![]() |
![]() |
|
|
رقم المشاركة : 1 |
|
طرفاوي طمـوح
|
هل صحيح أن الصراحة وقاحة ؟
|
|
|
|
|
|
رقم المشاركة : 2 |
|
طرفاوي نشيط جداً
|
لكن هل صحيح أن كل صراحة وقاحة ؟
|
|
|
|
|
|
رقم المشاركة : 3 |
|
طرفاوي طمـوح
|
شكرا يا عاشق كاكا على الرد مع تحيات ورد القمر
|
|
|
|
|
|
رقم المشاركة : 4 | ||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
|
مراقبة سابقة
|
أحياناً...ويعتمد على مايتطلبهُ الموقف..
نعم تحمل أكثر من معنى بالبعض يستخدمها للإحراج والبعض لتفاخر والبعض للفتنة وأخرين لتصحيح خطأ ما..
تكون إيجابية: إذا أستخدمت بأسلوب حضاري وراقي... وسلبية: إذا كانت بأسلوب محرج ومتهور..
نعم أخاف إذا شعرتُ بأني سأحرج شخصاً ما..أو أسبب مشكلة لاداعي لحدوثها..إما في غير ذلك فلا شئ يمنعني...وخاصة إذا كانت لمصلحتي أو مصلحة شخص عزيز عليَ..
لا يحضرني الأن موقف معين..ولكن لابد من ذلك في مشوار الحياة..
لربما أندم عندما أصارح من لا يتقبل الواقع..وكما يقولون الصراحة راحة.. تسلم أخي على الموضوع الهادف..
|
||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
|
|
|
|
|
رقم المشاركة : 5 |
|
طرفاوي نشيط
|
والله الكل الي قلتيه يا تاروتيه
|
|
|
|
|
|
رقم المشاركة : 6 | ||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
|
المراقب العام
|
لا أعتقد ذلك فالصراحة هي الصراحة لكن ربما أسلوب قولها وتوقيتها هو من يكون وقح أو لا .
جميع ما ذكرته الأخت تاروتية صحيح بل ربما تتعدى المسألة أكثر من ذلك
إيجابية إذاكان الدافع لها إيجابي ، وكانت بأسلوب لبق وجميل و سلبية إذا كان العكس !!
نعم ... بل إن حياتي تسير هكذا في أغلب تعاملاتي مع الناس خصوصاً مع من لا تربطني بهم علاقة قوية !!
نعم ... لكن لم تصل لحال الغضب ، بل للتذمر وعدم الاقتناع بما أقول .
لا ..لم أندم على قول الصراحة ولكن ربما ندمت على من قلتها له ولم يقتنع بها ،،،،،،،،،،،،،،،، للأسف البعض يفسر الصراحة على أنها إساءة له فبمجرد أن تقول له : أنت غلطان ، أو أنت لاتجيد عمل الشيء الفلاني!! صب عليك جام غضبه ، وانهال عليك بكل مايحتويه قاموسه من سباب وشتائم !! ، ومن المفترض أنني أفرح إذا صارحني شخص ما على الأقل لأنه ، لم يجاملني أو ينافقني ، وأعطاني ما في داخله عني ، ولا تنسون اخواني بأن الصراحة هي قول الحق فقد تكون في إهداء العيوب وقد تكون في إهداء المزايا ( وهذا مايحبه الجميع ) ![]() ،،، مشكورة اخوي ورد القمر وماقصرت على هذا الطرح الهادف
|
||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
|
|
|
|
|
رقم المشاركة : 7 |
|
طرفاوي طمـوح
|
اشكر الجميع على المرور مع تحيات......ورد القمر
|
|
|
|
|
|
رقم المشاركة : 8 |
|
طرفاوي فائق النشاط
|
اختصر كلامي فقول امير النحل
|
|
|
|
|
|
رقم المشاركة : 9 |
|
طرفاوي فائق النشاط
|
الصراحه راحه وطمأنينه للقلب ونادر ما تكون وقاحه
|
|
|
|
|
|
رقم المشاركة : 10 |
|
طرفاوي فائق النشاط
|
يعني لمن واحد في عيب واقول انت فيك كذا وكذا وكذا هذي صج وقاحه لكن لما واحد يكذب على احد ويجيني هالاحد ويقولي صحيح الي قاله بقوله الصراحه لا طبعا اذا ما تسبب هالصراحه مشاكل وشكرا
|
|
|
|
|
|
رقم المشاركة : 11 | ||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
|
طرفاوي نشيط
|
لا مااعتقد ان الصراحه وقاحه ابدا
الصراحه لها معنى واحد ولا شي غيره وهي الصراحه
تكون ايجابية في بعض المواقف التي تحتمل الصراحه ولا غيرها وتكون سلبية اذا استخدمت في بعض المواقف التي تتطلب المجامله
لا ومستحيل جدا
ربما قبل سنوات حصل هذا الشي لكني لست ندمان عليه لاني قلت الصراحه وانا مرتاح
بصراحه يمكن بعض المواقف قلت فيها الصراحه وندمت قليلا لكن الموقف لم يكن يستدعي قول الصراحه وكانت المجاملة هي المطلوبه يسلمو ع الموضوع الصريح
|
||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
|
|
|
![]() |
| الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1) | |
| أدوات الموضوع | إبحث في الموضوع |
|
|