![]() |
رسالة عبر الانترنت من جندي أمريكي في العراق إلى خطيبته
عزيزتي كلوديا :
أكتب رسالتي الأولى إليك بعد سبعة عشر يوماً على فراقك ,أحس بها سبعة عشر شهراً ..أتذكر الآن كيف ودعتني معانقة على رصيف الميناء حاملة وردة حمراء ودموعك تتدحرج لؤلؤاً على وجنتيك الموردتين بلون النبيذ. ألا تذكرين وأنت تلوحين لي بمنديلك حينما كانت البارجة تمخر بنا عباب البحر ,لتقذف بنا في غياهب المجهول ؟ أكتب لك الآن يا (كلوديتي) من هذه الصحراء الغريبة المحرقة مستظلاً خلف وحش مرعب اسمه (الدبابة) ودرجة الحرارة تقترب من الأربعين. كان فرحنا كبيراً يا كلوديا عندما وصلنا إلى بر العراق ,وكنا ننتظر في اليوم التالي استقبال الأهالي لنا بالورود والأرز والأهازيج ,وجهزنا مساء زجاجات الشمبانيا لنشربها في اليوم التالي نخب اللقاء الموعود بنا كما قال لنا جنرالاتنا . ...بعد سبعة عشر يوماً من الموت والحياة والرعب أكتب لك وأنا أبكي يا حبيبتي ..إنهم يكذبون علينا في كل يوم كذبة عرضها السموات والأرض ..إياك أن تصدقي ما تبثه وتعرضه الفضائيات الأمريكية ..حدقي جيداً في عيونهم وهم يغمزون ويلمزون لتشاهدي الكذب والمراوغة في كل ما يقولونه ,إنهم يدورون ويلفون ويموهون الحقيقة في أجوبتهم على الصحفيين الذين يحاصرونهم بأسئلتهم المحرجة . ألم تسمعي بالصحفي المشهور /بيتر أرنيت / الذي فصل من عمله في NBC لأنه تكلم الحقيقة عن المجازر المخزية التي نقتل فيها المدنيين من أطفال ونساء ؟ إنها الصحافة الحرة في بلد الحرية الذي جئنا منه لنحرر شعباً يعيش أمناً في أرضه ووطنه . استمعي إلى تصريحات /بيتر أرنيت/ وتقيأي على تمثال الحرية يا كلوديا . الإنسان في داخلي يجلدني كعسكري كل مساء مئة ألف جلدة وجلدة ,تصوري أننا نلقي من طائراتنا الهدايا ..إنها قنابل عنقودية قاتلة لها شكل أقلام الحبر ,كي يلتقطها الأطفال الأبرياء من هذا الشعب الطيب لتمزق أجسادهم الطرية وتبدد أحلامهم . تصوري بطولاتنا ..إننا نقصف السيارات المدنية على الطرقات ونقتل فيها النساء والأطفال بوحشية لا توصف ..بل قصفنا في (البصرة) مستودعاً للأغذية ودمرنا فيه خمسة وسبعين ألف طن من الأغذية وحليب الأطفال , وقطعنا عنهم الماء والكهرباء ,تخيلي حجم الدمار الذي خلفته قنابلنا العملاقة الذكية التي نلقيها بكل غباء على المباني الجميلة والمتاحف والحمامات القديمة !! وتخيلي كيف نوقف المدنيين العزل محاولين إذلالهم ,ثم نمسك بهم من رقابهم أمام أطفالهم ونسائهم ونزجهم بالشاحنات كالأغنام أمام عدسات الـ(CNN) !! محطاتنا لا تعرض الصورة الحقيقية لكم ,حاولي أن تلتقطي المحطات الفضائية الفرنسية أو الألمانية لتشاهدي الفظائع التي ترتكبها بحق المدنيين هنا من قتل وحرق وتنكيل لأنهم لم يستقبلونا بالورود والموسيقا كما صوروا لنا قبل مجيئنا . بحثنا عن أسلحة الدمار الشامل فلم نجد شيئاً .وبحثنا عن مناظير ليلية فلم نجد شيئاً (علماً أنها حق مشروع لكل جندي في المعركة) . إذا سقط منا قتلى نقول للأعلام أننا فتحنا النار على بعضنا بعضاً بالخطأ, وإذا أسقطوا لنا طائرة نقول أنها اصطدمت بطائرة صديقة ,وإذا وقع جنودنا بالأسر نصرح بأنهم تعرضوا للخطف من قبل العدو . ألم تسمعي بذلك العراقي العجوز الذي أسقط لنا طائرة (أباتشي) ببندقية قديمة ,ورقص حولها مع أبناء قريته؟ لا نعرف ماذا ينتظرنا على أبواب بغداد ..إنهم يختلفون في البيت الأبيض , ومع الإنكليز على الغنائم , واقتسام أبار النفط , ومن سيدير العراق بع الحرب , ومن سيصبح حاكماً ومن سيستوزر في بلد لا نعرف متى ستنتهي فيه هذه الحرب القذرة ؟ ومن يعرف إذا ما كنا سنستطيع الخروج من هذا المستنقع أم لا ؟ كلوديا : أرجو أن تعذريني على هذه الرسالة العجلى التي لا ترابط فيها ولا انسجام , لأنها حالتنا التي نعيشها هنا ,حالة من الإحباط والهلع والقلق والحرمان ,نحترق من شدة الحر , ونحترق من داخلنا ,العواصف تذر الرمال في عيوننا وأنوفنا ,لا نعرف إلى أين يسوقوننا , ونجهل مصيرنا وثقي ياكلوديا بأنني إذا ما بقيت على قيد الحياة سأشعر بالعار لأنني أمريكي . العراق في 5/4/2003 حبيبك أرنولد ترجمة عبد العزيز الشهابي – عن جريدة الثورة السورية تاريخ 5/4/2003 ص منقول <span style='font-family:Arial Black'><span style='color:"00BFFF"'>ه<span style='color:"0DAEF9"'>م</span><span style='color:"1A9DF3"'>س</span><span style='color:"278BED"'>ا</span><span style='color:"347AE7"'>ت</span><span style='color:"4169E1"'> </span><span style='color:"3454E7"'>ا</span><span style='color:"273FED"'>ل</span><span style='color:"1A2AF3"'>و</span><span style='color:"0D15F9"'>ر</span><span style='color:"0000FF"'>د</span></span></span> |
بصرااحه رساله عجيبه
اشكرك ياهمسات الورد على المشارركه الفعاله وعلى هذا الإبداع |
شكرررررررررررررررا اخوي المنادي
الله يعطيك العافية من مزيد وتقدم <i><span style='font-family:Arial Black'><span style='color:"DEB887"'>ه<span style='color:"DCA872"'>م</span><span style='color:"D9985D"'>س</span><span style='color:"D78948"'>ا</span><span style='color:"D47933"'>ت</span><span style='color:"D2691E"'> </span><span style='color:"C86421"'>ا</span><span style='color:"BE6024"'>ل</span><span style='color:"B45B27"'>و</span><span style='color:"AA572A"'>ر</span><span style='color:"A0522D"'>د</span></span></i></span> |
| الساعة الآن 12:37 AM |
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By
Almuhajir
ما ينشر في منتديات الطرف لا يمثل الرأي الرسمي للمنتدى ومالكها المادي
بل هي آراء للأعضاء ويتحملون آرائهم وتقع عليهم وحدهم مسؤولية الدفاع عن أفكارهم وكلماتهم
رحم الله من قرأ الفاتحة إلى روح أبي جواد