منتديات الطرف

منتديات الطرف (www.altaraf.com/vb/index.php)
-   المركز العلمي للدراسات والأبحاث (www.altaraf.com/vb/forumdisplay.php?f=6)
-   -   أكبر (10) عشر عادات تدمر الدماغ؟؟ (www.altaraf.com/vb/showthread.php?t=34141)

حور العين 25-10-2006 12:01 PM

أكبر (10) عشر عادات تدمر الدماغ؟؟
 
هلا وسهلا


) عدم تناول وجبة الإفطار..
الناس الذين لا يتناولون وجبة الإفطار، سوف ينخفض معدل سكر الدم لديهم.. وهذا يقود إلى عدم وصول غذاء كاف لخلايا المخ، مما يؤدي إلى انحلالها.
2) الإفراط في تناول الأكل
الأكل الزائد يسبب تصلب شرايين الدماغ, مما يؤدي إلى نقص في القوة الذهنية.
3) التدخين..
يسبب التدخين انكماش خلايا المخ، وربما يؤدي إلى مرض الزهايمر.
4) كثرة تناول السكريات..
كثرة تناول السكريات يعوق امتصاص الدماغ للبروتينات والغذاء، مما يسبب سوء تغذية الدماغ، وربما يتعارض مع نمو المخ.
5) تلوث الهواء..
الدماغ هو أكبر مستهلك للأكسجين في أجسامنا.. واستنشاق هواء ملوث يقلل دعم الدماغ بالأكسجين، مما يقلل كفاء ة الدماغ.
6) الأرق (قلة النوم)..
النوم يساعد الدماغ على الراحة.. وكثرة الأرق تزيد سرعة موت خلايا الدماغ.
7) تغطية الرأس أثناء النوم..
النوم مع تغطية الرأس يزيد تركيز ثاني أكسيد الكربون ويقلل تركيز الأكسجين، مما يؤدي إلى تأثيرات سلبية على الدماغ.
8) القيام بأعمال أثناء المرض..
العمل الشاق أو الدراسة أثناء المرض تقلل من فعالية الدماغ، كما أنها تؤدي إلى تأثيرات سلبية عليه.
9) قلة تحفيز الدماغ على التفكير..
التفكير هو أفضل طريقة لتمرين الدماغ.. فقلة تحفيز الدماغ على التفكير، تؤدي إلى تقلص أو تلف خلايا الدماغ.
10) ندرة الحديث مع الآخرين..
الحوار الفكري مع الآخرين يساعد على ترقية فعالية الدماغ.


:bye1: :bye1:

حور العين

ازرق فى امريكا 25-10-2006 02:48 PM

مشاركة: أكبر (10) عشر عادات تدمر الدماغ؟؟
 
اللهم صلى على محمد وال محمد


حور العين

يعطيك ربى الف عافيه على الموضوع الرائع والمفيد

والله لايحرمنى من مواضيعك القيمه

تحياتى لك

لحن الروح 25-10-2006 03:16 PM

مشاركة: أكبر (10) عشر عادات تدمر الدماغ؟؟
 
يعطيك العافية اختي حور العين على هذا الموضوع الرائع والقيم ..


cـــــgنـي

كيف 26-10-2006 01:08 AM

مشاركة: أكبر (10) عشر عادات تدمر الدماغ؟؟
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حور العين
.
9) قلة تحفيز الدماغ على التفكير..
التفكير هو أفضل طريقة لتمرين الدماغ.. فقلة تحفيز الدماغ على التفكير، تؤدي إلى تقلص أو تلف خلايا الدماغ.
10) ندرة الحديث مع الآخرين..
الحوار الفكري مع الآخرين يساعد على ترقية فعالية الدماغ.

حور العين

جميع النقاط المذكورة أختي العزيزة مهمة ولكن من نظرتي أعتقد هاتين النقطتين أشد أهميه مما تحمله من تشعبات فقد ثبت علميا ً ان الجسم يطرد أو يتخلص من أي عضو لا يستخدمه وعندما نهمل استخدام وظائف دماغنا يبدأ بالتخلص من بعض العمليات والنشاطات الذهنيه
أحييك عزيزتي على مثل هذا الموضوع
تقبلي تحياتي

حور العين 26-10-2006 11:27 AM

مشاركة: أكبر (10) عشر عادات تدمر الدماغ؟؟
 
السلام عليكم

منورين جميعا

العفو

بعد انتم شكرا




اشكرك اخي كيف على معلومتك الحلوه

حور لعين


الساعة الآن 10:24 AM

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir

ما ينشر في منتديات الطرف لا يمثل الرأي الرسمي للمنتدى ومالكها المادي
بل هي آراء للأعضاء ويتحملون آرائهم وتقع عليهم وحدهم مسؤولية الدفاع عن أفكارهم وكلماتهم
رحم الله من قرأ الفاتحة إلى روح أبي جواد