عرض مشاركة واحدة
قديم 16-08-2008, 01:32 AM   رقم المشاركة : 11
سكون الصمت
طرفاوي فائق النشاط
 
الصورة الرمزية سكون الصمت
 







افتراضي رد: لا تشتكي من جور الايام للناس .....

الجزء الثالث
ماكل من يضحك مع الناس مبسوط
بعض العرب يضحك وهمهـ يجاريـه !!
ولا كل حزن بـ دمع الأعيان مشروط
بعض العرب يخفي دموعهـ وما فيـه !!
وأنا أخذت مع العنا والتعب شوط
الين بان اللي عن النـاس مخفيـه !!!!



× نــــــــــــوال ×

بعد ماصليت الفجر .. خذيت لي دش داافي كنت حااسه بجسمي مهلووك وتعباان ..ومافي غير المويا الدافيه الي تريحني .. لبست لي جلاابيه كشخه باللون الابيض ومزينه بالذهبي ..مشطت شعري الطويل نوعاا ماا وخليته مفرووود ..حددت عيني زيين باللون الاسوود وحطيت جلوس ناااعم ... كنت اسم خطبت العيد لان المسجد مره قريب ..تمنيت لو رحت الصلاه ..لي سنتين مااروح صلاة العيد من بعد الي صار ..اول كان الصقر هو بنفسه الي ياااخذني وبعد مانصلي نروح انا ويااه لحالناا نتمشى بالبحر ندوور كرنيش جدة كله ويعزمني ع ايسكريم وذره وبالليل يااخذني لاحلى مطاعم جدة بس اناا وياااه
كانت مها تغار مني وتقوله : حشى لو هي حرمتك مااادلعتهاا زي كذاا ..... كاان يضحك عليهاا ويضمني عشان يعاندهاا ويقوولهاا : خل مرتي تذلف محد يسوى نواال بنتي حبيبتي
ابتسمت واناا اتذكر عباارته بنتي حبيبتي ..واللحين ماعاد يطيق لي الكلمه ..رحت جهت الدولااب فتحت وطلعت منه صندوق المجوهرااات حقي .. كان عباااره عن صندوق بطاابع كلاسيكي مزين بزخاارف مطعمه بالفضه
اهدتني ايااه امي الله يرحمهااا ..عشان احط فيه كل شي غالي عندي
فتحته كنت ابي انقي شي البسه ويتماشى مع الجلاابيه .. طاحت عيووني على بناجر "معاضد " كانت هديت الصقري لي يووم نجحت باول ثاانوي ..اتذكر يومتهاا قلت له : الناس تهدي خواتم سلاااسل مو بناجر يالبدوي
الصقر : هذا قلتيهاا بدووي
مهاا عاتبتني : اللحين بداال ماتقولين مشكور يااخوي عسى عمرك مدااايد تشرطيين
خالد اخوي قالي : الحمدالله ماجبت شي عشاان لاتتمصخري
طالعتهم بعتب وانا اتعلق بذرااع الصقر : مالكم دخل اناا وابووي نختلص صح
مارد علي ..يمكن لان كلمة يبا ضاايقته ؟!!
خالد ساعتهاا فطس ضحك علي : تستاهلين لقطي وجهك
طالعت صقر بعتب : عجبك ؟!!
الصقر ضمني : طنشيك منه هالغبي
خالد : وجهيييي
مها : تستاااهل ماسمعت بيالي داخل بين البصله وقشرتهاا
ضحكت من قلبي وانا اتذكر هالمواقف ... اتمنى ..اتمنى من قلبي لو ان الزمن يرجع ونرجع اناا واخوواني مع بعض بيت واااحد ..اسره وحده من غير مايفرلاقناا شي
خذيت البناجر ولبستهاا ..ولبست حلق نااعمه بالاضافه طبعا لدبلتي ...تعطرت من دهن العود الي عندي
وجلست ...كنت ناوية انزل لكن لو نزلت وش بيسوي اكيد بيطلع ويضايق من وجودي ..خليني جالسه هنا احسن لي ..نقلت بصري بغرفتي .... قمت ورتبت سريري وحاجاااتي .. شفت طاسه المويا الي جنب السرير
والكرسي تذكرت فهد ووجوده عندي اووف.. متى بس افتك منه ..يااارب خذني وارتاااح من اللي اناا فيه
سمعت دق ع الباااب وكانت مها : صبااح الورد
ابتسمت لها : صبااح الجوري
مها : اخس ماااقدر اناا ع الشياااكه والحلاوة هذي كلهاا ...
حمرت خدودي : تسلمي عيونك يااقلبي
مها وتحظني : كل سنه وانتي طيبه يااعمري
جاوبتها : وانتي بصحه وعافيه يااغلااي
مهاا : تعالي انزل تحت
سألتها بضيقه : والصقر؟!
مها : والي يقول ان هو الي يبيك تنزلين
طالعتها بشك : معقوول
مها : والله هو قالي قوليلهاا تنزل
سألتها : لحاله
مهاا : يعني
سالتها : شلوون ؟!
مها : اووف منك شوفي هو سألني عنك قلت له انك ماتبين تنزلين عشان لايضاايق قام قالي قوليهاا تنزل
نوال: اها يعني كذبتي عليه
مها : كذبه بيضاا ... واللحين لاتتفلسفين امشي بسرعه قداامي
نوال : بس
مها سحبتني : امشي



