بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
رغم أنني مشغول بحزني وأســــــاي على موت خالتي ، إلا أن رد الأخ
الجرح العـــــــارف أجبرني على الرد على موضوعـك َ ، مع أنني كنتُ
أتابع ردود التعازي من أعضاء المنتدى .
أخي العزيز / وجه الخير :
يسعى الإعلام الغربي جاهداً مــــــــا أمكنه ذلك من إفســــاد الشبــــاب
العربي خاصــة والشباب المسلم عامـة من ذكر وأنثى ، ولن يتقاعس
أو يستكين لحظــة حتى يحقق غرضــه الدنيء . ولكن الله حـافظ دينه
ورابط على قلوب عباده الذين اتقوا والذين هم مؤمنون .
ويا أخي وجه الخير ( إن شاء الله يكون وجهكَ خيرأ على المنتدى ) ،
هذه المسألة التي أثرْتَها واحتوَتْهـا سطوركَ ألا وهي الاغتصاب ، هي
مسألة حدوثهــا نادر جداً في مجتمعاتنا ولله الحمد ، كما أنها لا تشكل
ظاهرة حتى نشبعهـــــا نقاشاً وتحليلا ، وأما من أمر ما أراه تجاه هذه
المسألة سآتي عليه لاحقاً .
أخي العزيز / الجرح العارف :
في ردكَ التباس لعله ناتج من عدم فهمكَ لمـــــــــــا كان يقصده الأخ
وجه الخير ، ولكن أقول لك يا أخي الجرح العارف ، أن هنــــاك فرق
شاسع بين أن تُقْدِم الفتاة على فعل فاحشة الزنا بطوع أمرهـــــــــــا
وبرضاهــــــــا ، وبين أن تُغْتَصَبُ الفتاة ، حيث أن الاغتصاب يعني
أخذ الشيء عنوة والحصول على المراد بالقوة .
فلماذا تُحَمِّلُ فتاة بريئة لا حول لها ولا قوة ، تمَّ اغتصابهـــا من قبل
شخص ٍ معدوم الضمير لا يخـــــاف الله ، ولا يملكُ في قلبه ذرة ً من
إنسانية ، إن تلك الفتاة لم تُقْدِم على فعل الفاحشة بطوع أمرهــــــــا
وإنما تمت الفاحشة بالإكراه والقوة . هذا أمر ..
والأمر الآخر .. أن الفتاة صارحتكَ بما تم لهـــا من أمر فعل الفاحشة
فيهـا عنوة وبالقوة ، وهذا دليل على أن الفتاة لم تكن ترغب في فعل
ذلك ولا ترغب فيه ولن ترغب له ، وإلا لم تكن أخبرتكَ بما حدث لها
وكان بإمكانها كتمان الأمر وكفى . ودليل آخر على حسن نيتها أنهـا
صارحتكَ بالأمر قبل العقد وليس بعده .
فأي جريمة ارتكبتهــا فتاة في مثل هذه الحالة ؟ وما ذنبهــــا ؟ فهي
بريئة من تلك الجريمة كبراءة يوسف من دم الذئب ، إذاً لماذا نحمل
الفتاة مسؤولية جريمة لم ترتكبها ؟ غير أن عِرْضَها دُنِّسَ من ذئب ٍ
مفترس قد افترسَ شرفهـا وأباح عِرْضَهـا ، من انسان ٍ لا يملك من
الشرف إلا اسمه ، ومن الانسانية إلا رسمها .
وأظنكَ يا أخي وجه الخير قد عرفتَ رأيي من خلال مــا كتبته حول
تلك المسألة واستوحَيْتَ وجهة نظري من خلال سطوري . وأتوقع
أن نرى تبايناً في الأراء إزاء هذه المسألة .
أخي العزيز / منير :
قد اتفق معك في الرأي ، خصوصاً إذا ما علمنا واقتنعنا عن وعي
وإدراك وتفهمنـــا لموقف الفتاة بأن ما حدث لا ذنبَ لها فيه أبدا .
ومن لم يقتنع بذلك ، ما عليه إلا أن يضع نفسه أباً أو أخــاً لتلك
الفتاة .
اللهم صن واحفظ فتيات هذا المنتدى وجميع فتيات
المؤمنين والمؤمنات من كل سوء ، وابعد عنهم كل
مكروه .
أخوكم / همس الكلام