القرى الأولمبية. والظروف والاوضاع أفضل مما كانت في أثينا".

وسيقوم على تلبية مطالب اللاعبون والمسئولين خلال الاولمبياد فريق عمل ضخم يضم حوالي 2700 عامل فندقي ونحو خمسة ألاف متطوع من الطلاب.

ويعتمد المسئولون عن الانشاءات بشكل كبير على مصادر الطاقة المتجددة ومعالجة المياه والتكنولوجيا الموفرة للطاقة ومواد البناء الصديقة للبيئة وكذلك الإضاءة المعتمدة على الطاقة الشمسية.

وتعمل أنظمة تكييف الهواء في القرية الاولمبية بالطاقة الشمسية.

وتسلم تشين مفتاحا رمزيا ضخما للقرية في صباح حار ضبابا كثيفا بسبب التلوث غطى المنطقة وحال دون رؤية "الاستاد الوطني" الذي تقام فيه الاحتفالات ومنافسات ألعاب القوى ، وكذلك الموقع المخصص للألعاب المائية المعروف باسم "مكعب الماء" والذي يبعد مسافة كيلومتر واحد.

وسيكون ياو مينج نجم دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين أبرز الضيوف في القرية الأولمبية كما قال نجم التنس الأسباني رافاييل نادال أيضا إنه سيقيم في القرية خلال الأولمبياد.

وقال نادال الفائز بلقب بطولتني فرنسا المفتوحة (رولان جاروس) وإنجلترا المفتوحة (ويمبلدون) الماضيتين: "إذا ذهبت للمشاركة الأولمبياد فيجب أن تذهب إلى القرية".

أما غريمه التقليدي فيدرر فلن يقيم في القرية نظرا لأنه ربما لا يتمتع بخصوصية كافية هناك ، الشيء الذي أبدى جاك روج تفهمه له تماما.

وصرح روج لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) قائلا: "أتفهم ذلك. هذا لا يكون عمليا بالنسبة لبعض اللاعبين. الأمر ليس أنهم لا يريدون التواجد هناك (في القرية) ولكنهم ربما لا يتمتعون بالخصوصية والراحة الكافية فيها".

ويعتزم روج نفسه قضاء أكبر وقت ممكن في القرية الأولمبية بمجرد افتتاح الدورة في الثامن من آب/أغسطس المقبل.

وسيتواجد في القرية الأولمبية أيضا الفريق النمساوي كاملا والذي تلقى تعليمات بذلك بعد الفضيحة التي أثارها في أولمبياد تورينو الشتوي عام 2006 عندما عثر في أماكن إقامته على أدوات متعلقة بالمنشطات.
وستغلق القرية في 27 آب/أغسطس على أن تفتح مجددا في الفترة ما بين 30 آب/أغسطس و20 أيلول/سبتمبر أثناء دورة الألعاب الأولمبية للمعاقين (الدورة البارالمبية). وبعدها سيتم تجديد وإصلاح الوحدات السكنية وبيعها العام المقبل.

 

 

سِيمفُونِيـة رجُـل غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 28-07-2008, 01:27 AM   رقم المشاركة : 15
سِيمفُونِيـة رجُـل
مشرف سابق
 
الصورة الرمزية سِيمفُونِيـة رجُـل
 







افتراضي رد: ██ ][ دورة الألـعاب الأوليمبية بكـيـن 2008 ][ ██

دونغا: الأولمبياد أصعب من كأس العالم

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

اعتبر مدرب المنتخب البرازيلي كارلوس دونغا أن الفوز بالميدالية الذهبية في أولمبياد بكين سيكون إنجازا أهم من الفوز بكأس العالم.
وينطلق مشوار المنتخب البرازيلي في الأولمبياد بعد أقل من أسبوعين وتحديدا في السابع من آب/أغسطس ضد بلجيكا، بقيادة لاعب آي سي ميلان الجديد رونالدينو وزميله في النادي الإيطالي ألكسندر باتو ولاعب مانشستر يونايتد الإنكليزي أندرسون.
ويعتقد دونغا أن إحراز أبطال العالم خمس مرات للميدالية الذهبية في بكين سيفوق أهمية أيا من كؤوس العالم التي أحرزها منتخب السامبا نظرا للوقت الضيق الذي يقضيه المنتخب في التحضير للبطولة الأولمبية، وأضاف دونغا: "بالنسبة لكأس العالم، لدينا 4 سنوات لنحضر له... في الألعاب الأولمبية لدينا 15 يوما للتحضير وبلاعبين عائدين من إجازاتهم أو من بطولات أخرى"، وأكمل دونغا: "هناك الكثير من الضغط لتحقيق الفوز.. أغلب هؤلاء اللاعبين وإن كانوا يافعين، يلعب في فرق كبيرة في أوروبا أو في البرازيل وبالتالي فهم يتفاهمون جيدا".
من جهته، يعتقد أندرسون لاعب مانشستر يونايتد وزميله باتو لاعب ميلان أن البرازيل مرشحة فوق العادة للفوز بالميدالية الذهبية وبالتالي إحراز اللقب الوحيد الذي تفتقده خزائن منتخب بلادهم.

