العودة   منتديات الطرف > الواحات الرياضية > كرة مستديرة ولعشاق الرياضة والسيارات




إضافة رد
   
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
قديم 07-04-2003, 01:49 AM   رقم المشاركة : 1
إشراق
مشرف سابق
 
الصورة الرمزية إشراق
 






افتراضي فاروق بوظو يخالف عبدالرحمن بن سعود

حذر رئيس لجنة حكام آسيا والعرب العميد فاروق بوظو الاتحاد السعودي
لكرة القدم ومخالفاً لرأي عبدالرحمن بن سعود

<span style='color:orangered'>من الاستجابة للدعوات المطالبة بالاستعانة بحكام أجانب
لقيادة المباريات المحلية المهمة، وقال :" أود لفت انتباه الإخوة في
الاتحاد السعودي إلى أن الانسياق خلف هذه الدعوات لن يكون في
صالح التحكيم السعودي على المدى البعيد، لأن مجرد دخول الحكم
الأجنبي للملاعب السعودية سيكون نهاية ميلاد أي حكم سعودي جديد".</span>

<span style='color:crimson'>مستشهداً بذلك الدوري اللبناني ... حيث قال انظروا إلى نتائج التجربة
التي طبقها الاتحاد اللبناني الذي استعان بعدد كبير من الحكام غير
اللبنانيين منهم سوريون ويونانيون وأتراك ومصريون لتتأكدوا أن الأخطاء
في المسابقات اللبنانية لم تنته، بل ارتفع معدلها، علاوة على أن لبنان
لم يعد لديه حكام بعد أن ابتعد معظمهم".</span>

<span style='color:red'>وقد قدم بوظو اقتراحا للاتحاد السعودي حيث قال: "يمكن للاتحاد
السعودي الاستعانة بالحكام الأجانب أو العرب عن طريق التبادل بينه
وبين اتحاد وطني آخر، وأن يكون هذا التبادل على ذات الدرجة من
المستوى والتمثيل، كأن يستقطب الاتحاد السعودي حكماً تركياً لنهائي
إحدى البطولات المحلية، على أن يوفد حكم سعودي لقيادة نهائي
مسابقة محلية في تركيا، وبهذا لا يلغى وجود الحكم السعودي، وإنما
تتاح له فرصة حرم منها في بلده، ولعل هذه البادرة تقنع مسؤولي
الأندية السعودية بأن بقية الحكام غير السعوديين لديهم أخطاؤهم أيضاً". </span>









منقول

 

 

 توقيع إشراق :
الأندية غير الناجحة أمامها حل من اثنين
إما الاعتراف بتفوق الهلال والعمل على منافسته وهذا عمل صعب.
أو اختيار الحل الأسهل: المكابرة والتشكيك في إنجازات الأندية الناجحة مثل الهلال ..!
إشراق غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 07-04-2003, 03:41 AM   رقم المشاركة : 2
الغريب
المشـرف العــام
 
الصورة الرمزية الغريب
 






افتراضي

أبو عبادي ..

لنتكلم بقليل من المنطق ..
حتى لوحضر الحكم الأجنبي ..
هل سيتغير شيء .. لا أعتقد ..

 

 

 توقيع الغريب :
الغريب غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 08-04-2003, 02:00 AM   رقم المشاركة : 3
رستم
أديب متألق
 
الصورة الرمزية رستم
 







افتراضي تحية

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته . هذه المرة أختلف معك يا ( الغريب ) . من المهم أن يتمتع الحكم أولاً بالراحة النفسية قبل بدأ أي مباراة مصيرية تجمع بين فريقين كبيرين . وهذا ما لا يتوفر عند بعض حكامنا للأسف الشديد مع تعرضه للضغوط النفسية التي تلازمه في هذه الفترة . ونحن هنا لا نلومه . لأنه ببساطة شديدة بشر يتأثر بالحملات الإعلانية والتصريحات النارية في صحفنا المحلية . وما أدراك متسببه له من قلق نفسي مزعج . فيعيش بين نارين أو فكين أحلاهما مر . وفي كل مرة يشعر بأن مصيره معلق كحبل مشنقة يتدلى بجانبه ينتظر حتفه . و ينتهي أمره إما بالتوقيف أو تتعرض ممتلكاته للضرر وهذا بفعل المتعصب . وكأن الأمر تماما ما يحصل للشعب العراقي الآن . لذا من الحكمة ان نستعين بحكام أجانب لا يجيدون اللغة العربية حتى لا يتسنى له الإصغاء لأي تصريح يوجه إليه من هنا أو هناك وبالأخص في المباريات الحساسة . مثل مباريات النصر والهلال والأهلي والإتحاد . و أعجب من رأيك أخي الغريب بعد هذا . بأن الحكم لايغير من الأمر شيئاً . بل يغير من الأمر أشياءأ . ويضل هناك فارق كبير بين مستويات حكامنا مع حكام عالميين من أمثال الحكم العالمي الإيطالي كولينا والحكم السويدي إيكلاند والعربي علي بوجسيم والغندور وغيرهم . عفواً أنا لا أشكك في نزاهة الحكام لدينا . وانما هناك تفاوت في الإجتهاد من حكم لآخر . وألتمس منك العذر ان اسأت ربما لرأيك أو شئ من هذا القبيل . ويبقى الإختلاف في الرأي لايفسد للود قضية . وعذراً على الإطالة .
في أمان الله

