العودة   منتديات الطرف > الواحات الاجتماعية > واحة النقاش والحوار الجاد




إضافة رد
   
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
قديم 08-04-2003, 05:59 AM   رقم المشاركة : 1
وجه الخير
طرفاوي جديد






افتراضي هل تتزوج شابة تعرضت للأغتصاب؟؟

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

في الاونه الاخيرة تعرضت البنات في كثير من دول العالم ودول الوطن العربي بسبب البث المعادي للاسلام بسبب الفضائيات الاجنبية بسبب سيطرة الغرب على شبابنا بأفلامها الهابطة تعرضت بناتنا للاغتصاب حيث ان الشاب يقلد ما يرى بدون مراقبة فمثلاً يراهن اصدقائه على انه يستطيع ان يغتصب تلك الفتاة ويقوم التحدي فيطفى شمعة تلك الفتاة البريئة ويقوم اهلها على حسب نظريتهم بغسل عار تلك البنت حتى ولو كانت بريئة حيث يقوم بعض الاباء او الابناء بقتلها والشاب الذي فعل ذلك ينعم بالحرية وينعم بالتحدي الذي تحداه مع اصدقائه
والسؤال لك اخي العزيز لو تقدمت الى فتاة طالباً الزواج بها واثناء وقت تفكير البنت اتصلت بك واخبرتك انها تعرضت للاغتصاب وهي صغيرة مثلاً
ماهو شعورك؟؟
هل تقدم على الزواج منها مع علمك انها تعرضت للاغتصاب؟؟
ما هو يكون ردك بعد ان تعلم؟؟

ارجو من جميع الاخوة الرد واذا ممكن بثيت هذا الموضوع لاهميته

<span style='color:"2E8B57"'>و<span style='color:"97774F"'>ج</span><span style='color:"FF6347"'>ه</span><span style='color:"FF3C6D"'> </span><span style='color:"FF1493"'>ا</span><span style='color:"FF3C6D"'>ل</span><span style='color:"FF6347"'>خ</span><span style='color:"A06694"'>ي</span><span style='color:"4169E1"'>ر</span></span>

 

 

 توقيع وجه الخير :
[img]http://members.*****.co.uk/alkrkor/up/file/ss1[1].JPG[/img]
وجه الخير غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 08-04-2003, 07:08 AM   رقم المشاركة : 2
الجرح العارف
إداري
 
الصورة الرمزية الجرح العارف
 






افتراضي

أخي وجه الخير.....


إن الإفتراض الذي تفترضه هو غير موجود في مجتمعنا ولله الحمد والمنة , فمجتمعنا لم يصل إلى هذا الحد من الإنحطاط , وعليه فيكون سؤالك بعيد عن الواقع , وإذا ماحصل ذلك ـ أي أن البنت قالت بأنها اغتصبت ـ فلا أظن ذلك إلا من خراب في نفسها , ومن غير الممكن أن يتزوج أي شاب بفتاة عرضت نفسها لمثل هذه الجريمة ....

 

 

 توقيع الجرح العارف :
الجرح العارف غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 08-04-2003, 07:14 AM   رقم المشاركة : 3
Moner
طرفاوي بدأ نشاطه
 
الصورة الرمزية Moner
 







افتراضي

إن ردت الفعل سوف تكون إجابية اي انني سوف اقف بجانبها واكمل الخطبة واتزوجها لأنها ضحيه لإنسان معدوم الضمير والإنسانية

 

 

 توقيع Moner :
Moner غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 09-04-2003, 07:47 AM   رقم المشاركة : 4
همس الكلام
مشرف سابق
 
الصورة الرمزية همس الكلام
 







افتراضي

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

رغم أنني مشغول بحزني وأســــــاي على موت خالتي ، إلا أن رد الأخ

الجرح العـــــــارف أجبرني على الرد على موضوعـك َ ، مع أنني كنتُ

أتابع ردود التعازي من أعضاء المنتدى .


أخي العزيز / وجه الخير :

يسعى الإعلام الغربي جاهداً مــــــــا أمكنه ذلك من إفســــاد الشبــــاب

العربي خاصــة والشباب المسلم عامـة من ذكر وأنثى ، ولن يتقاعس

أو يستكين لحظــة حتى يحقق غرضــه الدنيء . ولكن الله حـافظ دينه

ورابط على قلوب عباده الذين اتقوا والذين هم مؤمنون .

