![]() |
![]() |
|
|
رقم المشاركة : 1 |
|
طرفاوي نشيط
|
![]() للحكة أو الدغدغة في الحنجرة إذا أصابتك حكة أو دغدغة في الحنجرة، افرك أذنك !لماذا؟ هناك أعصاب محفزة في الأذن، وعند حك الأذن تقوم بعمل رد فعل في الحنجرة يمكن أن يسبب تشنج العضلة، هذا التشنج يخفف الحكة المزعجة أو الدغدغة. الدكتور سكوت شافير، رئيس مركز الأذن والأنف و الحنجرة في نيوجيرسي ( 2 ) تخلص من آثار الحروق عندما تحرق إصبعك عرضياً على فرن الغاز، نظف الجلد واضغط بشكل خفيف على مكان الحرق بأصابع يدك الأخرى. الثلج سيخفف ألمك بسرعة أكبر. لكن الطريقة الطبيعية ستعيد الجلد المحروق إلى درجة الحرارة الطبيعية، فيصبح الجلد أقل تشوهاً. ليسا ديستيفانو، أستاذ مساعد في كلية ولاية ميشغان الجامعية. ( 3 ) حتى لا تصاب بالدوخة ضع يدك على شيء ثابت لان اليد تحتوي على أعصاب تعطي الدماغ مؤشر بأنك متوازن. بعكس الإشارة التي ترسلها القوقعة، الجزء المسئول عن التوازن في الأذن .يعوم الجزء المسئول عن التوازن في سائل من نفس كثافة الدم. بينما يخفف الكحول الدم فيصبح أقل كثافة وترتفع القوقعة مما يسبب الدوخة. الدكتور سكوت شافير، رئيس مركز الأذن والأنف و الحنجرة في نيوجيرسي ( 4 ) خفف وخز الألم في جانبك الأيمن هل تشعر بوخز مؤلم عندما تركض، هذا لأنك تخرج الهواء "تزفر" بينما تضرب قدمك اليمنى الأرض .مما يضع ضغطاً على كبدك الموجود على الجانب الأيمن من الجسم، ويسبب شداً للحجاب الحاجز الذي يرسل أشارة بوخز جانبي. ببساطة تعلمأن تزفر عندما تضرب قدمك اليسرى الأرض. كتاب العلاج المنزلي للرجال ( 5 ) أوقف نزيف الدم من الأنف أغلق انفك وارجع رأس للخلف، بالطبع أذا كنت تريد الاختناق بدمك .أما الطريقة الصائبة فهي وضع قطن على لثتك العليا التي تقع أسفل الأنف واضغط عليه بقوة. لماذا؟ يأتي أكثر النزف من جبهة الحاجز، جدار الغضروف الذي يقسم الأنف، والضغط عليها يوقف النزيف. بيتر ديسماريس اختصاصي أذن وأنف وحنجرة في مستشفى اينتابيني، في ديربان، جنوب أفريقيا ( 6 ) اجعل قلبك يتوقفهل تريد أن تهدأ ضربات قلبك ؟ انفخ على إبهامك .لماذا؟ يمكن السيطرة على عصب فاغوس، الذي يتحكم بمعدل نبضات القلب، من خلال التنفس. وسوف تستعيد معدل نبضات قلبك إلى الوضع الطبيعي. بن أبو ، اختصاصي خدمات طبي طارئِ في جامعةِ بيتسبيرج ( 7 ) حافظ على بصرك البصر الرديء سببه وراثي ولكن الاستعمال الخاطئ للعيون أيضاً يسبب ضعف البصر مثل التحديق المستمر في شاشات الحاسوب، وللتخفيف من هذه المشكلة يمكنك القيام بهذا التمرين البسيط . بعد كل ساعة، قم بأخذ نفس عميق، وأغلق عيونك، ثم انفخ الهواء وأرخي جميع عضلاتك، كرر هذا التمرين وستشعر بأن الضغط على عيونك قد خف. ( 8 ) التخلص من النمنمة إذا شعرت بأن يدك أو قدمك نمنمت، قم بتحريك رأسك من جهة لأخرى .سيزول شعور الدبابيس بشكل غير مؤلم في أقل من الدقيقة لماذا؟ تمر في الرقبة حزمة الأعصاب الرئيسية، فإذا قمت بتحريك عضلات رقبتك سيقل الضغط على الأعصاب ليسا ديستيفانو، أستاذ مساعد في كلية ولاية ميشغان الجامعية
|
|
|
|
|
|
رقم المشاركة : 2 |
|
طرفاوي مشارك
|
تسلم على هـ الموضوع الحلو والمتميز
وعلى المعلومات المفيدة شقاوة
|
|
|
|
|
|
رقم المشاركة : 3 |
|
مشرفة سابقة
|
|
|
|
|
|
|
رقم المشاركة : 4 |
|
طرفاوي نشيط
|
مشكورة عزيزتي شقاوة
على مرورك وان شاء الله تبقين على التواصل الجميل تحياتي لك
|
|
|
|
|
|
رقم المشاركة : 5 |
|
طرفاوي نشيط
|
تسلمين أختي الغاليه أحلى ملاك
على مرورك وان شاء الله تكون بعض الخطوات تفيدك وتفيد الأخوان أكرر شكري على مرورك الغالي
|
|
|
|
|
|
رقم المشاركة : 6 |
|
مشرفة سابقة
|
يربي يعطيكـ العافيه ** كيـــف **
معلومات حلوه ومفيده .. تسلم على الموضوع .. موفقين ..
|
|
|
|
|
|
رقم المشاركة : 7 |
|
طرفاوي نشيط
|
الله يعافيك أختي الروح الشفافة
و أشكرك على مرورك الغالي واتمنى من كل قلبي أن تكوني والأخوان استفدتوا منها حياك الله
|
|
|
|
|
|
رقم المشاركة : 8 |
|
طرفاوي بدأ نشاطه
|
|
|
|
|
|
|
رقم المشاركة : 9 | |||||||||||||||||||
|
مشرف سابق
|
نقلة حلوة منك سيّد ( كيف ) !
إفادة حلوة فأنا في الصيف أعاني جدا من هذه ِ المشكلة . الف شكر وننتظر جديدك دوماً .
|
|||||||||||||||||||
|
|
|
|
|
رقم المشاركة : 10 |
|
طرفاوي بدأ نشاطه
|
معلومات مفيده
|
|
|
|
|
|
رقم المشاركة : 11 |
|
طرفاوي نشيط
|
مشكورين حبايبي على مروركم
يسعدني ان اعرف انو الموضوع افاد البعض منكم
|
|
|
|
![]() |
| الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1) | |
|
|