
اللهم صل على محمد و آل محمد و عجل فرجهم الشريف ..
إنما المــــــــــــــــوت قنطرة و جسر من دار فنـــــــــــاء إلى دار بقـــــــــــاء ..
فلنستعد للعبور على ذلك الجسر بأمن و أمان بإيماننا و أعمالنا الصالحة ..
أختي إشراقة أمل ..
عذراً .. فلي وقفةُ بسيطة على ضفاف صفحتكِ النيرة ..
فليعذرني قلمكِ .. و لتعذرني أسطركِ ..
وقفتي عبارة عن أبيات لامعة لسيد البلغاء و الحكماء .. أمير المؤمنين إمامي علي بن أبي طالب عليه السلام .. فلنبحر سوياً بين تلك الأبيات الذهبية ..
النفس تبكـــــي على الدنيــــــا وقد علــــــمت
ان الســــعادة فيــها ترك مافيهــــــــا
لادار للمـــرء بعد المـــــــوت يســــــكنهــــــا
إلاالتــــي كان قبل الموت بانيهـــــــــا
فإن بناهـــا بخير طــــــــاب مســــــــــكنــــــه
وإن بنــــــــــاها بشر خاب بانيـهــــــا
أموالنا لذوي المــــــيراث نجمعــــــــــهــــــــا
ودورنا لخــــــــراب الدهر نبنـــيهــــا
اين المـــــــــلوك التي كانت مســـــــــــــلطنةً
حتى سقاها بكأس الموت ســاقيهــــا
فكم مدائـــن في الآفــــــــــاق قد بنيــــــــــــت
أمست خراباً وافنى الموت اهليهـــــا
لا تركِنَــــــنَّ إلى الدنيـــــــــــــــــــا وما فيهــا
فالمــــــــوت لا شك يُفنينا ويُفنيهــــــا
لكل نفــــــس وإن كانـــــت على وجـــــــــــــلٍ
من المـــــــنية آمــــــال تقويــــهــــــا
المرء يبســــطها والدهــــــر يقبضـــــــــــــها
والنفس تنشرها والموت يطويهـــــــا
إنمـــا المــــــكارم اخـــــــلاق مطــــــــــــهرة
الديـــــــن اولها والعقــــل ثانيــهــــــا
والعـــــلم ثالثــــها والحـــــلم رابعــــــــــــــها
والجود خامسها والفضل سادسهـــــا
والبــــــــرسابعــــها والشـــــكر ثامنهــــــــــا
والصبر تاســـعها والليــــن باقيهـــــا
والنفــــس تعلــــــم أنى لا أصــــــادقهــــــــــا
ولســـــــت ارشدُ إلا حين اعصيهـــــا
واعمـــــل لدار ٍغداً رضــــوانُ خازنهــــــــــا
والجــار احمد والرحمــــن ناشيهـــــا
قصــــورها ذهب والمســــــك طينتــهـــــــــــا
والزعفران حشــيش نابـــت فيــهـــــا
أنهــــــارها لبــن محــض من عســـــــــــــــل
والخمر يجري رحيقاً في مجـاريهــــا
والطير تجري على الأغصــان عاكــــــــــــفة
تسـبح الله جــهراً في مغانيـــــــهـــــا
من يشتري الدارفي الفردوس يعمرهـــــــــــا
بركعةٍ في ظــلام الليــــل يحييـــهـــــا
اللهم إني أسالك الراحة عند الموت ، و المغفرة بعد الموت ، و العفو عنا عند الحساب ..برحمتك يا أرحم الراحمين ..
أخــــــــــــــــــتي إشراقة أمل
تقبلي من أخيك باقة ياسمين جميلة كعربون شكر جزيل على مشاركتك المميزة ..
ننتظر منك الأروع و الأجمل و الأفيد ..
أخوك
ذكريات الماضي