منتديات الطرف

منتديات الطرف (www.altaraf.com/vb/index.php)
-   المركز العلمي للدراسات والأبحاث (www.altaraf.com/vb/forumdisplay.php?f=6)
-   -   قوارير المياه المعدنية سم قاتل !! (www.altaraf.com/vb/showthread.php?t=34138)

حور العين 25-10-2006 11:20 AM

قوارير المياه المعدنية سم قاتل !!
 
حياكم الله

ال DEHA : أحد المواد السامة والمسرطنة، والتي توجد ضمن حبيبات البولي ايثيلين في البلاستيك.
ال DEHA اختصار لاسم المركب Di Ethyl Hydroxyl Amine

تكمن خطورة ال DEHA في أنه ينفصل بتكرار استخدام البلاستيك، فمثلاً :

اعتاد الكثيرون على إعادة استخدام قوارير المياه المعدنية، بإعادة تعبئتها بالمياه أو العصير أو أي سائل آخر، وتكرار تنظيفها والاحتفاظ بها بالمبردات أو بالسيارات أو بأماكن العمل، مما ينتج عنه تكسير المادة البلاستيكية، وتسرب المواد المسرطنة في السائل، مع العلم أن تلك القوارير صنعت للاستخدام مرة واحدة فقط، وتلك هي المرة الآمنة.

كما ينتج عن تغليف الأطعمة المنزلية بأكياس البلاستيك، وتعريضها لدرجات حرارة مختلفة.

كيف نتجنب خطر الDEHA

1 - فحص وقراء ة العلامات والإشارات المدونة على قاعدة أي زجاجة بلاستيكية، حيث يوجد عادة رسم لمثلث ذي أسهم، وفي داخل المثلث توجد أرقام لها دلالات..
فمثلاً : الأرقام من 1 إلى 5 خطرة جداً، ولا يمكن استخدام الزجاجة لأكثر من مرة واحدة فقط، وهي المرة التي صنعت لأجلها.. أما إذا كان الرقم أكبر من 5، فهي لا غبار عليها، وتشير إلى إمكانية إعادة الاستخدام لفترات وجيزة، ولكن غالبية الزجاجات عليها رقم1.
2 - يفضل استخدام قوارير الزجاج، في حالة الاحتفاظ بها معباة، في المبردات، أو السيارات، أو أماكن العمل.
3 - عدم وضع الأغذية الساخنة في أطباق من البلاستيك، تجنباً لانفصال الDEHA، وأفضلية استعمال أدوات المطبخ الزجاجية أو الخزفية لهذا الغرض.
4 - تجنب تخليل الخضراوات داخل عبوات بلاستيكية، خاصة إذا كانت العبوات ملونة وألوانها غير ثابتة.
5 - عدم الاستخفاف بالأمر وزيادة التوعية به.


:bye1: :bye1: :bye1:

ح و ر ا ل ع ي ن

اسير الحرمان 25-10-2006 06:14 PM

مشاركة: قوارير المياه المعدنية سم قاتل !!
 
والدليل على ذلك ومن مصدر موثوق ان شرب مياة الشفاء المعبأة بالاكواب لها
دور كبير فى القدرة الجنسية بفضل المادة البلاستيكية المصنوع منها هذا الكوب
والي ما جرب يتفضل يجرب من المتزوجين وذلك لمدة اسبوع متواصل ..

سُندس } 25-10-2006 06:21 PM

مشاركة: قوارير المياه المعدنية سم قاتل !!
 
مشكوره اخيتي حور العين
دائما تفيدينا بماهو جديد
سلمت ويجب الحذر من ذلك
وبضيف لكم معلومه صغيره
انه لايصح تجمد الماء في وعاء بلاستيكي
لما في ذلك من الخطوره والامراض المسرطنه
وماشابه ذلك
تشكراتي لكي ياحورلكتابتك للموضوع المفيد
الدانه

بنت الحسا 26-10-2006 12:37 AM

مشاركة: قوارير المياه المعدنية سم قاتل !!
 
مشكوره اخيتي حور العين
دائما تفيدينا بماهو جديد
سلمت ويجب الحذر من ذلك

كيف 26-10-2006 12:55 AM

مشاركة: قوارير المياه المعدنية سم قاتل !!
 
مشكورة أختي الغاليه حور العين على الموضوع المهم والتنبيهي
وأشكر أخواني الأعضاء على الإضافات التوعويه
تحياتي لكم جميعا ً

أحلى ملاك 26-10-2006 04:31 AM

مشاركة: قوارير المياه المعدنية سم قاتل !!
 
اقتباس:

1 - فحص وقراء ة العلامات والإشارات المدونة على قاعدة
أي زجاجة بلاستيكية، حيث يوجد عادة رسم لمثلث ذي أسهم،
وفي داخل المثلث توجد أرقام لها دلالات..
وهذا أكبر دليل ,,

سلمت يمناك لاعدمناك
حور العين ..

والشكر موصول للجميع
على الأضافات والمعلومات للتنبيه

أحلى مـــلاك

حور العين 26-10-2006 11:23 AM

مشاركة: قوارير المياه المعدنية سم قاتل !!
 
هلا فيكم

العفوووو

واشكركم لمرور وتعليق

واشكر اخواني الاعضاء على الأضافات


حور العين


الساعة الآن 09:18 AM

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir

ما ينشر في منتديات الطرف لا يمثل الرأي الرسمي للمنتدى ومالكها المادي
بل هي آراء للأعضاء ويتحملون آرائهم وتقع عليهم وحدهم مسؤولية الدفاع عن أفكارهم وكلماتهم
رحم الله من قرأ الفاتحة إلى روح أبي جواد