العودة   منتديات الطرف > الواحات الأدبية > همس القـوافي وعذب الكلام




إضافة رد
   
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
قديم 16-09-2006, 01:34 AM   رقم المشاركة : 1
ريحانة الإيمان
مشرفة سابقة
 
الصورة الرمزية ريحانة الإيمان
 







افتراضي توبة.

توبة..

ثقيلةٌ هي الآهُ التي تعجُ بداخليْ.. تجَري بِخفة ..بين الحنايا والعُروقْ
حادةٌ كما الإبرْ..تُمزقُني يوماً بعد يومٍ ..تُقطعني إربْ.
وأشعرُ أني أشلاءٌ مبعثرة..هُنا وهناك لم يضّمُها قبرٌ أو كفنٌ أو حجرْ..
أريدُ حثّ الترابْ..أريدُ السقوطَ بدون اكتراثْ.. أريدُ الصُراخ ْ..
كما لا شيء كان.. ولم يكنْ.

هل في وقوفي قوةٌ..هل في حديثي صمودْ..!!
ومن أنا و هذه الروحُ التي بداخلي قد رفَرفت .. تسمو بعيداً عن خطايا أو ذُنوبْ.
قسوةٌ قد غلّفت قلباً وعقلاً تائهينْ ..وسوادٌ قد علا نفساً تُغّذيها الهمومْ ..
وتُسقيها غمومَ الآخرينْ..

مرهقةٌ أنامليْ ..بل كل ذاتيْ ..
كأنما النومُ الطويلُ تسربّ للروحْ .. يقطنُ هنالك بدون حياءْ..
كأنما أعجبهُ الكوخُ القديم بداخليْ..
والظلمةُ السوداءْ .. وسُبات الجميعْ ..فلا قلبَ ولا عقلَ ولا ضميرْ.

لستُ أقسو..بل أصفْ.!!
ولستُ أروي حكايات التائبينْ..
فما زلتُ في أول الطريقْ..أتعثرُ بكل خطوةْ.. وأسقطُ بدون أدنى فِكرةْ..
كما الأعمى..على السبيلْ.

قدريْ ؟ .. أم دُنيا تزينت لي؟ ..
بل هي نفسٌ أمارةٌ بالسوءِ إلا ما رحَم ربي.

...
.

و مازال الألم يقتُلني.. والندمُ يبحر معي..
في بحار الدنيا المتلاطمة..دون غذاء أو دواء..
فلا مالَ ولا عدةْ.

صمتٌ رهيبٌ يُحدق بي من كل جانبْ..ودموعٌ تنتظر تبريراً
أو منقذْ..
فلا عِلم لي عما يحّدثْ..بل هي خواطرٌ قد تصف أو تعبرّ.
لا أعلمُ..ما أنا فيهْ .. أو ما أنا بحاجةِ إليهْ ..
لربما الرقودُ بسلامٍ وتوسدُ ترابِ لطالما انتظرني .. ورحيلٌ دون عودة
لبيتِ أو أحبّةْ .

إلى متى؟ .. وحتى متى؟ ..أقول لكَ العتبي مرة بعد مرة
فلا تجدُ عندي..صدقاً ولا وفاءْ.
...
.

هل توقفتَ حِممُ البركانِ الثائرْ.. لستُ أتجّرأ بسؤالٍ مثل هذا
فما زلتُ أغلي وأغلي من الداخلْ..
وقد يحرجني الحديث..بل يقتلنيْ..
لا أُجيد التعبيرْ..ولا أمتلكُ ثقافةَ الكلمةْ..
ولا قوةَ التعبيرْ...

أرسمُ لكم صورةً بسيطةً وانتهي..
أرأيتم يوماً طفلاً يتيماً يصرخُ يصرخُ.. بكلّ قوة..
بدون حضنْ..وبدون ملجأْ.
طفلٌ..
..يجهلُ كيف يمصُ إصبعهْ..!!!
...
.

مثلهُ تماماً أنا.. ..
...
.


ريحانةُ الإيمانْ..
بل هي أنا.!!!

