العودة   منتديات الطرف > الواحات الأدبية > همس القـوافي وعذب الكلام




إضافة رد
   
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
قديم 19-12-2003, 08:41 PM   رقم المشاركة : 1
الحياة لحن
طرفاوي مشارك
 
الصورة الرمزية الحياة لحن
 





افتراضي

آه
انبعثت من أحشائي
أحاول إطلاقها
أحاول زفرها بعيدا
لتحكي عن
آلام جسدي وقلبي
لتحكي عن
فاجعة صدمتني
حيث تركني من أحبه فؤادي
تركني ورحل إلى عالم النسيان

ولكني مع الآه نفسها
كففت حزني
وجمعت أشلائي
وقررت هجرانه

أن أعيش بلا حب
وليرحمني الرب


تحياتنا للجميع
لحونتي المنتدى
الحيـ لحن ـاة ....... لحـ الحياة ـن

 

 

الحياة لحن غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 20-12-2003, 02:16 PM   رقم المشاركة : 2
قيثارة الشوق
أديبة مبدعة
 
الصورة الرمزية قيثارة الشوق
 







افتراضي

السلام عليكم ورحمة الله
أهلا ومرحبا بكما
الحياة لحن .. ولحن الحياة
وماهذه الغيبة الطويلة ؟؟

كلمات ثائرة , أم كلمات في لحظة يأس

بلا حب لا يمكن للمراءة أن تعيش
كم هو حكم قاسي , حكمت به على نفسك .

في انتظار المزيد ..

ودمتم ..

قيثارة

 

 

 توقيع قيثارة الشوق :
قيثارة الشوق غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 20-12-2003, 04:27 PM   رقم المشاركة : 3
ديك الجن
شاعر قدير
 
الصورة الرمزية ديك الجن
 






افتراضي

غياب قد لا نغفره لكما يالحونتي المنتدى ،

ألهذه الدرجة وصل بك اليأس ، أم أنه هول الصدمة من هذه الحبيب
الناكر للجميل ، أم أنه أقصى درجات الوفاء له( ولا أعتقد ذلك فأنت قررت هجرانه) ؟؟؟

<span style='color:orangered'>(أن أعيش بلا حب )

حقاً خيار مؤلم وقاسٍ،
وبالجملة التي بعدها تأكدت عزيمتك وتصميمك على هذا الخيار :
( وليرحمني الرب) .

الحياة لحن ، لحن الحياة
بانتظاركما أيتها القاطعتان الحاضرتان !!</span>







.
.

 

 

 توقيع ديك الجن :
الدِّيكُ يمتدحُ هديلَ الحمامة؛ لأنَّ الحمامةَ تمتدحُ صياحَ الدِّيكِ .


حكمةٌ لا يهم أن تعرف قائلها !!

.
.
ديك الجن غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 20-12-2003, 11:35 PM   رقم المشاركة : 4
الهدهد
طرفاوي نشيط
 
الصورة الرمزية الهدهد
 





افتراضي

عندما نشعر بمرارة الوداع
تبقى أنفسنا حائرة حزينة
دمعتها حارقة
تكوى القلوب قبل ملامسة الخدود
عندما ننسج زفراتنا ولهيب مشاعرنا حروفاً
لا تكون حروف تُقرأ فحسب وأنما
نسمعها صدى بداخل قلوبنا فى كل لحظة
فلا عجب إن كان للرحيل مذاقاً آخر غير الحزن
وليس هناك أصعب من تلك الهمسات التى
خالجت أعماقنا وأصبحت مع الأيام
نبرات حادة تخترق حواجز صمتنا

الحياة لحن .. تحياتي لقلمك ،،

 

 

 توقيع الهدهد :

سيبقى الرأيُ الآخرُ المُقصَى
والفكرُ المختلفُ المضايقُ
ملوّحاً لمن سيأتي مادام هناك مساحةٌ من الصوتِ أو حتى الصمتِ .

