العودة   منتديات الطرف > الواحات العامة > •» زوايـا عامـة «•




إضافة رد
   
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
قديم 12-05-2005, 10:20 AM   رقم المشاركة : 1
فجر
مشرفة سابقة
 
الصورة الرمزية فجر
 







من هم أكثر شعوب العالم سعادة


بسم الله الرحمان الرحيم


نقلا عن شبكة الراشد

من هم أكثر شعوب العالم سعادة

بلغ متوسط من يشعرون بالسعادة في 22 دولة في العالم 24 في المئة



حاولت دراسة بعنوان مؤشر السعادة في عام 1999 أجريت على 22 دولة مختلفة في قارات العالم الخمس معرفة من هم أكثر شعوب العالم سعادة والسبب وراء هذه السعادة
وظهرت النتيجة لتضع الأمريكيين في المرتبة الأولى يعقبهم الهنود كأكثر شعوب العالم سعادة في حين جاء الروس والصينيون في المراتب الأخيرة كأكثر الشعوب تعاسة

وأجرت الدراسة وكالة أبحاث السوق العالمية روبر ستارش ورلدوايد وشريكتها الهندية اورج مارج

وقال القائمون على الدراسة إنهم كانوا يريدون معرفة كيف يشعر شعوب العالم في الفترة السابقة على الألفية الثالثة

واحتل الأمريكيون قمة هرم السعادة حيث قال 46 في المئة منهم إنهم يشعرون بسعادة كبيرة في حياتهم الحالية

وجاءت الهند في المركز الثاني إذ أعلن 37 في المئة عن سعادتهم بالطريقة التي تسير عليها حياتهم

وبلغ متوسط من يشعرون بالسعادة في الدول التي أجريت فيها الدراسة 24 في المئة

أوروبا الحزينة

لكن في الصين اختلف الحال، إذ يشعر 9 في المئة فقط بالسعادة ولم يكن الروس في حال أفضل فقد بلغت حصتهم من السعادة ثلاثة في المئة فقط

وبصفة عامة لم تحقق الكثير من الدول الأوروبية نسبة عالية على مؤشر السعادة، إلا أن بريطانيا خالفت الاتجاه السائد في مثيلاتها الأوروبيات

فقد جاءت بريطانيا في المركز الثالث عالميا إذ يشعر 36 في المئة من الشعب البريطاني بالسعادة

وسأل من اجري عليهم البحث إن كانوا راضين عن نواحي حياتهم المختلفة، مثل الناحية المادية والمهنية وحياتهم الجنسية والترفيهية

كما سألهم الباحثون عن علاقاتهم مع عائلاتهم والدور الذي يلعبه الدين في حياتهم. وجاءت العائلات والأصدقاء كأول مصادر السعادة

وأعرب 61 في المئة من البريطانيين عن سعادتهم بالمرحلة الحالية من حياتهم مقارنة بنسبة 56 في المئة في الولايات المتحدة و51 في الصين


((المؤمن يتزود والكافر يتمتع))
ماهي حقيقة سعادتهم ؟
دون التعميم لوجود مسلمين في تلك البلدان!

من هم أكثر شعوب العالم سعادة

 

 

 توقيع فجر :
إجــــــــــازة

من هم أكثر شعوب العالم سعادة
شكر موصول لولاية علي على التوقيع الحلو

التعديل الأخير تم بواسطة فجر ; 22-01-2006 الساعة 02:01 AM.
فجر غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 12-05-2005, 11:12 AM   رقم المشاركة : 2
MjNon Taker
مشرف سابق
 
الصورة الرمزية MjNon Taker
 







افتراضي

علـى كـل حـال كل هذه المؤشرات ليـس إلا دراسـة بسيـطة ولـن نحكـم عليـها

دراســة كاملـة و بحـث متكامـل حول المؤشر السعادة و التعاســة ..

ومـن الصعـب تحديــدهـا خاصـــة بإستثناء المسلميــن ..

ولـك التحيـة الخاصة فجر على المعلومــة والله يعطيك العافيـة

 

 

 توقيع MjNon Taker :


من مقتياتي:

Must-Listen ،، Halo Unforgotten

نكهـة التوصيـل ،، Deliver Hope ،، الآمـل

وجـودك فـي منتديـات الطـرف مهمـة ، ولكـن مشـاركتـك أهـم
فـلا تبخـل علينـا بـردودك ولا تتكـاسـل بإبـداء رأيــك
MjNon Taker غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 12-05-2005, 11:53 AM   رقم المشاركة : 3
بنت السادة
مشرفة سابقة





افتراضي


انظري عزيزتي فجر أكثر هؤلاء يقسن السعادة بمصادر الرفاهية والمال والوِلد والإنغماس في ملذات الدنيا ..


بينما نقيسها نحن بأمور عديدة ..

بعض منا
يقيس السعادة بتقربه من الله سبحانه و الصبر على الأذى ومقاساة الأهوال ليظفر برضا الله سبحانه محتسباً مستعيناً بالله في كل شيء ( لذة الطاعة في التقرب لله سبحانه ) كأئمتنا عليهم السلام ومن اتبعهم بحق لا باطل ..


