عرض مشاركة واحدة
قديم 09-04-2003, 07:47 AM   رقم المشاركة : 4
همس الكلام
مشرف سابق
 
الصورة الرمزية همس الكلام
 







افتراضي

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

رغم أنني مشغول بحزني وأســــــاي على موت خالتي ، إلا أن رد الأخ

الجرح العـــــــارف أجبرني على الرد على موضوعـك َ ، مع أنني كنتُ

أتابع ردود التعازي من أعضاء المنتدى .


أخي العزيز / وجه الخير :

يسعى الإعلام الغربي جاهداً مــــــــا أمكنه ذلك من إفســــاد الشبــــاب

العربي خاصــة والشباب المسلم عامـة من ذكر وأنثى ، ولن يتقاعس

أو يستكين لحظــة حتى يحقق غرضــه الدنيء . ولكن الله حـافظ دينه

ورابط على قلوب عباده الذين اتقوا والذين هم مؤمنون .

ويا أخي وجه الخير ( إن شاء الله يكون وجهكَ خيرأ على المنتدى ) ،

هذه المسألة التي أثرْتَها واحتوَتْهـا سطوركَ ألا وهي الاغتصاب ، هي

مسألة حدوثهــا نادر جداً في مجتمعاتنا ولله الحمد ، كما أنها لا تشكل

ظاهرة حتى نشبعهـــــا نقاشاً وتحليلا ، وأما من أمر ما أراه تجاه هذه

المسألة سآتي عليه لاحقاً .


أخي العزيز / الجرح العارف :

في ردكَ التباس لعله ناتج من عدم فهمكَ لمـــــــــــا كان يقصده الأخ

وجه الخير ، ولكن أقول لك يا أخي الجرح العارف ، أن هنــــاك فرق

شاسع بين أن تُقْدِم الفتاة على فعل فاحشة الزنا بطوع أمرهـــــــــــا

وبرضاهــــــــا ، وبين أن تُغْتَصَبُ الفتاة ، حيث أن الاغتصاب يعني

أخذ الشيء عنوة والحصول على المراد بالقوة .

فلماذا تُحَمِّلُ فتاة بريئة لا حول لها ولا قوة ، تمَّ اغتصابهـــا من قبل

شخص ٍ معدوم الضمير لا يخـــــاف الله ، ولا يملكُ في قلبه ذرة ً من

إنسانية ، إن تلك الفتاة لم تُقْدِم على فعل الفاحشة بطوع أمرهــــــــا

وإنما تمت الفاحشة بالإكراه والقوة . هذا أمر ..

والأمر الآخر .. أن الفتاة صارحتكَ بما تم لهـــا من أمر فعل الفاحشة

فيهـا عنوة وبالقوة ، وهذا دليل على أن الفتاة لم تكن ترغب في فعل

ذلك ولا ترغب فيه ولن ترغب له ، وإلا لم تكن أخبرتكَ بما حدث لها

وكان بإمكانها كتمان الأمر وكفى . ودليل آخر على حسن نيتها أنهـا

صارحتكَ بالأمر قبل العقد وليس بعده .

فأي جريمة ارتكبتهــا فتاة في مثل هذه الحالة ؟ وما ذنبهــــا ؟ فهي

بريئة من تلك الجريمة كبراءة يوسف من دم الذئب ، إذاً لماذا نحمل

الفتاة مسؤولية جريمة لم ترتكبها ؟ غير أن عِرْضَها دُنِّسَ من ذئب ٍ

مفترس قد افترسَ شرفهـا وأباح عِرْضَهـا ، من انسان ٍ لا يملك من

الشرف إلا اسمه ، ومن الانسانية إلا رسمها .

وأظنكَ يا أخي وجه الخير قد عرفتَ رأيي من خلال مــا كتبته حول

تلك المسألة واستوحَيْتَ وجهة نظري من خلال سطوري . وأتوقع

أن نرى تبايناً في الأراء إزاء هذه المسألة .


أخي العزيز / منير :

قد اتفق معك في الرأي ، خصوصاً إذا ما علمنا واقتنعنا عن وعي

وإدراك وتفهمنـــا لموقف الفتاة بأن ما حدث لا ذنبَ لها فيه أبدا .

ومن لم يقتنع بذلك ، ما عليه إلا أن يضع نفسه أباً أو أخــاً لتلك

الفتاة .



اللهم صن واحفظ فتيات هذا المنتدى وجميع فتيات

المؤمنين والمؤمنات من كل سوء ، وابعد عنهم كل

مكروه .


أخوكم / همس الكلام

 

 

 توقيع همس الكلام :
همس الكلام غير متصل   رد مع اقتباس