 

 

 توقيع ريحانة الإيمان :
السنة عبارة عن 365 يوم وربع اليوم في كل يوم 24 ساعة وفي كل ساعة 60 دقيقة وفي كل دقيقة 60 ثانية ..ولكن
ما أن تنتهي هذه الثلاثمائة وخمسة وستون يوم وربع اليوم ..لا يزداد عمر الإنسان سوى رقم واحد ..فهل هذا عادل؟؟؟
الإنسان لا يقاس بعدد الأرقام التي يحويها عمره بل يقاس بلحظات حياته التي عاشها
تلك اللحظات التي فكر فيها..التي تعلم فيها.التي شعر فيها بالآخرين..
ربما تكون لدى شخص لحظة واحدة في كل ثلاثمائة وخمسة وستون يوم وربما لا تكون لدى شخص أي لحظة..
لكنها قد تكون أكثر من 365 لحظة وربع اللحظة.
ريحانة الإيمان غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 16-09-2006, 06:24 AM   رقم المشاركة : 2
meraah
طرفاوي بدأ نشاطه
 
الصورة الرمزية meraah
 





افتراضي مشاركة: توبة.

صباح الخير 00 ريحانة الايمان 00

لما يااختي هذا العويل والبكاء
لما انت تائهة في امواج بحر الحياة
لما تدعي الشيطان يتغلغل في اغلى مكان
القلب والعقل هما اغلى واعز مصدر للبناء

توبة الى الله صادقه وعودة اليه نادمه
تغمر قلبك وعقلك بالفرح وتفتح لك كل الابواب المغلقه
ما دونت لنا في هذا المنتدى على صفحاته كان بمثابة القصة الهادفه
تهدف الى العودة لله بكل قلوب صادقه

جزاك الله خير على طرحك الجميل والذى ارجوا من الله ان يجعلنا من اهل التوبة النصوح لوجهه الكريم

اخوكم مرآة

 

 

 توقيع meraah :
اللهم أنت ربي لا إله الا أنت عليك توكلت أنت رب العرش العظيم
لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم

مرآة

meraah غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 16-09-2006, 08:40 AM   رقم المشاركة : 3
الغريب
المشـرف العــام
 
الصورة الرمزية الغريب
 






افتراضي مشاركة: توبة.

اللهم صل على محمد وآل محمد

ما أجمل وأروع التوبة إلى الله سبحانه

كما أتفق مع ما ذكره أخي مرآه ..

اقتباس
توبة الى الله صادقة وعودة اليه نادمة
تغمر قلبك وعقلك بالفرح وتفتح لك كل الابواب المغلقه

اللهم اجعل لساني بذكرك لهجاً ، وقلبي بحبك متيماً يارب العالمين ..

الله يعطيكِ العافية

ننتظر جديد كتاباتكِ










وفق الله الجميع

 

 

 توقيع الغريب :
الغريب غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 16-09-2006, 01:25 PM   رقم المشاركة : 4
MjNon Taker
مشرف سابق
 
الصورة الرمزية MjNon Taker
 







افتراضي مشاركة: توبة.


صورة خيالية مرسومة في قلب المذنب ، أو في قلب التائب بلا ذنب


يشعر بحرارتها و سخونتها حينما تكون بسبب معصية ، و يشعر بأملها


حينما تكون لتجميل النفس من الخطايا و البقايا ،،



يعطيك ِ العافية ريحانة الإيمان ، و سلمت ِ ..

 

 

 توقيع MjNon Taker :
مشاركة: توبة.

من مقتياتي:

Must-Listen ،، Halo Unforgotten

نكهـة التوصيـل ،، Deliver Hope ،، الآمـل

وجـودك فـي منتديـات الطـرف مهمـة ، ولكـن مشـاركتـك أهـم
فـلا تبخـل علينـا بـردودك ولا تتكـاسـل بإبـداء رأيــك
MjNon Taker غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 19-09-2006, 12:36 PM   رقم المشاركة : 5
ريحانة الإيمان
مشرفة سابقة
 
الصورة الرمزية ريحانة الإيمان
 







افتراضي مشاركة: توبة.