 

 

سِيمفُونِيـة رجُـل غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 31-07-2008, 05:08 PM   رقم المشاركة : 16
bodawood16
طرفاوي بدأ نشاطه
 
الصورة الرمزية bodawood16
 






افتراضي ██ ][ دورة الألـعاب الأوليمبية بكـيـن 2008 ][ ██

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

مدير الوكالة الصينية لمكافحة المنشطات اليوم الخميس أن المسئولين الأولمبيين الصينيين وعدوا بأن تكون دورة الألعاب الأولمبية "بكين 2008" دورة "نظيفة" مع اللجوء إلى إجراء قوى جديد سيستخدم لمنع تعاطي المنشطات.

حيث سيتم إنشاء أكبر محطة على الإطلاق لإجراء اختبارات الكشف عن تعاطي المنشطات في القرية الأولمبية ، تضم معملا مركزيا قادرا على اكتشاف 200 مادة محظورة دوليا.

وقال وو "سيتم الإعلان عن كل حالة إيجابية لتعاطي المنشطات".

على الصعيد نفسه وعد تشين شييو مسئول المنشطات باللجنة المنظمة لأولمبياد بكين بمعاقبة جميع الحالات التي سيثبت تورطها في تعاطي المنشطات خلال أولمبياد الشهر المقبل.

وكانت فترة إجراء اختبارات الكشف عن تعاطي المنشطات الأولمبية قد بدأت في 27 تموز/يوليو الحالي وتستمر حتى نهاية الأولمبياد في 24 آب/أغسطس المقبل.

وسيجرى إجمالي 4500 اختبار للكشف عن تعاطي المنشطات ، من بينهم 900 اختبار للدم ، خلال "بكين 2008" بزيادة 25 بالمئة عن إجمالي عدد الاختبارات التي أجريت في الأولمبياد السابق بأثينا قبل أربعة

 

 

 توقيع bodawood16 :
I hope you win16
bodawood16 غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 02-08-2008, 12:35 AM   رقم المشاركة : 17
سِيمفُونِيـة رجُـل
مشرف سابق
 
الصورة الرمزية سِيمفُونِيـة رجُـل
 







افتراضي رد: ██ ][ دورة الألـعاب الأوليمبية بكـيـن 2008 ][ ██

فيدرير يتعالى على الجراح ويقود بلاده في بكين

سيتمكن ملك كرة المضرب السويسري روجيه فيدرر المصنف الأول على العالم من تناسي أزمته في الملاعب والخطورة الكبيرة التي تواجه بقائه في صدارة التصنيف العالمي للاعبي التنس المحترفين عندما يحمل علم بلاده في افتتاح دورة الألعاب الأولمبية (بكين 2008) بعد أسبوع في اليوم الذي يحتفل فيه بعيد ميلاده السابع العشرين.

وأكدت اللجنة الأولمبية السويسرية أن فيدرر الحائز على 12 لقباً في بطولات الأربع الكبرى سيكون على رأس الفريق السويسري المشارك في الأولمبياد في الحفل الافتتاحي الذي يقام في الثامن من آب/أغسطس الحالي.

ويتوقع أن يسافر فيدرر إلى الصين بهدوء بعد خسارته في الدور الثالث من بطولة سينسناتي لتنس الأساتذة، الشيء الذي فتح الباب أمام النجم الإسباني رافاييل نادال لانتزاع صدارة التصنيف العالمي.

وكان فيدرر قد حمل علم بلاده أيضاً في أولمبياد أثينا 2004، وقال النجم السويسري: "إنه شيء مدهش أن أتمكن من حمل العلم على رأس الوفد السويسري في يوم عيد ميلادي".

وأضاف فيدرر: "من المعروف أنه لا يزال هناك إنجاز يمكن أن أحققه في الأولمبياد، وحصولي على هذا الشرف (رفع علم بلاده) للمرة الثانية سيمنحني حماساً أكبر".

وكان فيدرر قد خرج من الدور الثاني لمنافسات كرة المضرب في أولمبياد أثينا 2004 إثر هزيمته أمام التشيكي توماس بيرديتش.

وإحراز الميدالية الذهبية في بكين 2008 قد يصنع المعجزات ويرفع ثقة فيدرر الذي عانى كثيراً هذا الموسم من خطر فقدان صدارة التصنيف العالمي لصالح نادال الفائز بلقب بطولتي فرنسا المفتوحة (رولان غاروس) وإنكلترا المفتوحة (ويمبلدون).

وسيتمكن نادال من أن يعتلي صدارة التصنيف العالمي للاعبي التنس المحترفين في نسخته الصادرة يوم الاثنين المقبل في حالة إحرازه لقب بطولة سينسناتي الحالية.