الهدهد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 22-12-2003, 10:57 PM   رقم المشاركة : 5
الحياة لحن
طرفاوي مشارك
 
الصورة الرمزية الحياة لحن
 





افتراضي

قيثارة .... اسمحي لي أن أقول لك من لم يحب طول حياته ولم يعرف للحب أي معنى .... ثم يدخل عليه فجأة ويخذله الطرف الآخر
سيكرهه ويتمنى أنه لم يذقه.... وشكراً لمرورك.

ديك الجن ... لكل منا لحظات يكون قلمه رطب .. وأحيانا كثيرة يكون جافاً ... لكن تأكد عنما يكون حبرنا رطباًً لن نجد غير منتدى عذب الكلام مكاناً لخواطرنا .. وشكراً لمرورك..

الهدهد شكرأ لمرورك.... وأيضا تحياتنا لقلمك ..


سلامنا
لحونتيّ المنتدى

 

 

الحياة لحن غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 25-12-2003, 12:39 PM   رقم المشاركة : 6
همس الكلام
مشرف سابق
 
الصورة الرمزية همس الكلام
 







افتراضي

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

لحن الحياة .. والحياة لحن :

آه وآه وآه

آهات تـتـواصل ليل نهار

لا تـتـوقف ولا تـنـقطع

تـنبعـث وقد أحرقها الشهيق والزفير

تـتحول إلى رماد

ولكن ماذا بعد الرماد ؟!


لحونـتا المنتدى :

نص جميل يحكي قصة آهات الرحيل ، وما يلفت

النظرفي ذلك النص قرار الهجر ، وأي قرار يتخذه

المحبوب في حق حبيبه .. قرار صعب ومر !!

هناك ملاحظات صغيرة على النص :

أنا شخصياً لم أستسغ كلمتي : <span style='color:crimson'>اطلاقها ، زفرها
،

أشعر وكأنهما ثـقـيـلتان على النص ، أيضاً بامكانكما

الاستغـناء عن حرف الجر ( <span style='color:crimson'>عن
) وتـقـولا مباشرة :

لتحكي آلام جسدي وقلبي

لتحكي فاجعة صدمتني


وفي المقطع الثاني هناك كلمة هجرانه وكان من

الأفضل أن تـقـولا هجره ، هذا شيء ..

والشيء الآخر أرى لو استبدلتم جملة :
</span></span>

ولكني مع الآه نفسها

بهذه : <span style='color:crimson'>ورغم الآه تلك ، فستعطي قوة وشاعرية

أكثر من سابقتها .

النص جميل والأجمل فيه أنه استطاع أن يصف حالة

المحبوب بعد رحيل حبيبه واتخاذ القرار في سطور

قليلة ومعدودة ، واستطاع النص أن يوصل الفكرة

للقارئ دون حشو في التفاصيل المملة .

ويبقى السؤال المعلق :

هل نستطيع العيش بلا حب ؟؟؟
</span>


أخوكما / همس الكلام

 

 

 توقيع همس الكلام :
همس الكلام غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 29-12-2003, 05:11 PM   رقم المشاركة : 7
لحن الحياة
طرفاوي بدأ نشاطه
 
الصورة الرمزية لحن الحياة
 







افتراضي

<div align="center">

سؤالك أقرب إلى الاستنكار منه إلى الاستفهام

الحب: هو الدفء الجميل الذي يرافق الإنسان في شتى فصول العمر
أي أننا لا نحيى بدون حب..

ولكن قد يعتري حبنا أحيانا ما يشوبه ويجعله مستحيلا
كالخيانة مثلا.......... وهذا ذنب لا يشفع فيه الحب أبدا

العزيز همس الكلام
شكرا لمرورك.. ولتعقيبك


سلامنا
لحونتي المنتدى
لحن الحياة ......... الحياة لحن</div>

 

 

لحن الحياة غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


الساعة الآن 09:08 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir

ما ينشر في منتديات الطرف لا يمثل الرأي الرسمي للمنتدى ومالكها المادي
بل هي آراء للأعضاء ويتحملون آرائهم وتقع عليهم وحدهم مسؤولية الدفاع عن أفكارهم وكلماتهم
رحم الله من قرأ الفاتحة إلى روح أبي جواد