إلهِي أَلْبَسَتْنِي الْخَطايا ثَوْبَ مَذَلَّتِي، وَجَلَّلَنِي التَّباعُدُ مِنْكَ لِباسَ مَسْكَنَتِي، وَأَماتَ قَلْبِي عَظِيمُ جِنايَتِي، فَأَحْيِه بِتَوْبَة مِنْكَ يا أَمَلِي وَبُغْيَتِي، وَيا سُؤْلِي وَمُنْيَتِي، فَوَ عِزَّتِكَ ما أَجِدُ لِذُنُوبِي سِواكَ غافِراً، وَلا أَرى لِكَسْرِي غَيْرَكَ جابِراً، وَقَدْ خَضَعْتُ بِالإنابَةِ إلَيْكَ وَعَنَوْتُ بِالاسْتِكانَةِ لَدَيْكَ، فَإنْ طَرَدْتَنِي مِنْ بابِكَ فَبِمَنْ أَلُوذُ؟ وَإنْ رَدَدْتَنِي عَنْ جَنابِكَ فَبِمَنْ أَعُوذُ؟ فَوا أَسَفاهُ مِنْ خَجْلَتِي وَافْتِضَاحِي، وَوالَهْفاهُ مِنْ سُوءِ عَمَلِي وَاجْتِراحِي.

أَسْأَلُكَ يا غافِرَ الذَّنْبِ الْكَبِيرِ، وَيا جابِرَ الْعَظْمِ الْكَسِيرِ، أَنْ تَهَبَ لِي مُوبِقاتِ الْجَرآئِرِ، وَتَسْتُرَ عَلَيَّ فاضِحاتِ السَّرآئِرِ، وَلا تُخْلِنِي فِي مَشْهَدِ الْقِيامَةِ مِنْ بَرْدِ عَفْوِكَ وَغَفْرِكَ، وَلا تُعْرِنِي مِنْ جَمِيلِ صَفْحِكَ وَسَتْرِكَ.

إلهِي ظَلِّلْ عَلَى ذُنُوبِي غَمامَ رَحْمَتِكَ، وَأَرْسِلْ عَلى عُيُوبِي سَحابَ رَأْفَتِكَ.
إلهِي هَلْ يَرْجِعُ الْعَبْدُ الابِقُ إلاَّ إلَى مَوْلاهُ أَمْ هَلْ يُجِيرُهُ مِنْ سَخَطِهِ أَحَدٌ سِواهُ؟

إلهِي إنْ كانَ النَّدَمُ عَلَى الذَّنْب تَوْبَةً، فَإنِّي وَعِزَّتِكَ مِنَ النَّادِمِينَ، وَإنْ كَانَ الاسْتِغْفارُ مِنَ الْخَطيئَةِ حِطَّةً، فَإنِّي لَكَ مِنَ الُمُسْتَغْفِرِينَ، لَكَ الْعُتْبى حَتّى تَرْضى.
إلهِي بِقُدْرَتِكَ عَلَيَّ تُبْ عَلَيَّ، وَبِحِلْمِكَ عَنِّي اعْفُ عَنِّي، وَبِعِلْمِكَ بِي ارْفَقْ بِي.

إلهِي أَنْتَ الَّذي فَتَحْتَ لِعِبادِكَ بَابَاً إلَى عَفْوِكَ سَمَّيْتَهُ التَّوْبَةَ، فَقُلْتَ: ( تُوبُوا إلَى اللَّهِ تَوْبَةً نَصُوحَاً )، فَما عُذْرُ مَنْ أَغْفَلَ دُخُولَ الْبابِ بَعْدَ فَتْحِهِ.
إلهِي إنْ كانَ قَبُحَ الذَّنْبُ مِنْ عَبْدِكَ فَلْيَحْسُنِ الْعَفْوُ مِنْ عِنْدِكَ.

إلهِي ما أَنَا بِأَوَّلِ مَنْ عَصاكَ، فَتُبْتَ عَلَيْهِ، وَتَعَرَّضَ بِمَعْرُوفِكَ، فَجُدْتَ عَلَيْهِ، يا مُجِيبَ الْمُضْطَرِّ، يا كَاشِفَ الضُّرِّ، يا عَظِيمَ الْبِرِّ، يا عَليمَاً بِما فِي السِّرِّ، يا جَمِيلَ السِّتْرِ اسْتَشْفَعْتُ بِجُودِكَ وَكَرَمِكَ إلَيْكَ، وَتَوَسَّلْتُ بِجَنابِكَ وَتَرَحُّمِكَ لَدَيْكَ، فَاسْتَجِبْ دُعآئِي، وَلا تُخَيِّبْ فِيكَ رَجآئِي وَتَقَبَّلْ تَوْبَتِي وَكَفِّرْ خَطيئَتِي، بِمَنِّكَ وَرَحْمَتِكَ يا أَرْحَمَ الرَّاحِمِينَ.

