منتديات الطرف

منتديات الطرف (www.altaraf.com/vb/index.php)
-   •» زوايـا عامـة «• (www.altaraf.com/vb/forumdisplay.php?f=4)
-   -   المتخلفون .... يهدرون (www.altaraf.com/vb/showthread.php?t=4118)

smart ali 16-02-2003 04:17 AM

المتخلفون .... يهدرون
 
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
أخواني000 أخواتي
يجب علينا أن لا نسرف كما قال تعالى(إن الله لا يحب المسرفين)الماء نعمه من الله لنا ولغيرنا والإسراف فيه أمر خطير وعلينا أن نبتعد عن الإسراف .
يوجد بعض المتخلفون يسرفون في الماء ويقولون الماء كثير لدينا بحار وانهار ومحيطات ومياه جوفيه ولا يعلمون أن المياه الجوفية بدأت تجف وكذلك البحار ولأنهار.
وأرجو منكم تذكير الناس بخطر الإسراف
ولكم الأجر والثواب.


الخيل الأصيل
asaa122@hotmail.com

إشراق 16-02-2003 05:52 AM

الماء نعمة تحتاج إلى ترشيد ... فقطرة الماء غالية فاقتصد في استهلاكه



الماء المبارك هو أغلى ما تملكه البشرية لاستمرار حياتها بإذن الله
ويعلم ذلك الناس كلهم كبيرهم، وصغيرهم ، فالماء نعمة يجب شكر الله
(شكرا لله .. شكرا لله) عليها حيث قال تعالى " وجعلنا من الماء كل
شيء حي "
من المؤسف فقد وصل في استهلاك الماء أرقاما قياسية من الإسراف
وبخاصة ما يصرف في الاستحمام والسباحة وغسل المنازل و ... و ...
إلخ


فعلينا أن نوقف الهدر وان نحميه ونحمي مصادره من العبث فيه لان
الإسراف يفضي إلى الفاقة والفقر ..ونتذكر قوله تعالى "كلوا واشربوا ولا
تسرفوا"



http://www.rrwsa.gov.sa/bannertrasheed.gif

ندى الفجر 16-02-2003 06:02 AM

الماء نعمة من نعم الله عز وجل وعلينا ان نصونها و أسراف الماء أو تبذيرة جحد نعمة من نعم الله .

يا أخي العزيز وأختي العزيزة الماء امانه في رقابنا فكروا إلى من سيأتي قبلكم لا تحرموه من قطرات الماء .


ندى الفجر
mor1405@hotmail.com

جواد الليل 16-02-2003 10:28 AM

رد صريح
 
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بصراحه صح الله لسانك ولكن من يسمع.:(

أميرة الطرف 16-02-2003 11:37 AM

قال الله تعالى :وجعلنا من الماء كل شيء حي". وإذا كان الماء قرين الحياة، فانعدامه قرين الموت. ومن أحيا نفساً فكأنما أحيا الناس جميعا. يقول الرسول صلى الله عليه وسلم: "من حفر بئر ماء لم يشرب منه كبد حريّ من جن ولا إنس ولا طائر إلا آجره الله يوم القيامة".


فيجب ان نحافظ على نعمه الله التى انعمها لنا وعدم الاسراف بها


وشكرا يا اخ الخيل الاصيل

لتذكير الاعضاء لاهميه الماء فى حياتنا وعدم الاسراف بها


الساعة الآن 06:12 AM

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir

ما ينشر في منتديات الطرف لا يمثل الرأي الرسمي للمنتدى ومالكها المادي
بل هي آراء للأعضاء ويتحملون آرائهم وتقع عليهم وحدهم مسؤولية الدفاع عن أفكارهم وكلماتهم
رحم الله من قرأ الفاتحة إلى روح أبي جواد