ويا أخي وجه الخير ( إن شاء الله يكون وجهكَ خيرأ على المنتدى ) ،

هذه المسألة التي أثرْتَها واحتوَتْهـا سطوركَ ألا وهي الاغتصاب ، هي

مسألة حدوثهــا نادر جداً في مجتمعاتنا ولله الحمد ، كما أنها لا تشكل

ظاهرة حتى نشبعهـــــا نقاشاً وتحليلا ، وأما من أمر ما أراه تجاه هذه

المسألة سآتي عليه لاحقاً .


أخي العزيز / الجرح العارف :

في ردكَ التباس لعله ناتج من عدم فهمكَ لمـــــــــــا كان يقصده الأخ

وجه الخير ، ولكن أقول لك يا أخي الجرح العارف ، أن هنــــاك فرق

شاسع بين أن تُقْدِم الفتاة على فعل فاحشة الزنا بطوع أمرهـــــــــــا

وبرضاهــــــــا ، وبين أن تُغْتَصَبُ الفتاة ، حيث أن الاغتصاب يعني

أخذ الشيء عنوة والحصول على المراد بالقوة .

فلماذا تُحَمِّلُ فتاة بريئة لا حول لها ولا قوة ، تمَّ اغتصابهـــا من قبل

شخص ٍ معدوم الضمير لا يخـــــاف الله ، ولا يملكُ في قلبه ذرة ً من

إنسانية ، إن تلك الفتاة لم تُقْدِم على فعل الفاحشة بطوع أمرهــــــــا

وإنما تمت الفاحشة بالإكراه والقوة . هذا أمر ..

والأمر الآخر .. أن الفتاة صارحتكَ بما تم لهـــا من أمر فعل الفاحشة

فيهـا عنوة وبالقوة ، وهذا دليل على أن الفتاة لم تكن ترغب في فعل

ذلك ولا ترغب فيه ولن ترغب له ، وإلا لم تكن أخبرتكَ بما حدث لها

وكان بإمكانها كتمان الأمر وكفى . ودليل آخر على حسن نيتها أنهـا

صارحتكَ بالأمر قبل العقد وليس بعده .

فأي جريمة ارتكبتهــا فتاة في مثل هذه الحالة ؟ وما ذنبهــــا ؟ فهي

بريئة من تلك الجريمة كبراءة يوسف من دم الذئب ، إذاً لماذا نحمل

الفتاة مسؤولية جريمة لم ترتكبها ؟ غير أن عِرْضَها دُنِّسَ من ذئب ٍ

مفترس قد افترسَ شرفهـا وأباح عِرْضَهـا ، من انسان ٍ لا يملك من

الشرف إلا اسمه ، ومن الانسانية إلا رسمها .

وأظنكَ يا أخي وجه الخير قد عرفتَ رأيي من خلال مــا كتبته حول

تلك المسألة واستوحَيْتَ وجهة نظري من خلال سطوري . وأتوقع

أن نرى تبايناً في الأراء إزاء هذه المسألة .


أخي العزيز / منير :

قد اتفق معك في الرأي ، خصوصاً إذا ما علمنا واقتنعنا عن وعي

وإدراك وتفهمنـــا لموقف الفتاة بأن ما حدث لا ذنبَ لها فيه أبدا .

ومن لم يقتنع بذلك ، ما عليه إلا أن يضع نفسه أباً أو أخــاً لتلك

الفتاة .



اللهم صن واحفظ فتيات هذا المنتدى وجميع فتيات

المؤمنين والمؤمنات من كل سوء ، وابعد عنهم كل

مكروه .


أخوكم / همس الكلام

 

 

 توقيع همس الكلام :
همس الكلام غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 09-04-2003, 11:12 PM   رقم المشاركة : 5
المنادي
طرفاوي نشيط جداً
 
الصورة الرمزية المنادي
 







افتراضي

بالطبع بما إنها إنسانه حالها كحال أي بنت وضحيه للشباب الوقح فبزواجك منها قد تخفف من نظرية ذلك الموقف ولأنها لم تكن سببا في وقوع الاغتصاب..

بصرااحه سؤال جميـــل مره وصج وجهك خير على المنتدى

 

 

 توقيع المنادي :


اللهم صلّ على محمد وآل محمد ، واجعل لي من أمري فرجا ومخرجا ، وأكفني ما أهمني من أمر الدنيا والآخرة
المنادي غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


الساعة الآن 07:48 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir

ما ينشر في منتديات الطرف لا يمثل الرأي الرسمي للمنتدى ومالكها المادي
بل هي آراء للأعضاء ويتحملون آرائهم وتقع عليهم وحدهم مسؤولية الدفاع عن أفكارهم وكلماتهم
رحم الله من قرأ الفاتحة إلى روح أبي جواد