الموضوع: الوصية .....
عرض مشاركة واحدة
قديم 01-07-2005, 08:52 PM   رقم المشاركة : 1
غريب الدار
مشرف سابق
 
الصورة الرمزية غريب الدار
 






الوصية .....

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمه الله

اليس عليك ديون ؟الم تخطئ على احد وتنتظر قدومه من سفر لتبرأ ذمتك منه امام الله ؟الا توجد عليك صلوات او صيام او نذور وجب عليك قضائها؟ الا توجد عندك امانات وتخاف ان تموت قبل اعطائها لاصحابها؟

اخواني واخواتي الشباب منهم خاصه,,هل خطر ببالك ان وصيت ونمت وانت مرتاح البال بحيث ان وصيتك باتت تحت رأسك,من يدري كم يعمر ومتى يداهمه الموت فكم من شباب في عمر الزهور يختطفهم الموت غيلتا وهم في اتم صحه وافضل عافيه.وكم يكون عليهم من التزامات شرعيه واجتماعيه لايعلمها الا هم فيموتون وتموت معهم.

قال الله تعالى
{ كُتِـبَ عَلَيْـكُـمْ إِذاَ حَـضَـرَ أَحَـدَكـُمُ المـَوْتُ إِنْ تـَرَكَ خَـيْـرًا الـوَصِـيَـةُ لِلْـوَالِـدَيْـنِ وَالأَقْرَبِـيـنَ بِالـمَـعْـرُوفِ حَــقــاًّ عَـلـىَ المُـتّـَقـِيـنَ }
قال رسول الله (صل الله عليه واله ) :
( من مات بغير وصية مات ميتة جاهلية )
وقال أيضا:
(ما ينبغي لامرئ مسلم أن يبيت ليلة ، إلا ووصيته تحت رأسه )

أخواني أخواتي الأعزاء : اكتبوا وصيتكم قبل فوات الاوان ولا تنسونا من الدعاء وتبرئة الذمة

 

 

 توقيع غريب الدار :
الوصية .....
غريب الدار غير متصل   رد مع اقتباس