× ســـــــــــــــــــ راب ×

بعد مادخنت البيت رحت اجهز القهوة .. حنا منستغنى عنها ببيتنااا وطبعا اليوم عيد احد يجي فشيله مايلقى قهوته جاااهزه ..بعد ماااخلصت القهوة اخذتها للصاله
طول الوقت امي طبعا متمدده بالصاله .. امي مره كبيره بالسن والروماتيزم عامل عماايله فيعاا ... لكن تبون الصدق امي صحيح مع كبرهاا وكل التجاعيد الي تملا وجهها ويديهاا الا انهاا لسى محتفظه بجماالهاا .. اذكر يوم كنت صغيره كنت اتفشخر فيها وبزينهاا خصوصا على منيره صديقتي الروح بروح اللي امها ماكانت تجي عند نص زيين امي ..لكن الشهادة لله كانت مره والنعم فيها الله يرحمهاا ..لما كانت امي تمرض او تلد تكون هي اول وحده تزورها وتقعد عند رااسهااا الين ماتطيب خصوصا ان احنا ناس مقطعووين من شجره زي مايقوولون امي وحيده اهلهااا وابوي نفس الشي
حطيت الصينيه ع الارض امي شاافتني وقاامت اعتدلت بجلستهاا .. قربت التمر جنبهااا وصبيت لهاا فنجان قهوة ..مديته لها : سمي
امي : سم الله عدووك
قلت لها وانا اشوف جلابيتهااا الي شريتها لهاا امس ..وش ذاا الزين كله ...انا مااقدر من بكره الا من اليوم بدور لك على عريس .. اقول يمه و ش راايك بعم فزاع ابو منيره شاايبن مزيووون بصراحه ونعرفه ونعرف اخلااقه ...بيحطك فووق رااسه
امي عطتني نظره ومن الفرصه جاتها من السماا : لاتتعبين نفسك عشااني ..زوجي نفسك بالاول
تنهدت وانا اتذكر سعود الله يرحمه : يمه اناا جربت حظي وخلاص
قالت لي بعتب : أي حظ ؟!! سراااب انتي توك صغيره ياابنتي ابي اشوف عياالك حوولي ابي اطمن عليك ببيت رجال يصونك ويحافظ عليك
قلت لهاا : يمه اناا عندي راكان وفرح وشااادن هذول عياالي
امي بغضب : راكااان وفرح عياال ماااجد عياااااال ماجد وشادن
قطع كلاامهاا دخوول شاادن جري : انا دييييييييييييييييييي يت "جيت "
ارتمت بحظني وضميتهاا لصدري .. كلام امي بنسبه لي كان سكااكين ..اتزوج ؟!! وهالايتام لمن ؟! شاادن بنتي ؟! ايه بنتي ويين بترووح ؟!
فرح دخلت وسلمت على امي .. وجا من وراااهاا رااكااان
فرح الي جلست قبال امي : امووت ناا ع الزين وغمزت لهاا بعينهاا وانا اقوول شيبان الحاره مرتزين عند البااب اثرهم ينتظرون هالمزيوونه
امي اخذت عصاتهاا وحاولت تضربها بهاا لكن فرح تفادتها : خسك الله من بنيه
فرح وهي مستمره بمأذاة امي: علينااا احناا برضو ذي الحركات
هين راكان قرر يكمل على امي : تصدقين فرووح اليوم الشيبااان كانو يتميلحون عندي عقب الصلااة ..اثرهم طمعانيين فيك يااجميل
امي : بس انت وياها لاحيا ولا مستحى
ضحكت غصب علي وانا اشووف امي مستحيه ..بيني وبينكم ماتوقعت ان مره بسنها لسى تستحي
امي يوم شافت ضحكتي قالت لهم : زوجو هااذي مب انا .يالله حسن الختام
الويجه تقلبت ..راكان : عسى عمرك طويل يمه ..وعمتي لو جا من يستاااهلهاا ماارديناه
فرح : نعم ؟ استخفيت انت
امي : وليه استخف ... انتي بكره بتعرسين ورااكان نفس الشي وشادن بيجي اليوم الي
هني ماعدت اتحمل : بس خلاااص تراني مو لعبه عندكم .... انا عرس ماابي اعرس شكيت لكم انا ؟! خلووني انا كذااا مرتاااحه بحياااتي.... وقفت وانا شاايله شادن الي مستغربه من عصبيتي ... وبنيت محد بيااخذهاا مني يمه محد بيااااخذهاا
تركتهم ورحت غرفتي وخذيت شاادن معي



