عرض مشاركة واحدة
قديم 02-11-2004, 05:06 PM   رقم المشاركة : 1
حامل المسك
نائب المشرف العام
 
الصورة الرمزية حامل المسك
 







افتراضي السلا م عليك ياأمير المؤمنين في ليلة أستشهاده (تهدمت والله أركان الهدى)

[أيها الأخوة والأخوات سلام عليكم ولرحمة منه وبركاته
عن أبي سنان الدؤلي أنه عاد عليّا في شكوىً اشتكاها ، قال : فقلت له : تخوّفْنا عليك يا أمير المؤمنين في شكواك هذه ، فقال : لكني والله ما تخوّفت على نفسي ، لأني سمعت رسول الله (ص) الصادق المصدّق يقول : إنك ستُضرب ضربةً ههنا - وأشار إلى صدغيه - فيسيل دمها حتى يخضب لحيتك ، ويكون صاحبها أشقاها ، كما كان عاقر الناقة أشقى ثمود. جواهر البحار



في مثل هذه الليلة ليلة التاسع عشر من شهر رمضان المبارك من العام الأربعين للهجرة المشرفة أقدم أشقى الأولين والأخرين عدو الله 0عبد الرحمن بن ملجم بضرب أمير المؤمنين علي (ع) في محراب صلاته فتهدمت والله أركان الهدى ... وانفصمت العروة الوثقى ... قتل ابن عم المصطفى ... قتل علي المرتضى
نعزي بهذه الذكرى علماء الأمة العظام والأمة قاطبة ونسأل الله أن يحشرنا مع محمد وآله

 

 

 توقيع حامل المسك :
السلا م عليك ياأمير المؤمنين في ليلة أستشهاده  (تهدمت والله أركان الهدى)

السلا م عليك ياأمير المؤمنين في ليلة أستشهاده  (تهدمت والله أركان الهدى) السلا م عليك ياأمير المؤمنين في ليلة أستشهاده  (تهدمت والله أركان الهدى)
عَلَّمَتْنِي الْحَيَاة..ان أَجَعَل قَلْبِي مَدِيْنَة..بُيُوْتِهَا الْمَحَبَّة..وَطَرِيْقُهَا التَّسَامُح وَالْعَفْو وَأَن اعْطِي وَلَا أَنْتَظِر الْرَّد عَلَى الْعَطَاء ..وَأَن اصَدِق مَع نَفْسِي قَبْل أَن اطْلُب مِن أَحَد أَن يَفْهَمُنِي ..وَعَلَّمْتَنِي أَن لاأَندُم عَلَى شئ وَأن اجْعَل الْامَل مِصْبَاحَا يُرَافقُنِي فِي كُل مَكَان وَأَن احْتُفِظ بِأَحْزَانِي فِي قَلْبِي وَأَن ارْسِم الْبَسْمَة عَلَى شَفَتِي حَتَّى لاأَحْزن الْنَّاس
حامل المسك غير متصل   رد مع اقتباس