وبعض آخر
يقيس السعادة بالظفر بالزواج !! و الحصول على كل شيء كالوٍلد والمال والراحة النفسية التي تأتي من دون تعب ..
بينما البعض يرى السعادة في الزواج بمحاولة تقرب وجهات النظر بعد أن كانت مختلفة والقضاء على مشاكل وعثرات كثيرة كانت موجودة في هذه الحياة والصبر كما نقول على ( الحلوة والمرة ) وما يرزقه ويعطيه الله للعباد في جميع الأحوال ..


وبعض آخر
يقيس السعادة بالنجاح في الدراسة ونيل الأماني والشهادات العالية والوظائف المرموقة

فكل منا يقيس السعادة بشكل مختلف عن الآخر وبتفكير وعقل يختلف عن الآخر أو قد يكون مثله وفي أمور متفرقة من الحياة .. فرضا الله ورضا الوالدين له سعادة مختلفة والزواج له سعادة مختلفة أيضاً والتعليم له ............. ماشاء الله خير وافر ( أقول ويش لو أخلي ويش )



- دبوس لأعضاء المنتدى المغيبين
" بنت السادة " تقيس السعادة بمنتدى الطرف برجوع الأعضاء المغيبين والمختفين عنه للمشاركة من جديد لرفع مستوى الطرف من جديد ومشاركة اخوانهم الأعضاء في الأفكار والطروحات القيمة .. فهل يا ترى ستتحقق سعادتها بهذا الرجوع ؟! -


إن مفتاح السعادة هو
القناعة والرضا بين ما كان قد قام بنفسه لتحقيق طوحه ومطلبه بأسبابه، وبين ما قدر الله له من تحقيق ذلك أو عدمه..



يقول الباردوي:
عليّ طلاب العز من مستقره.. ولا ذنب لي إن خالفتني المقادرُ



قد أعود إن أحياني الله سبحانه ..

 

 

 توقيع بنت السادة :
اللهم صل على محمد وآل محمد
بنت السادة غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 12-05-2005, 03:26 PM   رقم المشاركة : 4
فجر
مشرفة سابقة
 
الصورة الرمزية فجر
 







افتراضي

][®][^][®][MjNon Taker][®][^][®][

أرحب بك
ماذكرته لاأخالفك ولسنا نقيس ثقافات البلدان من دراسات حصرت
على مجموعه معينه من الناس
ولكن لو توقفنا للتأمل قليلا لوجدنا أفعالهم توافق الدراسه ناهيك عن
أن الدراسة إنتشرت الى أن وصلت إلينا ؟!

][®][^][®][بنت السادة][®][^][®][

((هؤلاء يقسن السعادة بمصادر الرفاهية والمال والوِلد والإنغماس في ملذات الدنيا ..))
هنا المقصود من الموضوع
تتعدد مصادر السعادة في الدنيا وهناك سعادة مؤقته كمثل ماقيس عليه
في الدراسة والسؤال عن سبب سعادتهم وهناك سعادة دائمة
وهي حين يصل بنا الإيمان كماله فلا نرى سوى الله جل شأنه
متأملين نيل الجنان بإذنه 00
أنتظر عودتك

كل الشكر على ردودكم الطيبة

 

 

 توقيع فجر :
إجــــــــــازة

من هم أكثر شعوب العالم سعادة
شكر موصول لولاية علي على التوقيع الحلو
فجر غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 12-05-2005, 03:31 PM   رقم المشاركة : 5
لحن الروح
مشرف سابق
 
الصورة الرمزية لحن الروح
 







افتراضي

مــاعـنــدهــم الــسـعادة الحقيقيـة ..

وحتى في المسلمين عندهم سعادة لـكـن..... سعادتـهم اكـثـر في الأخـــرة ..



تــحــيــاتــي

 

 

 توقيع لحن الروح :
همي أن أرفع رأسك ياأمي
لحن الروح غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 14-05-2005, 09:09 PM   رقم المشاركة : 6
فجر
مشرفة سابقة
 
الصورة الرمزية فجر
 







افتراضي

((وحتى في المسلمين عندهم سعادة لـكـن..... سعادتـهم اكـثـر في الأخـــرة ..)))
لاأخالفك
أشكر حسن تعليقك
أطيب تحيه

 

 

 توقيع فجر :
إجــــــــــازة

من هم أكثر شعوب العالم سعادة
شكر موصول لولاية علي على التوقيع الحلو
فجر غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 15-05-2005, 08:58 AM   رقم المشاركة : 7
بنت السادة
مشرفة سابقة





افتراضي

عزيزتي فجر :



نحن من نصنع السعادة لأنفسنا




لا هي من تصنعنا








ودمت عزيزتي بخير

 

 

 توقيع بنت السادة :
اللهم صل على محمد وآل محمد
بنت السادة غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 22-05-2005, 06:58 PM   رقم المشاركة : 8
فجر
مشرفة سابقة
 
الصورة الرمزية فجر
 







افتراضي وأنا أقول أيضا

نحن من نصنع السعادة لأنفسنا




لا هي من تصنعنا

 

 

 توقيع فجر :
إجــــــــــازة

من هم أكثر شعوب العالم سعادة
شكر موصول لولاية علي على التوقيع الحلو
فجر غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


الساعة الآن 09:37 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir

ما ينشر في منتديات الطرف لا يمثل الرأي الرسمي للمنتدى ومالكها المادي
بل هي آراء للأعضاء ويتحملون آرائهم وتقع عليهم وحدهم مسؤولية الدفاع عن أفكارهم وكلماتهم
رحم الله من قرأ الفاتحة إلى روح أبي جواد