العودة   منتديات الطرف > الواحات الإسلامية > ۞ ۩ ۞ الواحة الإسلامية ۞ ۩ ۞




إضافة رد
   
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
قديم 04-11-2004, 03:28 AM   رقم المشاركة : 1
دموع الوحي
طرفاوي نشيط
 
الصورة الرمزية دموع الوحي
 







افتراضي نهاية بن ملجم الملعون ....

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

قال إسماعيل بن راشد في حديثه، ووافقه في معناه حديث ابي عبدالرحمان السلمي ان شبيب بن بجرة ضرب امير المؤمنين فأخطأه ووقعت ضربته في الطاق، وضربه ابن ملجم - لعنه الله - فأثبت الضربة في وسط راسه.
وقال عبدالله بن محمد الازدي في حديثه وشد الناس عليه من كل ناحية حتى اخذوه.
قال ابومخنف: فذكرت همدان ان رجلا منهم يكنى ابا ادماء ‌من مرهبة اخذه.
وقال يزيد بن ابي زياد: اخذه المغيرة بن الحرث بن عبدالمطلب طرح عليه قطيفة ثم صرعه واخذ السيف من يده وجاء به.
واما شبيب بن بجرة فانه خرج هاربا، فأخذه رجل فصرعه، وجلس على صدره واخذ السيف من يده ليقتله، فراى الناس يقصدون نحوه، فخشى ان يعجلوا عليه ولا يسمعوا منه، فوثب عن صدره وخلاه، وطرح السيف من يده.
ومضى الرجل هاربا حتى دخل منزله ودخل عليه ابن عم له فرآه يحل الحرير عن صدره، فقال له ما هذا؟ لعلك قتلت أمير المؤمنين، فأراد أن يقول: لا فقال نعم، فمضى ابن عمه فاشتمل على سيفه ثم دخل عليه فضربه حتى قتله.
قال أبومخنف: فحدثني أبي، عن عبدالله بن محمد الازدي، قال: ادخل ابن ملجم لعنه الله على علي، ودخلت عليه فيمن دخل، فسمعت عليا يقول: النفس بالنفس إن أنا مت فاقتلوه كما قتلني، وإن سلمت رأيت فيه رأيي، فقال ابن ملجم - لعنه الله - والله لقد ابتعته بألف، وسممته بألف، فإن خانني فأبعده الله.
قال أبومخنف فحدثني بعض أصحابنا، عن صالح بن ميثم، عن أخيه عمران قال: لقد رأيت الناس حين انصرفوا من صلاة الصبح أتوا بابن ملجم لعنه الله ينهشون لحمه بأسنانهم كأنهم سباع وهم يقولون له: ياعدو الله، ماذا فعلت؟ أهلكت أمة محمد صلى الله عليه وآله، وقتلت خير الناس وانه لصامت ما ينطق.
ودعا الحسن بعد دفنه بابن ملجم - لعنه الله - فأتى به فأمر بضرب عنقه، فقال له إن رأيت أن تأخذ علي العهود أن أرجع اليك حتى أضع يدي في يدك بعد أن أمضي إلى الشام فانظر ما صنع صاحباي بمعاوية فان كان قتله وإلا قتلته ثم أعود اليك تحكم في بحكمك، فقال له الحسن هيهات. والله لا تشرب الماء البارد أو تلحق روحك بالنار، ثم ضرب عنقه فاستوهبت أم الهيثم بنت الاسود النخعية جيفته منه فوهبها لها فأحرقتها بالنار.

 

 

 توقيع دموع الوحي :
نهاية بن ملجم الملعون ....
دموع الوحي غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 04-11-2004, 03:55 AM   رقم المشاركة : 2
وحي الحقيقة
طرفاوي نشيط
 
الصورة الرمزية وحي الحقيقة
 







افتراضي

تشكر اخي دموع الوحي على هذه الروايات

جعلها الله في ميزان حسناتك

وتقبلوا تحياتي ،،،

 

 

 توقيع وحي الحقيقة :
وحي الحقيقة غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 04-11-2004, 03:48 PM   رقم المشاركة : 3
صدى المشاعر
مشرف سابق
 
الصورة الرمزية صدى المشاعر
 







افتراضي

مشكور اخوي دموع الوحي

وننتظر المزيد منك

وجعله الله في ميزان اعمالك

تحياتي......

 

 

 توقيع صدى المشاعر :

اللــهـم صــل عـلـى مـحـمـد وآل مـحـمـد
صدى المشاعر غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 08-11-2004, 03:49 PM   رقم المشاركة : 4
نسيم الحب
طرفاوي بدأ نشاطه
 
الصورة الرمزية نسيم الحب
 







افتراضي

مشكور اخوي دموع الوحي على الرواية

وننتظر منك المزيد


ويعطيك الف الف عافية

 

 

 توقيع نسيم الحب :


مع اجمل تحياتي لكم؟؟
نسيم الحب
نسيم الحب غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 09-11-2004, 03:54 AM   رقم المشاركة : 5
ظافر
مشرف سابق






افتراضي

انظروا إلى الرأفة اللتي وجدت في أمير المؤمنين عليه السلام حينما ضربه اللعين على رأسه واللتي تدل على أخلاقه عليه السلام

حيث أمر الناس أن يأسروا اللعين فقط ويكرموه بالأكل والشرب والقيام بشؤونه , وقال عليه السلام إن مت فخذوا بحقي وإن لم أمت سيأخذ حقه الشرعي

جزاك الله خير مادمعته لنا يادموع الوحي

 

 

 توقيع ظافر :
ظافر غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 09-11-2004, 04:48 AM   رقم المشاركة : 6
دموع الوحي
طرفاوي نشيط
 
الصورة الرمزية دموع الوحي
 







افتراضي

أخواني وأعزائي ( صدى الأشجان - حربى هجر -نسيم الحب - رستم2 ) ....
أشكركم على تواصلكم وتعقيبك وأتمنى لكم التوفيق والسداد في طريق الخير ....

 

 

 توقيع دموع الوحي :
نهاية بن ملجم الملعون ....
دموع الوحي غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


الساعة الآن 07:56 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir

ما ينشر في منتديات الطرف لا يمثل الرأي الرسمي للمنتدى ومالكها المادي
بل هي آراء للأعضاء ويتحملون آرائهم وتقع عليهم وحدهم مسؤولية الدفاع عن أفكارهم وكلماتهم
رحم الله من قرأ الفاتحة إلى روح أبي جواد