منتديات الطرف

منتديات الطرف (www.altaraf.com/vb/index.php)
-   •» زوايـا عامـة «• (www.altaraf.com/vb/forumdisplay.php?f=4)
-   -   زمن العودة فات (www.altaraf.com/vb/showthread.php?t=5302)

أبوميلاد 24-03-2003 10:18 PM

زمن العودة فات
 
كيف أعود وقد مات

وقطار الركب قد فات

و أبو ريشة قد بيض صحائف أحزانه

وترانيم قد شد راحلة أشجانه

وفارسنا قد فقد أعز خلانه

وعاشق الشهادة تخلى عن مقالاته الإستشهادية

وهو ليس كجاري العادة

ولا زال الدكتور في حالة يندى لها الحضور

في حالة شبيهة بالفتور


والساهرة الماهرة في روحها مغادرة

*************************************
والمشرف الجديد

قادم من ديار بني عبس

قادم ببتاره القاطع المبيد

في حينه أصبحت كل المواضيع أقل من المعهود

والأعضاء مابين المفقود والموجود

ليس من مات فاستراح بميت **** إنما الميت ميت الأحياء



قل لي بربك يا انبثاق الأمل كيف أعود





عذرا يا انبثاق الأمل فزمان أبو جواد



لن يعود لن يعود لن يعود

فارس 25-03-2003 12:47 AM

[poet font="Simplified Arabic,4,red,normal,normal" bkcolor="transparent" bkimage="" border="none,4,gray" type=3 line=200% align=center use=ex length=0 char="" num="0,black" filter=""]
تالله لخطب جليل
بالكاد يدُفع بالعويل

فما البكاء يرد غالي
ولا الزمان يرجع بالقليل

فالحزن قد غطى السماء
والارض قد غصت بالدليل

عزيزي لا تذكرني بحب
ما عاد يبحث عن بديل

بالكاد تطاوعني دموعي
أن تكتب الحزن على ورق ذليل .
[/poet]

لا أتقن شعرا يشاطر الشمس حين غروبها ولا قمرا يؤنس وحشة ليل لكن الظلام يكتب عني تلك الكلمات .



لن أصف لك اكثر فأنت تعلم بأن الحزن ........

اذا كنت أشاطرك حزنا فأنت بكل مشاركة ذات فائدة تهدي ثوابها للراحل أبوجواد فضع ذلك نصب عينيك.

"إن لم تكن أنت مطر يعانق رمال الأرض فلن يكون هناك سحب تمنحك الماء دون توقف ..! فكن معطاء لتأخذ قدر ماتعطي ..! "

moroj 25-03-2003 07:25 AM

انا معك ياخى العزيز ان الزمن لايمكنه الرجوع للخلف
ولكن بوجود امثالك يبقى هناك امل فى الحياة

سفين المجد 25-03-2003 08:46 AM

اديسون

وجودكم ملء الحياة عما فات فلنواصل المشوار

تحياتي

حامل المسك 25-03-2003 09:52 AM

أديسون
 
نعم إن الزمن لن يعود ، وزمن أبوجواد رحل معه ،
ولكن هل توقف الزمن ؟ ؟
ذهب الرسول صلى الله عليه وآله والآئمة الأطهار عليهم السلام والصالحين
وعجلة الزمن لا زالت .. سيرها هذا لا يتوقف إلا بحشر الناس.

ناديت (أديسون) أحبائك في المنتدى .. وأنا منهم ، وهذا ديدنك

فلا تبخل علينا بفكرك وقلمك

أبوميلاد 25-03-2003 09:21 PM

أعزائي الذين شاركوا معي في الردود لوحة المفاتيح عجزت عن تقديم الشكر لكم

وأختار بدل كلمة الشكر أن أختار كتابة أسم لكل واحد منكم



فارس


moroj


سفين المجد


حامل المسك



للكتابة عنكم طعم خاص


ولنا عودة

سلسبيل2 26-03-2003 10:47 PM

بسم الله الرحمن الرحيم

هاهو عاشق الشهادة قد أنتفض من جديد بإستنهاضك له فسر على خطى ابي جواد 0 رحمه الله 0 لندفع بعجلة المنتدى الى الأمام ونكون عند حسن ظن أهل المرحوم وأخص بالذكر صاحب الموقع ....

ودمت موفقا .

أبوميلاد 04-04-2003 05:34 AM

عزيزي عاشق الشهادة ستظل بريق لامعاً على منتدى الطرف


ومشكور على التواصل أخي عاشق الشهادة


أخوكم


أديسون

همس الكلام 04-04-2003 06:52 PM

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

عزيزي / أديسون :

كلماتكَ بلسمٌ تضمد الجراح الغائرة ، واستنهــاض يشد على الأيــــادي

الماهرة ، ويربط على القلوب المكلومة صبرا ، ويُحَرِّك في المشـــــاعر

المفجوعة أمرا ..

هذه الغَصَّة التي غصَّ بها قلمكَ ، وهذه الآهات التي تأوَّهَ بهــا مدادك ،

وتلك الحُرْقَة التي تتنفس بهــــــــــا أشجانك ، دليل على أن الحزن قد

أخذ منكَ مأخذه ، وتطـاول على مشـــــاعركَ الرقيقـة ، وأرهـق الأسى

أحاسيسكَ المرهفة .

ولكن ..!!

هل ندع الزمن أن يتوقف بنا عند هذه المحطة ؟

هل نترك عجلة الأحداث تصدأ وتتوقف عن الدوران ؟

هل نقف مكتوفي الأيدي ونبكي على اللبن المسكوب ؟

هل ندع اليأس يمزق قلوبنا ، ونغلق نافذة الأمل التي من خلالها نطل

على مشارف الحياة ؟

كمـــــــا قال أخي العزيز / حامل المسك : نعم إن الزمن لن يعود ولن

يتوقف ، وإن زمنَ أبي جواد قد مضى ولن يعـود ، وليته يعـود ولكن

هيهـــات هيهـــات .. لو تُرِِكَ الغطا لغفا ونام . ولكن بإمكاننـــــــا أن

نجعل زمنَ أبي جواد يرفرف بأجنحته المحلقة على زماننــــا ، وذلك

بالسير على النهج الذي رسمه لنــــــــــــا قبل رحيله ؛ بل نغذُّ السير

ونواصل المسير لنمنع زمن أبي جواد من الدخول في غيـــــــــــاهب

النسيان ؛ ولنحفظ ذاك الزمن من الاندثار .

إن في القلوب غصة ، وفي النفوس حُرْقَة ، وفي الصدور حشرجة ،

وفي المشاعر آهات وأنين ، لا تزول ولا ترحل إلا بالحفاظ على مــا

خلفه لنا أبو جواد .



أخوكَ / همس الكلام


الساعة الآن 06:07 AM

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir

ما ينشر في منتديات الطرف لا يمثل الرأي الرسمي للمنتدى ومالكها المادي
بل هي آراء للأعضاء ويتحملون آرائهم وتقع عليهم وحدهم مسؤولية الدفاع عن أفكارهم وكلماتهم
رحم الله من قرأ الفاتحة إلى روح أبي جواد