منتديات الطرف

منتديات الطرف (www.altaraf.com/vb/index.php)
-   همس القـوافي وعذب الكلام (www.altaraf.com/vb/forumdisplay.php?f=17)
-   -   توبة. (www.altaraf.com/vb/showthread.php?t=32922)

ريحانة الإيمان 16-09-2006 01:34 AM

توبة.
 
توبة..

ثقيلةٌ هي الآهُ التي تعجُ بداخليْ.. تجَري بِخفة ..بين الحنايا والعُروقْ
حادةٌ كما الإبرْ..تُمزقُني يوماً بعد يومٍ ..تُقطعني إربْ.
وأشعرُ أني أشلاءٌ مبعثرة..هُنا وهناك لم يضّمُها قبرٌ أو كفنٌ أو حجرْ..
أريدُ حثّ الترابْ..أريدُ السقوطَ بدون اكتراثْ.. أريدُ الصُراخ ْ..
كما لا شيء كان.. ولم يكنْ.

هل في وقوفي قوةٌ..هل في حديثي صمودْ..!!
ومن أنا و هذه الروحُ التي بداخلي قد رفَرفت .. تسمو بعيداً عن خطايا أو ذُنوبْ.
قسوةٌ قد غلّفت قلباً وعقلاً تائهينْ ..وسوادٌ قد علا نفساً تُغّذيها الهمومْ ..
وتُسقيها غمومَ الآخرينْ..

مرهقةٌ أنامليْ ..بل كل ذاتيْ ..
كأنما النومُ الطويلُ تسربّ للروحْ .. يقطنُ هنالك بدون حياءْ..
كأنما أعجبهُ الكوخُ القديم بداخليْ..
والظلمةُ السوداءْ .. وسُبات الجميعْ ..فلا قلبَ ولا عقلَ ولا ضميرْ.

لستُ أقسو..بل أصفْ.!!
ولستُ أروي حكايات التائبينْ..
فما زلتُ في أول الطريقْ..أتعثرُ بكل خطوةْ.. وأسقطُ بدون أدنى فِكرةْ..
كما الأعمى..على السبيلْ.

قدريْ ؟ .. أم دُنيا تزينت لي؟ ..
بل هي نفسٌ أمارةٌ بالسوءِ إلا ما رحَم ربي.

...
.

و مازال الألم يقتُلني.. والندمُ يبحر معي..
في بحار الدنيا المتلاطمة..دون غذاء أو دواء..
فلا مالَ ولا عدةْ.

صمتٌ رهيبٌ يُحدق بي من كل جانبْ..ودموعٌ تنتظر تبريراً
أو منقذْ..
فلا عِلم لي عما يحّدثْ..بل هي خواطرٌ قد تصف أو تعبرّ.
لا أعلمُ..ما أنا فيهْ .. أو ما أنا بحاجةِ إليهْ ..
لربما الرقودُ بسلامٍ وتوسدُ ترابِ لطالما انتظرني .. ورحيلٌ دون عودة
لبيتِ أو أحبّةْ .

إلى متى؟ .. وحتى متى؟ ..أقول لكَ العتبي مرة بعد مرة
فلا تجدُ عندي..صدقاً ولا وفاءْ.
...
.

هل توقفتَ حِممُ البركانِ الثائرْ.. لستُ أتجّرأ بسؤالٍ مثل هذا
فما زلتُ أغلي وأغلي من الداخلْ..
وقد يحرجني الحديث..بل يقتلنيْ..
لا أُجيد التعبيرْ..ولا أمتلكُ ثقافةَ الكلمةْ..
ولا قوةَ التعبيرْ...

أرسمُ لكم صورةً بسيطةً وانتهي..
أرأيتم يوماً طفلاً يتيماً يصرخُ يصرخُ.. بكلّ قوة..
بدون حضنْ..وبدون ملجأْ.
طفلٌ..
..يجهلُ كيف يمصُ إصبعهْ..!!!
...
.

مثلهُ تماماً أنا.. ..
...
.


ريحانةُ الإيمانْ..
بل هي أنا.!!!

meraah 16-09-2006 06:24 AM

مشاركة: توبة.
 
