العودة   منتديات الطرف > الواحات الأدبية > همس القـوافي وعذب الكلام




إضافة رد
   
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
قديم 28-01-2008, 10:22 AM   رقم المشاركة : 1
مغرورة بس معذورة
طرفاوي مشارك
 
الصورة الرمزية مغرورة بس معذورة
 






افتراضي عبد الرحمن عادل

o lice:
بسم الله الرحمن الرحيم
هذي قصيده للشاعر عبد الرحمن عادل الشمري وهو غني عن التعريف
اولاً
هــوامــش :


أصلخ / ابالغ كثيرآ

بالسهله / المكان المتسع الفسيح

الجلت / وادي كبير وخصب غرب محافظة حفر الباطن

سنيوريه / الفتاة الجميله جدآ

ياحيّي ويا بعد حيّي / أحد أعذب مفردات قبيلة شمر الذي ينتمي لها الشاعر


الغارب / الجزء الخلفي من الرقبه

قضب / المسك والشد بقوه

أنثبري أص / أي أصمتي ولا تنبسي بحرف واحد

اولا الشاميه:
شامية اتصلت غلطانه
قالت لي مرحب غسان
قلت الها يا اهلا وسهلا
محسوبك عبدالرحمن
قالت لي عفوآ ازعجتك
قلت الا ياحلوة عادي
ليليه اتصلي بها النمره
بحب اسمع هالصوت الهادئ
ضحكت من قلبها وقالت لي
اسلوبك حلو كثير اكثير
قلت الموت ليا شفتيني
والله لعقلك ليطير
ضحكت والسماعة طارت
من ايدا وطاحت عالارض
قلت بقلبي هذا اولها
طول بطول وعرض بعرض
قمت اصلخ عاللي يبا السهله
رحت وسويت وفعلت
والناس تقوم اتنافض
مني لامني زعلت
وعندي بيوت وعمارات
وعندي محميه بالجلت
واتحكم باسعار العملة
وماادري اش ماقلت وما قلت
وياكبر حظك الليله
كلمتي لك واحد زيي
احلى سنيورة لك صرتي
ياحيي ويابعد حيي
قالت شو حيي وما حيي
من شان الله فسر هيي؟
قلت الا لهجت بطليموس
اوعي تفكري لهجت طي
قالت لي طي العربية
قلت ايه وعبس وذبيان
لكنا بالوقت التالي
غيرنا اشوي العنوان
الذله نسميها سياسة
ولسان مشتمنا لسان
من الغارب قلب ووقعنا
على سلام الشجعان
وهذا انا واحد ايطالي
ولو جمعتينا طليان
كنا شدة قبل الضمه
وعقب الضمه صرنا فتحه
وعقب الفتحه صرنا جزم
وعقب الجزم صرنا تويتي
يعني لا حتي ولا فتي
ولو بدها بالصيف تشتي
قالت طيب والبترول؟؟؟
قلت اقول انثبري اص
قالت لي شكلك خواف
قلت الا خواف ونص""







رد الشاعر على قصيدته الشامية ..


تخبرون الشامية ذيك
البارح ليك وما ليك
دقت عمدآ مو غلطانة
قلت اش عندك قالت هيك
جيت ببالي ودقيت الك
وزهور العاصف نشتلك
بتصدق وحياة اعيونك
عن جد بالله اشتقتلك
قلت ان كانك مشتاقتلي
حرام ان لنكث لك فتلي
لاني ضاري راعي الجلت
ولا ني خرايب شربتلي
يعني كل التصاريح
بهيك المكالمه ميح
لا باولها ولا بتلاها
غير اسمي مامن صحيح
خل نفتح صفحه جديدة
والماضي على ويش انعيده
عشاق وفيروز اتغني
وعقب الغنية قصيدة
قالت لي فكرة مزبوطه
قلت ادري لكن مشروطه
لا بترول ولا قوميه
ولا خربوط ولا خربوطه
احكيلك مره بالباطن
واحكي لي مره بالغوطه
يعني اشهوله بالمشرمح
فطفوط يغازل فطفوطه
لكن ماقلتي لي شسمك
وي اهدوم تراهن جسمك
يمكن لا من رحت مسير
اكبر قسم هديه قسمك
قالت اسمي خمس حروف
وفتفتهن يطلع عشرين
كلك عقل وعين تشوف
حزر هالدقت لك مين؟
قلت بعقلي وازيتيني
غربلك الله غربلتيني
انتي من دورته مده
وسنينه ضاعت بسنيني
وش جابك لي ياحبوبه
مو بطلنا وقلنا التوبه
اسمانا كلها عبريه
بس اسمك للحين عروبه



وتحياتي

مغرورة
منقووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووو وووووووووووووووول

 

 

مغرورة بس معذورة غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 28-01-2008, 11:45 AM   رقم المشاركة : 2
همس المشاعر
طرفاوي طمـوح
 
الصورة الرمزية همس المشاعر
 







افتراضي رد: عبد الرحمن عادل

مشكوره مغروره على نقلك الى القصيده الروعه

يعطيكِ ربي الف عافيه ننتظر المزيد

تحيااااتي


رد: عبد الرحمن عادل

 

 

 توقيع همس المشاعر :
مآدآم هُنآك فَي ـآلسْمآء مَنْ يحمينيْ . . فـَ ليسَ هُنآء فِي الأرض مَن [يكْسسرني]
همس المشاعر غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 01-02-2008, 09:54 PM   رقم المشاركة : 3
وردة الأحلام
مشرفة سابقة







افتراضي رد: عبد الرحمن عادل

مشكوره اختي مغروره على النقل

 

 

 توقيع وردة الأحلام :
أشرب غرامــك على فــكة الريـق..’،

عشان أبتــدي يومــي . .،’,

وأنـا بـــــك ســــــــكرانــة!!،’,

أحبك
وردة الأحلام غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 04-02-2008, 01:32 AM   رقم المشاركة : 4
ليت للقلب عين
طرفاوي فائق النشاط






افتراضي رد: عبد الرحمن عادل

مغروره

وانا اقولك معذوره تصيرين مغروره


لان هذا النقل لا ينقله الا المتميز بالفعل




لانك وضعتي 2في 1



بصراحه القصيده انا من اشد المعجبين فيها من زمان







ننتظر منقولاتك وكتاباتك بفارق الصبر










في حفظ الباري

 

 

ليت للقلب عين غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


الساعة الآن 06:11 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir

ما ينشر في منتديات الطرف لا يمثل الرأي الرسمي للمنتدى ومالكها المادي
بل هي آراء للأعضاء ويتحملون آرائهم وتقع عليهم وحدهم مسؤولية الدفاع عن أفكارهم وكلماتهم
رحم الله من قرأ الفاتحة إلى روح أبي جواد