مرآة ، الغريب ، ومجنون تيكر
شكراً لحضوركم الكريم..وفقنا الله وإياكم لما يحب ويرضى

وفي انتظار الجميع

ريحانة الإيمان.

 

 

 توقيع ريحانة الإيمان :
السنة عبارة عن 365 يوم وربع اليوم في كل يوم 24 ساعة وفي كل ساعة 60 دقيقة وفي كل دقيقة 60 ثانية ..ولكن
ما أن تنتهي هذه الثلاثمائة وخمسة وستون يوم وربع اليوم ..لا يزداد عمر الإنسان سوى رقم واحد ..فهل هذا عادل؟؟؟
الإنسان لا يقاس بعدد الأرقام التي يحويها عمره بل يقاس بلحظات حياته التي عاشها
تلك اللحظات التي فكر فيها..التي تعلم فيها.التي شعر فيها بالآخرين..
ربما تكون لدى شخص لحظة واحدة في كل ثلاثمائة وخمسة وستون يوم وربما لا تكون لدى شخص أي لحظة..
لكنها قد تكون أكثر من 365 لحظة وربع اللحظة.
ريحانة الإيمان غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 21-09-2006, 09:03 AM   رقم المشاركة : 6
الحب السرمدي
طرفاوي بدأ نشاطه





افتراضي مشاركة: توبة.

ريحانة الأيمان

مررت من هنا
وبالصدفة
وبدون سابق أنذار
فـ وجدت مسائي تجمل بحرفك
وعرف بداية تحليقة اليوم
من هنا
كما سـ يعرف التحليق
كل من مر ومن سـ يمر

خالص تحياتى

 

 

 توقيع الحب السرمدي :
مشاركة: توبة.
الحب السرمدي غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 21-09-2006, 09:03 PM   رقم المشاركة : 7
ريحانة الإيمان
مشرفة سابقة
 
الصورة الرمزية ريحانة الإيمان
 







افتراضي مشاركة: توبة.

( الشقي من لا يغفر له شهر رمضان الكريم )

الحب السرمدي..
شكراً لهذا المرور الكريم..
وفقنا الله وإياكم لقيام شهر الخير وصيامه
والاستزادة من نفحاته النورانية

ريحانة الإيمان.

 

 

 توقيع ريحانة الإيمان :
السنة عبارة عن 365 يوم وربع اليوم في كل يوم 24 ساعة وفي كل ساعة 60 دقيقة وفي كل دقيقة 60 ثانية ..ولكن
ما أن تنتهي هذه الثلاثمائة وخمسة وستون يوم وربع اليوم ..لا يزداد عمر الإنسان سوى رقم واحد ..فهل هذا عادل؟؟؟
الإنسان لا يقاس بعدد الأرقام التي يحويها عمره بل يقاس بلحظات حياته التي عاشها
تلك اللحظات التي فكر فيها..التي تعلم فيها.التي شعر فيها بالآخرين..
ربما تكون لدى شخص لحظة واحدة في كل ثلاثمائة وخمسة وستون يوم وربما لا تكون لدى شخص أي لحظة..
لكنها قد تكون أكثر من 365 لحظة وربع اللحظة.
ريحانة الإيمان غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 29-09-2006, 07:56 AM   رقم المشاركة : 8
جهاد
طرفاوي بدأ نشاطه







افتراضي مشاركة: توبة.

ريحانة الإيمان

أنى لروحك الطاهرة الجحود

بوح وشى بقلب مؤمنٍ صادق


تحياتي لكلماتك الطاهره

فهي تقطن في قلب كل مؤمنٍ ومؤمنة


تحياتي ريحانة

 

 

 توقيع جهاد :
مشاركة: توبة.
جهاد غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


الساعة الآن 12:50 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir

ما ينشر في منتديات الطرف لا يمثل الرأي الرسمي للمنتدى ومالكها المادي
بل هي آراء للأعضاء ويتحملون آرائهم وتقع عليهم وحدهم مسؤولية الدفاع عن أفكارهم وكلماتهم
رحم الله من قرأ الفاتحة إلى روح أبي جواد