صباح الخير 00 ريحانة الايمان 00

لما يااختي هذا العويل والبكاء
لما انت تائهة في امواج بحر الحياة
لما تدعي الشيطان يتغلغل في اغلى مكان
القلب والعقل هما اغلى واعز مصدر للبناء

توبة الى الله صادقه وعودة اليه نادمه
تغمر قلبك وعقلك بالفرح وتفتح لك كل الابواب المغلقه
ما دونت لنا في هذا المنتدى على صفحاته كان بمثابة القصة الهادفه
تهدف الى العودة لله بكل قلوب صادقه

جزاك الله خير على طرحك الجميل والذى ارجوا من الله ان يجعلنا من اهل التوبة النصوح لوجهه الكريم

اخوكم مرآة

الغريب 16-09-2006 08:40 AM

مشاركة: توبة.
 
اللهم صل على محمد وآل محمد

ما أجمل وأروع التوبة إلى الله سبحانه

كما أتفق مع ما ذكره أخي مرآه ..

اقتباس:

توبة الى الله صادقة وعودة اليه نادمة
تغمر قلبك وعقلك بالفرح وتفتح لك كل الابواب المغلقه
اللهم اجعل لساني بذكرك لهجاً ، وقلبي بحبك متيماً يارب العالمين ..

الله يعطيكِ العافية

ننتظر جديد كتاباتكِ










وفق الله الجميع

MjNon Taker 16-09-2006 01:25 PM

مشاركة: توبة.
 

صورة خيالية مرسومة في قلب المذنب ، أو في قلب التائب بلا ذنب


يشعر بحرارتها و سخونتها حينما تكون بسبب معصية ، و يشعر بأملها


حينما تكون لتجميل النفس من الخطايا و البقايا ،،



يعطيك ِ العافية ريحانة الإيمان ، و سلمت ِ ..

ريحانة الإيمان 19-09-2006 12:36 PM

مشاركة: توبة.
 
إلهِي أَلْبَسَتْنِي الْخَطايا ثَوْبَ مَذَلَّتِي، وَجَلَّلَنِي التَّباعُدُ مِنْكَ لِباسَ مَسْكَنَتِي، وَأَماتَ قَلْبِي عَظِيمُ جِنايَتِي، فَأَحْيِه بِتَوْبَة مِنْكَ يا أَمَلِي وَبُغْيَتِي، وَيا سُؤْلِي وَمُنْيَتِي، فَوَ عِزَّتِكَ ما أَجِدُ لِذُنُوبِي سِواكَ غافِراً، وَلا أَرى لِكَسْرِي غَيْرَكَ جابِراً، وَقَدْ خَضَعْتُ بِالإنابَةِ إلَيْكَ وَعَنَوْتُ بِالاسْتِكانَةِ لَدَيْكَ، فَإنْ طَرَدْتَنِي مِنْ بابِكَ فَبِمَنْ أَلُوذُ؟ وَإنْ رَدَدْتَنِي عَنْ جَنابِكَ فَبِمَنْ أَعُوذُ؟ فَوا أَسَفاهُ مِنْ خَجْلَتِي وَافْتِضَاحِي، وَوالَهْفاهُ مِنْ سُوءِ عَمَلِي وَاجْتِراحِي.

أَسْأَلُكَ يا غافِرَ الذَّنْبِ الْكَبِيرِ، وَيا جابِرَ الْعَظْمِ الْكَسِيرِ، أَنْ تَهَبَ لِي مُوبِقاتِ الْجَرآئِرِ، وَتَسْتُرَ عَلَيَّ فاضِحاتِ السَّرآئِرِ، وَلا تُخْلِنِي فِي مَشْهَدِ الْقِيامَةِ مِنْ بَرْدِ عَفْوِكَ وَغَفْرِكَ، وَلا تُعْرِنِي مِنْ جَمِيلِ صَفْحِكَ وَسَتْرِكَ.

