عرض مشاركة واحدة
قديم 20-12-2003, 03:47 PM   رقم المشاركة : 2
ديك الجن
شاعر قدير
 
الصورة الرمزية ديك الجن
 






افتراضي

<span style='color:orangered'>ابنة الموسويّ ،

إطلالة تنبئ عن قلمٍ يتلمس سبل الكتابة بكثير من الوعي والنضج،

لمَ استعجلت الرحيل ؟؟

سؤال يحمل في طياته معنى العتاب والحسرة ،
وفكرة الخاطرة قائمة على هذين المعنيين تقريباً .
السجع كعنصر موسيقي للخاطرة لا أحد يختلف على جمالياته .
وهو هنا ملفت للنظر ، فالكاتبة تحاول أن تقفل نهاية كل جملة به .
ولكن هناك بعض الجمل لم يكن للسجع فيها حاجة بل أفسد المعنى
من قبيل :

(لا تدرك بأنَّ الروح أضحت ..
بلا مأوى بل إنها طير قتيل..)


فلا معنى لقتيل هنا ، كان أولى بك أن تضعي
مثلاً كلمة (شريد) ؛ لتعطي معنى الضياع .
من هنا أقول : بأن السجع حاجة وليس ضرورة أو إلزام في الخاطرة.

<div align="center">**</div>

(لملمت جرح اليوم ،
والماضي ..
وطرقت باب الذكريات..)


كيف تُلملم جراح الماضي ؟ ، وكأنك تريدين الانتهاء منها،
وفي الوقت نفسه تُطرق باب الذكريات مرة أخرى .
من هنا أرى أنْ لا حاجة لكلمة (الماضي) ، والأمر لك .

لا أريد الإطالة أكثر ، فقط أحببت ان أشير إلى
هاتين الملاحظتين ، وبانتظار القادم من كتاباتك
أيتها الموسوية الجليلة !!</span>








.
.

 

 

 توقيع ديك الجن :
الدِّيكُ يمتدحُ هديلَ الحمامة؛ لأنَّ الحمامةَ تمتدحُ صياحَ الدِّيكِ .


حكمةٌ لا يهم أن تعرف قائلها !!

.
.
ديك الجن غير متصل   رد مع اقتباس