العودة   منتديات الطرف > الواحات العامة > ديوانيـة المـرح




 
   
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
قديم 11-08-2002, 01:41 AM   رقم المشاركة : 1
عمر أبو ريشة
طرفاوي بدأ نشاطه





افتراضي هل تستطيع قول هذه الكلمات

المخبر


عندي كلام رائع لا أستطيع قوله
أخاف أن يزداد طيني بلة
لأن أبجديتي
في رأي حامي عزتي
لا تحتوي غير حروف العلة
فحيث سرت مخبر يلقي علي ظله
يلصق بي كالنملة
يبحث في حقيبتي
يسبح في محبرتي
يطلع لي في الحلم كل ليلة
حتى إذا قبلت يوما طفلتي
أشعر أن الدولة
قد وضعت لي مخبرا في القبلة
يقيس حجم قبلتي
يطبع بصمة لها عن شفتي
يرصد وعي الغفلة
حتى إذا ما قلت يوما جملة
يعلن عن إدانتي، ويطرح الأدلة
لا تسخروا مني، فحتى القبلة
تعد في أوطاننا حادثة تمس أمن الدولة



الخلاصة



أنا لا أدعو
إلى غير السراط المستقيم
أنا لا أهجو
سوى كل عُتلٍ و زنيم
و أنا أرفض أن
تصبح أرض الله غابة
و أرى فيها العصابة
تتمطى وسط جنات النعيم
و ضعاف الخلق في قعر الجحيم
هكذا أبدع فنّي
غير أني
كلما أطلقت حرفاً
أطلق الوالي كلابه
آه لو لم يحفظ الله كتابه
لتولته الرقابة
و محت كلّ كلامٍ
…يغضب الوالي الرجيم
و لأمسى مجمل الذكر الحكيم
خمسُ كلماتٍ
كما يسمح قانون الكتابة
هي:
قرآن كريم"
"صدق الله العظيم

 

 

 توقيع عمر أبو ريشة :
حكاية حبنا ختمت فما أحلى وما أقسى

جميل منك أن تعفي وأجمل منه أن انسى
عمر أبو ريشة غير متصل  
قديم 14-10-2004, 08:14 PM   رقم المشاركة : 2
الامبراطور
طرفاوي نشيط
 
الصورة الرمزية الامبراطور
 







افتراضي

مشكووووووووووووووووور يابعد حيي



على المشاركة الجميلة



وننتظر الجديد


تحياتي ...

 

 

 توقيع الامبراطور :
EMPEROR
الامبراطور غير متصل  
قديم 15-10-2004, 12:19 AM   رقم المشاركة : 3
ولد هجر
مشرف سابق
 
الصورة الرمزية ولد هجر
 







افتراضي

يسملوا يالغالي على هالإبداع

بس انتبه بعد هالكلام لا يكبسونك


تحياتي القلبية لك أخي عمر أبو ريشة

تحيااااااااااااااااتي

 

 

 توقيع ولد هجر :
ولد هجر غير متصل  
 


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


الساعة الآن 10:14 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir

ما ينشر في منتديات الطرف لا يمثل الرأي الرسمي للمنتدى ومالكها المادي
بل هي آراء للأعضاء ويتحملون آرائهم وتقع عليهم وحدهم مسؤولية الدفاع عن أفكارهم وكلماتهم
رحم الله من قرأ الفاتحة إلى روح أبي جواد