× الصــــــــقر×


كنت انتظر نزولهاا بفارغ الصبر .. ابي اكحل عيوني بشوفتهاا ..صدقوني اشتقت لعللل من امس بالليل ...نزلت مع مهاا اول ماشفتهاا فرحت بصررراحه يمكن حتى المعرس ماايفرح بعرووسه كثري
التقت نظراتي بنظرااتهااللحظة ... .ماغااب ابد عن عيووني ارتباااكهااا عيونهاا كانت تحااول تتهرب من نظرتي ..شفتها وهي تتمسك بذرااع مهااا ....معرف كم بقيناا سااكتين ...لكن الوضع طول وصار لازم ينكسر ..كنت منتظرها تجيني وتسلم علي لكن شكلهاا خاايفه مني ..حتى مهاا الي ماتسكت نزل عليهاا وقتهاا سلطان السكوت !!
قلت عشان اكسر الصمت : مافي عيدك مبارك ياصقر
جاوبتني وهي مكانها : عيدك من مبارك
قلت لهاا : من بعيد ؟!!! .. لها الدرجه اخووف ؟!
مهاا قالت : صقر علامك البنيه
قاطعتهاا : عندهاا لسااان يااامهااا ترد فيه
نوال اقتربت مني بخطوات متردده ومدت يدهاا : عيدك مبااارك
مديت يدي اصافحهاا ..اول مالامست ايدها ايدي حاولت بحركة سريعه اسحبها جهتي ... لكنها فاجأتني وصرخت بخووف
تراجعت على ورى بسرعه واناا منصدم : ماارح اسوي لك شي ..كنت بس بسلم عليك ..بضمك زي ماناا متعوود وبتمدين ايدك على جيبي وتاخذين العيديه الي تبين واشرت على جيب ثوبي العلوي الي حاط فيه مبلغ
كنت اشوفها واقفه بعيد ومتمسكه بمهاا عيوونهاا كان الدمع واقف على طرفهاا .. قررت انسحب
التفتت جهت البااب بطلع ومشيت بخطوات سريعه نوعا ماا .. مااحسيت بنفسي الا وانا افتح بااب الفله وصوتها يناديني : صـــــــــــــــــــــــــقــــــــــــ ــــري ..التفت لهاا
قالت لي : لا ... لاترووح ..وتركت دمعتهاا تنزل
فتحت لها ذرااعي ...جات وراتمت بحظني


× مــــــــــــــــهــ ــــــــــــــــا×

كنت مااسكه نفسي بصرااحه لاابكي ..شكلهم مره كان مؤثر ..نوال كانت تبكي بحرقه ..كانت مره مشتااقه له ...ولحضنه الدافي الحضن ايل عوضناا عن قسوة ابوونااا عليناا ..حضن يحسسك بالامااان والحماايه ..
قلت بلهجة فيها غيره وااضحه بصرااحه : يااعيني عليكم ولا روميو وجوليت
نوال قالت لي باسلووبهاا القديم : وش حاارق بصلك انتي
قلت لهاا واناا اسحبهاا من حضن صقر واحضنه بدالهاا : اخووي واغار عليه
نوال دفتني : واخوي اناا بعد
سألته بغيره : اعترف منو تحب اكثر ؟! بيني وبينكم اعرف انه يموووت على نوااال
لكن الصقر خيب ظني وماقال اسمهاا الا سحبني جهته وصرت اناا ونوال بحظنه : انتوو حيااة الصقر
ورن بهاللحظه موباايل الصقر