 

 

سِيمفُونِيـة رجُـل غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 02-08-2008, 12:56 AM   رقم المشاركة : 18
سِيمفُونِيـة رجُـل
مشرف سابق
 
الصورة الرمزية سِيمفُونِيـة رجُـل
 







افتراضي رد: ██ ][ دورة الألـعاب الأوليمبية بكـيـن 2008 ][ ██

** ,.. البرنامج الكامل للالعاب الاولمبية .., **

أقدم لكم البرنامج الكامل لألعاب بكين 2008 الدورة التى ينتظرها جميع الرياضيين و المشاهدين.

و هذه و صلات من رفعى للتنزيل


اضغط على اسم اللعبة لتحميل جدول منافساتها او للاطلاع عليه


ألعاب القوى

التجديف

كرة الريشه

البيسبول

كرة السلة

الملاكمة

الكانوي والكاياك - مياه هادئة


الكانوي والكاياك - منحدرات


دراجات - حلبة


دراجات - طريق

دراجات - جبلي

دراجات - إستعراض

فروسية - قفز الحواجز

فروسية - ترويض

فروسية - ايفنتينغ


المبارزه بالسيف

كرة القدّم

الجمباز الفني

الجمباز البهلواني

الجمباز الإيقاعي

رفع الأثقال

كرة اليد

الهوكي

الجودو

المصارعة الرومانية - اليونانية

المصارعة الحرة

ألفعاب مائيه - سباحة

العاب مائية Syn. سباحة


العاب مائية - الغطس

العاب مائية - كرةالماء

مباراة الخماسية الحديثة


السوفتبول


التايكوندو

التنس


تنس الطاولة


الرماية


الرمي بالقوس


الالعاب الثلاثية


الشراع


كرة الطائرة

كرة الطائرة الشاطئية

 

 

سِيمفُونِيـة رجُـل غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 02-08-2008, 01:02 AM   رقم المشاركة : 19
سِيمفُونِيـة رجُـل
مشرف سابق
 
الصورة الرمزية سِيمفُونِيـة رجُـل
 







افتراضي رد: ██ ][ دورة الألـعاب الأوليمبية بكـيـن 2008 ][ ██

الصين توافق على رفع الرقابة عن الإنترنت في أولمبياد بكين

أكد مسئولون اليوم الجمعة أن الصين وافقت على رفع القيود الرقابية عن الإنترنت في المركز الصحفي الأولمبي ببكين بعد الاعتراضات الدولية التي واجهتها بسبب هذا الأمر.

وأصبح الدخول على المواقع الإلكترونية لهيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) والموسوعة الإلكترونية "ويكيبيديا" ومحطة "إذاعة آسيا الحرة" الأمريكية وصحيفة "أبل دايلي" الناقدة للصين والصادرة في هونج كونج ، والتي كانت مغلقة من قبل ، ممكنا بشكل مفاجىء اليوم الجمعة.

وأوضح متحدث رسمي باسم اللجنة المنظمة لدورة الألعاب الأولمبية ببكين أن بلاده عملت على ضمان دخول الصحفيين على الإنترنت لتسهيل التغطية الإعلامية للأولمبياد على الصحفيين الصينيين والدوليين.

وقال المتحدث الرسمي "لن تواجه تغطية الأحداث من الصحفيين الصينيين والدوليين عبر الإنترنت أي معوقات. سنلتزم بالوعود التي قطعناها خلال فترة تقديم الطلب الصيني لاستضافة الأولمبياد حتى نيسر على الإعلام الصيني والدولي تغطية أحداث الدورة الأولمبية بتوفير التجهيزات الجيدة والخدمات الرائعة".

وجاءت هذه التغييرات في أعقاب المحادثات التي جرت مساء أمس الخميس بين المنظمين الصينيين واللجنة الأولمبية الدولية حول الرقابة على الانترنت.

ومع ذلك ، فمازال دخول العديد من المواقع الإلكترونية غير ممكنا خارج المركز الاعلامي.

 

 

سِيمفُونِيـة رجُـل غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 02-08-2008, 01:03 AM   رقم المشاركة : 20
سِيمفُونِيـة رجُـل
مشرف سابق
 
الصورة الرمزية سِيمفُونِيـة رجُـل
 







افتراضي رد: ██ ][ دورة الألـعاب الأوليمبية بكـيـن 2008 ][ ██

آلاف الصينيون يخططون للزواج يوم انطلاق أولمبياد بكين

تستعد مكاتب توثيق الزواج في العاصمة الصينية بكين لسيل من طلبات الزواج في يوم افتتاح دورة الالعاب الاولمبية (بكين 2008) الجمعة المقبل.

وقالت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) إن نحو ثمانية آلاف من المقبلين على الزواج يخططون لاتمام مراسم زفافهم يوم افتتاح البطولة الذي يوافق الثامن من آب/أغسطس.

يذكر أن الصينيين يستبشرون برقم 8 ويعتبرونه من الارقام التي تجلب الحظ كما أن تاريخ 8 - 8 - 2008 من التواريخ المميزة للغاية بالاضافة إلى أنه سيشهد انطلاق الاولمبياد في الصين.

 

 

سِيمفُونِيـة رجُـل غير متصل   رد مع اقتباس
رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع إلى


جميع الأوقات بتوقيت GMT +3. الساعة الآن 11:30 PM.