 

 

 توقيع رستم :
رستم غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 08-04-2003, 03:16 AM   رقم المشاركة : 4
الجرح العارف
إداري
 
الصورة الرمزية الجرح العارف
 






افتراضي أساس المشكله هو عبدالرحمن بن سعود

حتى لو استعنا بالحكام الأجانب فإن ذلك لايقنع عبد الرحمن بن سعود لأنه وبصراحة إن لم تأت النتيجة على مايشتهيه فسيبحث عن أي خطأ على الحكم وسيتهمه حتى لو لم يكن سعودياً , وأكبر دليل على هذا هو الحكم سعيد بقولا وكلكم يعرف بأن عبد الرحمن بن سعود اتهمه بالرشوة من نادي الهلال وهو الحكم الذي حكم نهائي كأس العالم في عام 98م فهل هناك حكم آخر سيقنع عبد الرحمن بن سعود .....

 

 

 توقيع الجرح العارف :
الجرح العارف غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 08-04-2003, 03:22 AM   رقم المشاركة : 5
الغريب
المشـرف العــام
 
الصورة الرمزية الغريب
 






افتراضي

أخي رستم ..

ما كنت أقصده .. أن الحكم الأجنبي لن يسلم من الانتقادات ..
بعد المباراة .. ولن يسلم من التصاريح .. التي تعودناها على الحكم
بعد كل مباراة ..
هذا ما كنت أعنيه ..
أما ما ذكرته .. فهو صحيح .. وصريح مائة بالمائة أخي رستم ..


تحياتي ،،

 

 

 توقيع الغريب :
الغريب غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 08-04-2003, 07:31 AM   رقم المشاركة : 6
إشراق
مشرف سابق
 
الصورة الرمزية إشراق
 






افتراضي

اخواني الغريب ورستم والجرح العارف

أشكركم من أعماق قلبي على ردودكم

وأنا أتفق معكم جميعا وسأخذ من كل رد وردة (رأيه)

أتفق مع الغريب في أن الحكم لن يسلم من الانتقادات من الفريق المهزوم حاله حال اللي
قبله رغم أن الحكام السعوديين مشهود لهم خارج المملكة ولكن هنا أضع علامة استفهام

وأتفق معك يا رستم بقولك لابد للحكم أن يكون مهيأ ومستعد ومرتاح نفسيا ومع ذلك
سيهاجم من قبل الأعداء

وأحب أن اضيف لك وكما قال الجرح العارف بأن سبق وأن هاجم الأخ عبدالرحمن بن
سعود أفضل حكام العالم (سعيد بلقوله) وأفضل حكم آسيوي (علي بوجسيم) وأفضل حكم
أفريقي (جمال غندورة) والأخيران يعتبران من أفضل حكام العرب
فماذا يريد هو بالضبط ... وعلى فكرة لو كان الحكم ابنه فيصل بن
عبدالرحمن سيهاجم وسيتهمه بهلاليته وهو معروف بأنه نصراوي
قح لكنه ذو تفكير سليم وذو منطق راائع


وفي الأخير قد أكون على صواب أو خطأ فإذا كنت على خطأ فالرجاء تصويبي أعزائي


تحياتي لكم أجمعين

 

 

 توقيع إشراق :
الأندية غير الناجحة أمامها حل من اثنين
إما الاعتراف بتفوق الهلال والعمل على منافسته وهذا عمل صعب.
أو اختيار الحل الأسهل: المكابرة والتشكيك في إنجازات الأندية الناجحة مثل الهلال ..!
إشراق غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


الساعة الآن 05:55 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir

ما ينشر في منتديات الطرف لا يمثل الرأي الرسمي للمنتدى ومالكها المادي
بل هي آراء للأعضاء ويتحملون آرائهم وتقع عليهم وحدهم مسؤولية الدفاع عن أفكارهم وكلماتهم
رحم الله من قرأ الفاتحة إلى روح أبي جواد