× فــــــــــــهد×

كلي شووق لشووفتهاا الصراحه ..مو قاادر اصبر اكثر ..يانااس تخيلو ماايفصلني عنها الا سوور
دقيت ع الصقر : مرحبا صقر
الصقر: هلاا فهيدااان
قلت له بعتب : فهيدان بعينك يالشاايب
ضحك : خخ اشوف طلع للبزران لساان
قلت له : بزر بعينك قول امين
الصقر : ناس يقوولون لك بعينك انت ان شاء الله
قلت له : قوول لمهاا ماايخصها خليها بعيج
قالي : ومن قال انهاا مهااا
انصدمت ..معقول نوال ؟!! الصقر يكلمها ؟!! : نوال؟!!
قالي : هي انت لاتجي باسم كريمتي ع لساانك
قلت له : مالت عليك ترااهاا حرمتي اذا انت نااسي
قالي : لا مو ناسي .. اخلص وش تبي متصل
قلت له : ابي اجي اعيد عليك
قالي وهو يضحك : خخ لا ياااباااباا ومنو الي كنت اصلي جنبه ؟! لايكون خيالك بس ؟!
قلت : اووف منك ياااخي ابي اعيد على حرمتي عندك ماانع
قالي : لادواااس
قلت له : اشوف الغزاله رااايقه مره
قالي: اللهم لاااحسد .. المهم اللحين بتجي ؟!
قلت له : اكييييييييييييييييد جهزو لي القهوة والشوكلااته لو سمحتوو
قالي : انيت جاي تبلع ولا تعيد
قلت له : افاا ياابن الذيب ماهقيتك بخيل
قالي: مو مصااحبك اكيد بكوون زيك
قلت له : اللحين حرمتي تسمعك وانت تهزئني
جاوبني : ايه نعم ومتشققه ضحك ع خبااالك
قلت له : مالت هذاا بدل ماتفزع لي
سمعت صووتهاا : مالت على وجهك قول اميين
هني عرفت ان الاسبيكر مفتووح : مالت عليك قفل السبيكر ياالعملاق الاخضر
سمعت صووت ضحكهم العاااالي ..قلت له : سايبني اخبص وانت تضحك
قالي : خلها تعرفك على هبلك
قلت له : انا جااي في اماان الله
قفلت منه وتنهدت .. تعرفني ؟! هي ليتها تتقبلني بالاول ياااصقر
طلعت من الحديقه .ورحت جهة بيت عمي


× ســــــــــــــــــر اب×

دخلت غرفتي واناا ضااامه شاادن بحضني جلست عالسرير وصرت ابكي .. ابكي بقهر ...بحرقه
ليه النااس تجرحنااا وتتفن بجرحناا ..واحناا نقب اصابعنا العشر لهم شمع ..ليه ياايمه ليه ؟!
ليه يااارااكاان ؟! حرااام عليكم ..حراااااااااااام
ضميت شاادن بقوة اكبر ..محد بيااخذهاا مني محد بيحرمني منهااا مستحيل ..شادن تضاايقت : مااماا يعولني
تركتهاا ومسحت ع شعرهاا ..صاارت تمرر اصابعها الصغيره وتمسح دموعي : ماما ليه تبكي ؟!
قلت لها وانا امسح دمعتي : ولا شي يااقلبي ..روحي العبي
طلعت شادن من عندي ..قفلت البااب بالمفتاح علي ..ورحت جهت دولاابي
كاان عندي ظرف مخبيته بمكان محد يعرفه .. طلعت الظرف ..وبديت اقلب بمحتويااته
كل شي بالظرف كان يألمني ...شفت صورة ماجد اخووي مع ابووي كانت ماخوذه يوم تخرج ماجد من الجامعه
صور لطفوولتي ..شهادة وفاة ابووي ...ولادة شاادن ... صورته ..حبيبي سعوود
ضميت الصووره لصدري .. وانا احس كأني اضمه هووو .بكيت بحرقه ..عمري مااانسيته ..عمر طيفه ماغااب عن بااالي .. يزوورني بااحلااامي .. اسوولف معااه بخيااالي .. من يقوول انه ماااات من يقووول
هوو بحناااياا القلب .. بمجااري الدم ...ليه ياااسعود يبون يحرموني منك؟!! ... ليه ياااسعود يبون يلغون وجودك بحياااتي ؟! احد يسعود يلغي وجود الشمس ؟! احد يعيش بلياا هوى ؟!
سمعت صوت فرح وهي تناديني من ورى البااب : عمه سراااب ...عمه افتحي الله يخليك
قلت لهاا : فرح لو سمحتي ماابي اكلم احد
نادتني : عمه الله يخليك افتحي البااااب حرام عليك ..وبدأ صوتهاا يرتجف بفعل البكاا
رحت وفتحت لها الباااب لاني اعرفها حساااسه وبتسويلي مناحه مالها اول من تالي


انتظر ردودكم وتعليقاتكم


اتمنى لكم قراءه ممتعه


لكم مني ارق التحايا


اختكم في الله


سكون الصمت

 

 

 توقيع سكون الصمت :
رد: لا تشتكي من جور الايام للناس .....
{ .. اللهم صل على محمد وآل محمد وعجل فرجهم .. }
سكون الصمت غير متصل   رد مع اقتباس