العودة   منتديات الطرف > الواحات الإسلامية > ۞ ۩ ۞ الواحة الإسلامية ۞ ۩ ۞




إضافة رد
   
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
قديم 09-07-2006, 05:26 AM   رقم المشاركة : 1
General
طرفاوي فائق النشاط
 
الصورة الرمزية General
 







افتراضي سؤال لم اجد له جواب ؟..؟..؟

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..



اخواني الزملاء الشيعه عند سؤال لم اجد له جواب وانا اريد الجواب ..

كيف تدعون المسيحي الى الدين الاسلامي ؟؟؟

وماهوا حكم المسيحي لديكم ؟؟؟

كافر ام مشرك ؟؟؟

ولماذ ا ؟؟؟



انتظر اجابتكم ...

 

 

 توقيع General :
//

** التــوقيع تحــت الصــيانــــة **

//
General غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 10-07-2006, 07:36 AM   رقم المشاركة : 2
General
طرفاوي فائق النشاط
 
الصورة الرمزية General
 







افتراضي مشاركة: سؤال لم اجد له جواب ؟..؟..؟

لاارى اي جواب منكم ياشباب !!!!! .....

 

 

 توقيع General :
//

** التــوقيع تحــت الصــيانــــة **

//
General غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 10-07-2006, 10:51 AM   رقم المشاركة : 3
زكي مبارك
مشرف مكتبة المنتدى






افتراضي مشاركة: سؤال لم اجد له جواب ؟..؟..؟

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،،

الأخ (الفتى الصغير)...

للإجابة على هذا السؤال يحتاج إلى بحث طويل، ولكن هناك أدلة بدهية وعقلية يستنتجها الإنسان من خلال معارفه وثقافته العامة، وهو مثلاً:
- الرجوع إلى القرآن الكريم وما يقوله بحق أهل الكتاب (اليهود والنصارى)، مثلاً: (قل يا أهل الكتاب تعالوا إلى كلمةٍ سواءٍ بيننا وبينكم ..الخ). وغيرها من الآيات.
- حفظ القرآن الكريم من التحريف، وتعرض التوراة والإنجيل إلى التحريف وعلى سبيل المثال كل الأناجيل الموجودة تختلف عن بعض.
- هناك برنامج تبثه قناة (الواحة) عند وقت المغرب تقريباً، وهي عبارة عن مناظرات بين المفكر: أحمد ديدات، وبعض اليهود والنصارى، يمكنك الرجوع إليه أو متابعة اسطواناته التي تباع في السوق وفي كل مكان.


هذه فكرة موجزة عن البحث الذي يحتاج أن تبذل جهداً نحوه حتى يتسنى لك فهم الموضوع بدلاً من الاعتماد على أقوال من هنا وهناك ..

وتقبلوا تحيات (زكي مبارك) ...

 

 

 توقيع زكي مبارك :
مشاركة: سؤال لم اجد له جواب ؟..؟..؟
الضربات التي لاتقصم الظهر فإنها تقوي
زكي مبارك غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 10-07-2006, 10:17 PM   رقم المشاركة : 4
كيف
طرفاوي نشيط
 
الصورة الرمزية كيف
 






افتراضي مشاركة: سؤال لم اجد له جواب ؟..؟..؟

مشاركة: سؤال لم اجد له جواب ؟..؟..؟
عزيزي الفتى الصغير
بالنسبة لي أنا لا أستطيع أن أفتي ولكن أقول بما يمثل تفكيري أنا و لا أكون مسؤلا عن الجميع أو الكل
فكما قال أخي زكي المبارك هذا بحث طويل يحتاج إلى مجهود
بالنسبة للمسيحي وكيفيه دعوته فنحن نعلم بأن المسيحين هم أقرب الديانات إلى ديننا
و أنا أقول ذلك بما إطلعت عليه وتناقشت مع بعضهم
طبعا ً المسيحين ينقسمون إلى فئات منها الكاثوليك
عموما ً ... دعوة المسيحي تكون بالمناقشه الأدبيه والمحاورة وليس بالهجوم
فيما معنى الآيه وعلى ما أذكر ( لو كنت فضاً غليظ القلب لانفضوا من حولك )
وهذا نتركه لأصحاب العلم المطلعون أكثر من غيرهم ليحجوهم بالدليل والبرهان
أما نظرة المسيحي هل هو كا فر أو مسلم
أنا أفسرها بنظري
الكافر من لا يعبد الله ولا يعترف بوجوه
أما المشرك فهو من أشرك في عبادة الله معبودا ً آخر
والمسيحيين يقولون أن المسيح هو الله ( تعالى الله وحاشا لله )
فأنا من هذا المنطلق أقول عنهم مشركون
أكرر عزيزي أنا لست اهلا ً للفتوى ولا أمثل احد وإنما أحببت ان أشاركك وأدلو بدلوي
مشاركة: سؤال لم اجد له جواب ؟..؟..؟

 

 

 توقيع كيف :
مشاركة: سؤال لم اجد له جواب ؟..؟..؟

التعديل الأخير تم بواسطة زكي مبارك ; 11-07-2006 الساعة 08:16 AM.
كيف غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 11-07-2006, 02:44 AM   رقم المشاركة : 5
General
طرفاوي فائق النشاط
 
الصورة الرمزية General
 







افتراضي مشاركة: سؤال لم اجد له جواب ؟..؟..؟

شكرا اخواني( زكي مبارك ) واخي (كيف ) على مااتيتوا به لسؤالي وان شاء الله نلقى الجواب...

 

 

 توقيع General :
//

** التــوقيع تحــت الصــيانــــة **

//
General غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


الساعة الآن 03:41 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir

ما ينشر في منتديات الطرف لا يمثل الرأي الرسمي للمنتدى ومالكها المادي
بل هي آراء للأعضاء ويتحملون آرائهم وتقع عليهم وحدهم مسؤولية الدفاع عن أفكارهم وكلماتهم
رحم الله من قرأ الفاتحة إلى روح أبي جواد