عرض مشاركة واحدة
قديم 05-11-2002, 08:33 PM   رقم المشاركة : 1
سلام
طرفاوي بدأ نشاطه






افتراضي وسائل عملية لكسب ود الزوجة الجزء الثاني

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

أكمل معكم اليوم موضوع التعامل مع الزوجة المثالي من أجل حياة سعيدة مملوئة بالحب والتفاهم 0

الزينة

* أتخذ الزينة في لباسي فإن ذلك محبب إليها 0

* أتغزل بها بين حين وآخر سواء كان الغزل قولاً أو فعلاً 0

* أحاول قول الشعر فيها أو النشيد في وصفها 0

* أمتدح زينتها إن تزينت , وأبالغ في المدح 0

* أمتدح رائحة المنشفة وطريقة ترتيب الفراش ووضع الملابس وتطبيقها وتنسيق الزهور وكل ما لامسته يدها 0


الطعام

* امدح الطعام أو الشراب الذي أعدته وأبين مزاياه ومدى رغبتي إلى الوجبة التي أعدته وإنها كانت في خاطري منذ يوم أو يومين 0

* أحرص على ألا أكل حتى تحضر إلى المائدة حتى نأكل معاً 0

* أعلم الأبناء أن لا يتقدموا على والدتهم بالأكل 0

* أساعدهم على تجهيز المنزل أذا كان لديها وليمة 0

* إذا أعدت طعاماً لإصدقائي أنقل لها مدحهم للطعام بالتفصيل 0


الخدمة

* مساعدتها أثناء الطبخ أو تنظيف المنزل 0

* إذا دخلت المنزل ورأيتها مشغولة فأخفف عنها أشغالها كغسل الصحون وغيرها حتى يزول عنها التعب والهم في ذلك ( وخيركم خيركم لأهله )0

* القيام بمتطلبات الأطفال ليلاً لتخفيف العبء عنها 0

* أسألها بين فترة وآخرى عن حاجاتها المنزلية 0

* أفرق في معاملتي المالية معها بين ظروف الحياة اليومية العادية وبين المناسبات والمواسم فلا بد أن أفتح عليها بالإكرام في المناسبات وأحياناً في بعض الأيام لتتجدد الحياة بيننا 0


مرض الزوجة

* أهتم بها وأقبلها وأوفر الجو الصحي لها 0

* أعطيها هدية بعد شفائها 0

* أسهر على راحتها 0

* أقوم بالأعمال التي كانت تعملها بالمنزل 0

* أدعو الله لها بالشفاء العاجل 0

* أوفر لها الطعام ولا أمرها بالطبخ 0

* أقراء عليها وأرقيها بالأذكار المشروعة 0


أهل الزوجة

* أساعدهم وبالأخص إذا وقعوا في مشكلة 0

* لا أمنعها من صلة أرحامها وزيارة والديها 0

* أظهر البشاشة عند زيارتهم 0

* أحضر هدية لهم بين حين وآخر 0

* أمدحها أمام أهلها من حسن ترتيبها للمنزل وتربيتها أولادها 0

* أكون علاقات طيبة مع أخوانها 0

* إذا غضب أهلها عليها أرد عليهم بكلمات ملطفة للجو ومهدئة لها 0


تربية الأبناء

* أربي أبنائي على احترام والدتهم وطاعتها 0

* أربي أبنائي على تقبيل رأس أمهم على كل حين 0

* إذا طلب الطفل مني شيئاً أقول له ماذا قالت لك أمك حتى لا أعارضها 0

* أصطحب أولادي معي خارج المنزل أحياناً لتستريح أمهم من إزعاجهم 0

* أساعدها في تنطيف الأبناء فهي تغسلهم مثلاً وأنا ألبسهم ملابسهم 0

* أتفق معها على أسلوب لتربية الأبناء ولا أخالفها في ذلك 0


الإجازة

* أجعل يوماً واحداً في الإسبوع للخروج للترفيه عن النفس و الإبتعاد عن الروتين ( روتين المنزل )0

* أسافر معها إن استطعت ذلك 0

* أجتمع معها لعبادة الله , كقيام الليل أو قراءة القرآن و أدعية لنستفيد من إجازتنا بما يقوي علاقاتنا وينفعنا في ديننا0

* أذكرها يو الجمعة بقراءة سورة الكهف 0

* إذا سافرت عنها أخبرها بمشاعري تجاهها ومكانتها في قلبي 0

ولكم مني أفضل تحية وأتمنى لكم حياة سعيدة إلى الأبد وأرجو المعذرة على الإطالة ولكم من التحية ودمتم سالمين 0

سلام

* منقول

 

 

 توقيع سلام :
هييييييييييييه لحظه
وين رايح بقولك شيء: كيف أشبهك؟
هل أشبهك بالبحر وأنت من البحر أصفى ؟؟
...هل أشبهك بالورد وأنت من الـورد أزكى ...هل أشبهك بالزهر وأنت من الزهـر أزهى ...هل أشبهك بالشهد وأنت من الشهـد أشهى ...هل أشبهك بالنجوم وهي من منزلتـك أدنـى ...هل أشبهك بالشمس وأنت من الشمس أحـلى
جيت باشبهك احترت كيف أشبهك ..شفت القمر !
ما تشبهه !!.. هو يشبهك .
سلام غير متصل   رد مع اقتباس