حذر رئيس لجنة حكام آسيا والعرب العميد فاروق بوظو الاتحاد السعودي
لكرة القدم ومخالفاً لرأي عبدالرحمن بن سعود
<span style='color:orangered'>من الاستجابة للدعوات المطالبة بالاستعانة بحكام أجانب
لقيادة المباريات المحلية المهمة، وقال :" أود لفت انتباه الإخوة في
الاتحاد السعودي إلى أن الانسياق خلف هذه الدعوات لن يكون في
صالح التحكيم السعودي على المدى البعيد، لأن مجرد دخول الحكم
الأجنبي للملاعب السعودية سيكون نهاية ميلاد أي حكم سعودي جديد".</span>
<span style='color:crimson'>مستشهداً بذلك الدوري اللبناني ... حيث قال انظروا إلى نتائج التجربة
التي طبقها الاتحاد اللبناني الذي استعان بعدد كبير من الحكام غير
اللبنانيين منهم سوريون ويونانيون وأتراك ومصريون لتتأكدوا أن الأخطاء
في المسابقات اللبنانية لم تنته، بل ارتفع معدلها، علاوة على أن لبنان
لم يعد لديه حكام بعد أن ابتعد معظمهم".</span>
<span style='color:red'>وقد قدم بوظو اقتراحا للاتحاد السعودي حيث قال: "يمكن للاتحاد
السعودي الاستعانة بالحكام الأجانب أو العرب عن طريق التبادل بينه
وبين اتحاد وطني آخر، وأن يكون هذا التبادل على ذات الدرجة من
المستوى والتمثيل، كأن يستقطب الاتحاد السعودي حكماً تركياً لنهائي
إحدى البطولات المحلية، على أن يوفد حكم سعودي لقيادة نهائي
مسابقة محلية في تركيا، وبهذا لا يلغى وجود الحكم السعودي، وإنما
تتاح له فرصة حرم منها في بلده، ولعل هذه البادرة تقنع مسؤولي
الأندية السعودية بأن بقية الحكام غير السعوديين لديهم أخطاؤهم أيضاً". </span>
منقول