منتديات الطرف

منتديات الطرف (www.altaraf.com/vb/index.php)
-   ۞ ۩ ۞ الواحة الإسلامية ۞ ۩ ۞ (www.altaraf.com/vb/forumdisplay.php?f=26)
-   -   سؤال لم اجد له جواب ؟..؟..؟ (www.altaraf.com/vb/showthread.php?t=30579)

General 09-07-2006 05:26 AM

سؤال لم اجد له جواب ؟..؟..؟
 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..


اخواني الزملاء الشيعه عند سؤال لم اجد له جواب وانا اريد الجواب ..

كيف تدعون المسيحي الى الدين الاسلامي ؟؟؟

وماهوا حكم المسيحي لديكم ؟؟؟

كافر ام مشرك ؟؟؟

ولماذ ا ؟؟؟



انتظر اجابتكم ...

General 10-07-2006 07:36 AM

مشاركة: سؤال لم اجد له جواب ؟..؟..؟
 
لاارى اي جواب منكم ياشباب !!!!! .....

زكي مبارك 10-07-2006 10:51 AM

مشاركة: سؤال لم اجد له جواب ؟..؟..؟
 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،،

الأخ (الفتى الصغير)...

للإجابة على هذا السؤال يحتاج إلى بحث طويل، ولكن هناك أدلة بدهية وعقلية يستنتجها الإنسان من خلال معارفه وثقافته العامة، وهو مثلاً:
- الرجوع إلى القرآن الكريم وما يقوله بحق أهل الكتاب (اليهود والنصارى)، مثلاً: (قل يا أهل الكتاب تعالوا إلى كلمةٍ سواءٍ بيننا وبينكم ..الخ). وغيرها من الآيات.
- حفظ القرآن الكريم من التحريف، وتعرض التوراة والإنجيل إلى التحريف وعلى سبيل المثال كل الأناجيل الموجودة تختلف عن بعض.
- هناك برنامج تبثه قناة (الواحة) عند وقت المغرب تقريباً، وهي عبارة عن مناظرات بين المفكر: أحمد ديدات، وبعض اليهود والنصارى، يمكنك الرجوع إليه أو متابعة اسطواناته التي تباع في السوق وفي كل مكان.


هذه فكرة موجزة عن البحث الذي يحتاج أن تبذل جهداً نحوه حتى يتسنى لك فهم الموضوع بدلاً من الاعتماد على أقوال من هنا وهناك ..

وتقبلوا تحيات (زكي مبارك) ...

كيف 10-07-2006 10:17 PM

مشاركة: سؤال لم اجد له جواب ؟..؟..؟
 
http://eltw7eed.jeeran.com/photo/alsalam2.gif
عزيزي الفتى الصغير
بالنسبة لي أنا لا أستطيع أن أفتي ولكن أقول بما يمثل تفكيري أنا و لا أكون مسؤلا عن الجميع أو الكل
فكما قال أخي زكي المبارك هذا بحث طويل يحتاج إلى مجهود
بالنسبة للمسيحي وكيفيه دعوته فنحن نعلم بأن المسيحين هم أقرب الديانات إلى ديننا
و أنا أقول ذلك بما إطلعت عليه وتناقشت مع بعضهم
طبعا ً المسيحين ينقسمون إلى فئات منها الكاثوليك
عموما ً ... دعوة المسيحي تكون بالمناقشه الأدبيه والمحاورة وليس بالهجوم
فيما معنى الآيه وعلى ما أذكر ( لو كنت فضاً غليظ القلب لانفضوا من حولك )
وهذا نتركه لأصحاب العلم المطلعون أكثر من غيرهم ليحجوهم بالدليل والبرهان
أما نظرة المسيحي هل هو كا فر أو مسلم
أنا أفسرها بنظري
الكافر من لا يعبد الله ولا يعترف بوجوه
أما المشرك فهو من أشرك في عبادة الله معبودا ً آخر
والمسيحيين يقولون أن المسيح هو الله ( تعالى الله وحاشا لله )
فأنا من هذا المنطلق أقول عنهم مشركون
أكرر عزيزي أنا لست اهلا ً للفتوى ولا أمثل احد وإنما أحببت ان أشاركك وأدلو بدلوي
http://www.geocities.com/elmansyorg/4.gif

General 11-07-2006 02:44 AM

مشاركة: سؤال لم اجد له جواب ؟..؟..؟
 
شكرا اخواني( زكي مبارك ) واخي (كيف ) على مااتيتوا به لسؤالي وان شاء الله نلقى الجواب...


الساعة الآن 09:08 PM

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir

ما ينشر في منتديات الطرف لا يمثل الرأي الرسمي للمنتدى ومالكها المادي
بل هي آراء للأعضاء ويتحملون آرائهم وتقع عليهم وحدهم مسؤولية الدفاع عن أفكارهم وكلماتهم
رحم الله من قرأ الفاتحة إلى روح أبي جواد