إلهِي ظَلِّلْ عَلَى ذُنُوبِي غَمامَ رَحْمَتِكَ، وَأَرْسِلْ عَلى عُيُوبِي سَحابَ رَأْفَتِكَ.
إلهِي هَلْ يَرْجِعُ الْعَبْدُ الابِقُ إلاَّ إلَى مَوْلاهُ أَمْ هَلْ يُجِيرُهُ مِنْ سَخَطِهِ أَحَدٌ سِواهُ؟

إلهِي إنْ كانَ النَّدَمُ عَلَى الذَّنْب تَوْبَةً، فَإنِّي وَعِزَّتِكَ مِنَ النَّادِمِينَ، وَإنْ كَانَ الاسْتِغْفارُ مِنَ الْخَطيئَةِ حِطَّةً، فَإنِّي لَكَ مِنَ الُمُسْتَغْفِرِينَ، لَكَ الْعُتْبى حَتّى تَرْضى.
إلهِي بِقُدْرَتِكَ عَلَيَّ تُبْ عَلَيَّ، وَبِحِلْمِكَ عَنِّي اعْفُ عَنِّي، وَبِعِلْمِكَ بِي ارْفَقْ بِي.

إلهِي أَنْتَ الَّذي فَتَحْتَ لِعِبادِكَ بَابَاً إلَى عَفْوِكَ سَمَّيْتَهُ التَّوْبَةَ، فَقُلْتَ: ( تُوبُوا إلَى اللَّهِ تَوْبَةً نَصُوحَاً )، فَما عُذْرُ مَنْ أَغْفَلَ دُخُولَ الْبابِ بَعْدَ فَتْحِهِ.
إلهِي إنْ كانَ قَبُحَ الذَّنْبُ مِنْ عَبْدِكَ فَلْيَحْسُنِ الْعَفْوُ مِنْ عِنْدِكَ.

إلهِي ما أَنَا بِأَوَّلِ مَنْ عَصاكَ، فَتُبْتَ عَلَيْهِ، وَتَعَرَّضَ بِمَعْرُوفِكَ، فَجُدْتَ عَلَيْهِ، يا مُجِيبَ الْمُضْطَرِّ، يا كَاشِفَ الضُّرِّ، يا عَظِيمَ الْبِرِّ، يا عَليمَاً بِما فِي السِّرِّ، يا جَمِيلَ السِّتْرِ اسْتَشْفَعْتُ بِجُودِكَ وَكَرَمِكَ إلَيْكَ، وَتَوَسَّلْتُ بِجَنابِكَ وَتَرَحُّمِكَ لَدَيْكَ، فَاسْتَجِبْ دُعآئِي، وَلا تُخَيِّبْ فِيكَ رَجآئِي وَتَقَبَّلْ تَوْبَتِي وَكَفِّرْ خَطيئَتِي، بِمَنِّكَ وَرَحْمَتِكَ يا أَرْحَمَ الرَّاحِمِينَ.

مرآة ، الغريب ، ومجنون تيكر
شكراً لحضوركم الكريم..وفقنا الله وإياكم لما يحب ويرضى

وفي انتظار الجميع

ريحانة الإيمان.

الحب السرمدي 21-09-2006 09:03 AM

مشاركة: توبة.
 
ريحانة الأيمان

مررت من هنا
وبالصدفة
وبدون سابق أنذار
فـ وجدت مسائي تجمل بحرفك
وعرف بداية تحليقة اليوم
من هنا
كما سـ يعرف التحليق
كل من مر ومن سـ يمر

خالص تحياتى

ريحانة الإيمان 21-09-2006 09:03 PM

مشاركة: توبة.
 
( الشقي من لا يغفر له شهر رمضان الكريم )

الحب السرمدي..
شكراً لهذا المرور الكريم..
وفقنا الله وإياكم لقيام شهر الخير وصيامه
والاستزادة من نفحاته النورانية

ريحانة الإيمان.

جهاد 29-09-2006 07:56 AM

مشاركة: توبة.
 
ريحانة الإيمان

أنى لروحك الطاهرة الجحود

بوح وشى بقلب مؤمنٍ صادق


تحياتي لكلماتك الطاهره

فهي تقطن في قلب كل مؤمنٍ ومؤمنة


تحياتي ريحانة


الساعة الآن 08:12 PM

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir

ما ينشر في منتديات الطرف لا يمثل الرأي الرسمي للمنتدى ومالكها المادي
بل هي آراء للأعضاء ويتحملون آرائهم وتقع عليهم وحدهم مسؤولية الدفاع عن أفكارهم وكلماتهم
رحم الله من قرأ الفاتحة إلى روح أبي جواد