العودة   منتديات الطرف > الواحات الإسلامية > ۞ واحة المسائل الشرعية ۞




 
   
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
قديم 04-10-2006, 10:35 PM   رقم المشاركة : 1
جموح
طرفاوي نشيط جداً
 
الصورة الرمزية جموح
 







افتراضي هل يجوز لي الافطار لتناول الدواء

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

انا لدي دواء من اجل الام في بطني وااخذ الدواء اذا زاد الالم لدي في بطني

ولكن هل يجوز لي في نهار رمضان ان اتناول هذا الدواء

دمتم بود

 

 

 توقيع جموح :
جاري البحث
جموح غير متصل  
قديم 04-10-2006, 11:22 PM   رقم المشاركة : 2
ابن تيماويه
طرفاوي نشيط
 
الصورة الرمزية ابن تيماويه
 






افتراضي مشاركة: هل يجوز لي الافطار لتناول الدواء

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أخي العزيز الشاب الظريف
إذا بلغ بك المرض بحيث أنك لاتتحمل الصوم ويكون الصوم مُضراً ضرراً بليغاً ولايمكنك تأخير الدواء بصحتك
( فيجوز لك الإفطار إذا بلغت حد لاتتحمل فيه الصوم ولكن وبعد أخذك الدواء تُمسك بقية النهار ) وعليك قضاء الأيام التي أفطرت فيها ، وليس عليك الكفارة .

 

 

ابن تيماويه غير متصل  
قديم 05-10-2006, 03:00 PM   رقم المشاركة : 3
ابن تيماويه
طرفاوي نشيط
 
الصورة الرمزية ابن تيماويه
 






افتراضي مشاركة: هل يجوز لي الافطار لتناول الدواء

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أخواني الأعزاء لقد راجعت المسألة فوجدت فيها إشتباه والمسألة الصحيحة هي (يجوز لك الإفطار إذا بلغت حد لاتتحمل فيه الصوم وعليك قضاء الأيام التي أفطرت فيها ، وليس عليك الكفارة، والأحوط الإستحبابي بعد أخذك الدواء تُمسك بقية النهار ) .

 

 

ابن تيماويه غير متصل  
قديم 07-10-2006, 03:10 PM   رقم المشاركة : 4
أبو إلياس
مشرف سابق
 
الصورة الرمزية أبو إلياس
 







افتراضي مشاركة: هل يجوز لي الافطار لتناول الدواء

الله يعطيك العافيه أخي العزيز والغالي وشيخنا الفاضل أحمد

لا حرمنا منك ومن سرعة إجابتك للمسائل

تحياتي لك عزيزي

أخوك

أبوإلياس

 

 

 توقيع أبو إلياس :
مشاركة: هل يجوز لي الافطار لتناول الدواء


مشاركة: هل يجوز لي الافطار لتناول الدواء
أبو إلياس غير متصل  
قديم 13-10-2006, 11:16 PM   رقم المشاركة : 5
اسير الحرمان
طرفاوي بدأ نشاطه
 
الصورة الرمزية اسير الحرمان
 







افتراضي مشاركة: هل يجوز لي الافطار لتناول الدواء

يجوز لك الفطر والقضاء بعد ذلك

 

 

اسير الحرمان غير متصل  
 


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


الساعة الآن 02:14 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir

ما ينشر في منتديات الطرف لا يمثل الرأي الرسمي للمنتدى ومالكها المادي
بل هي آراء للأعضاء ويتحملون آرائهم وتقع عليهم وحدهم مسؤولية الدفاع عن أفكارهم وكلماتهم
رحم الله من قرأ الفاتحة إلى روح أبي جواد