![]() |
(((الثقه بالله )))
بسم الله الرحمن الرحيم
الثقه بالله امر عظيم غفلنا عنه كثيرا , فما احوجنا هذه الايام الى الثقه بالله.......... ولكن كيف تكون الثقه بالله؟؟؟ الثقه بالله: تجدها فى سيدنا ابراهيم (عليه السلام) عندما القى فى النار...... وكان واثقا فى الله عز وجل فقال ابراهيم(عليه السلام) "حسبنا الله ونعم الوكيل" فجاء الامر الالهى " يا نار كونى بردا وسلاما على ابراهيم" http://www.asmilies.com/smiliespic/FAWASEL/002.GIF الثقه بالله: تجدها فى السيده هاجر عندما ولى زوجها وتركها فى صحراء قاحله لا يوجد بيها اى شىء فقالت( ان الله لا يضيعنا) فجاء الامر الالهى " بتفجير ينبوع ماء زمزم" http://www.asmilies.com/smiliespic/FAWASEL/002.GIF الثقه بالله: تجدها فى قوم ذكرو فى الكتاب الكريم (الذين قال لهم الناس ان الناس جمعوا لكم فاخشوهم) ولكن ثقتهم فى الله كبيره ( فانقلبو بنعمة من الله وفضل لم يمسسهم سوء واتبعو رضوان الله) http://www.asmilies.com/smiliespic/FAWASEL/002.GIF الثقه بالله: يوم هجرة الرسول الكريم من مكه الى المدينه عندما اختبىء الرسول الكريم وصاحبه ابو بكر فى الغار خوفا من الكافرين (ثانى اثنين اذ هما فى الغار اذ يقول لصاحبه لا تحزن ان الله معنا) فكان الامر الالهى الى العنكبوت ان ينسج خيوطه على فتحة الغار http://www.asmilies.com/smiliespic/FAWASEL/002.GIF الامثله كثيره وكثيره............... ((((اخوانى الاعزاء ))))) اين نحن من الثقه بالله؟!! كيف يصيبنا الخوف والله معنا قد أمنا بأمنه كيف نخاف على الرزق والله قسم لنا أرزاقنا كيف نحزن على ماأصبنا والله الذي قدر لنا ماحل بنا الإمام الحسن عليه السلام يقول: (من أتكل على حسن الإختيار من الله لم يتمن أنه في غير الحال التي إختارها الله له) (وقال ربكم ادعونى استجب لكم)... منقوووووووووووووول به همه سلام برسانيد.... التماس دعــــــــــــــــــاء.. |
مشاركة: (((الثقه بالله )))
http://www.al-wed.com/pic-vb/811.gif http://eltw7eed.jeeran.com/photo/alsalam2.gif ماشاء الله عليك موضوع رائع أنا شخصيا ً أتمنى لو إني أنا من طرح هذا الموضوع لما فيه من كلمات نورانيه لك من جزيل الشكر وعظيم الإحترام تحياتي لك |
مشاركة: (((الثقه بالله )))
احسنتِ اختي
فداء المهدي وبارك الله فيكِ ولا حرمنا من ابدعاتكِ عزيزتي اختك ريحانة الهدى |
مشاركة: (((الثقه بالله )))
فداء المهدي ..
نقلة مميزة و مباركة .. جوزيت خيرا ً.. اسئل الله أن يقوي ثقتنا به .. .. |
مشاركة: (((الثقه بالله )))
الله يعطيك العافيه
وان شاء الله في ميزان حسناتك لو يتذكر الانسان نفسه وهو جنين في بطن امه انه ياخذ رزقه من الله وانه لايخاف لانه معه رب العالمين اختك شوق الذكريات |
مشاركة: (((الثقه بالله )))
كيــــــــــــــف
ريحانة الهدى MjNon Taker شوق الذكريات أحبـــــــــــتي أسعدني مروركم الجميل كثيراً أشكركم لذلك جزيـــــــــــــل الشكر مع اطيب التمنيات.. |
مشاركة: (((الثقه بالله )))
..
الثقة بالله تعلق القلب به مع فعل الأسباب الشرعية.. ونزع الثقة بالمخلوق مهما كان. هي راحة في الضمير، وعلو في الهمة، وتجرد من المخلوقين، وسمو إلى الخالق جل وعلا. هي روح التوكل الذي هو جماع الإيمان وهي لبه وخلاصته. .. .. هي الاطمئنان القلبي الذي لا يخالطه شك, والتسليم لحكم الله الديني الأمري، ولحكمه الكوني القدري فيما لم يؤمر العبد بمنازعته ودفعه، ولم يقدر على ذلك كالمصائب التي لا قدرة له على دفعها. (فلا وربك لا يؤمنون حتى يحكموك فيما شجر بينهم ثم لا يجدوا في أنفسهم حرجاً مما قضيت ويسلموا تسليما)[النساء: 65]. يا طالب الرزق إن الرزق في طلبك والرزقُ يأتي وإن أقللت من تعبك لا يملكنك لا حرص ولا تعــب فيُسلماك ولا تدري إلى عطبـك. ثق بالله خالقك، وكِلْ أمرك إلى رازقك، وأقلل من شغبك، وأجمل في طلبك، واعلم أنك بمرأًى من الله ومسمعٍ، قد تكفل برزقك، فيأتيك من حيث لا تحتسبه، وضمن لك ولعيالك قوتهم، فيدر عليك من حيث لا ترتقبه، وعلى حسب الثقة بالله يكون حسن المعونة، وبمقدار عدولك عن الله إلى خلقه يكون كلُّ المئونة. ومتى حلت بك ضائقة في مالك أو نفسك فاعلم أن النصر مع الصبر، وأن الفرج مع الكرب، وأن مع العسر يسراً إن مع العسر يسرا. إذا ضاقت بك الدنيا = ففكر في ألم iiنشرح فعسر بين iiيسرين = إذا تذكرهما تفرح العزيزة فداء المهدي طبتِ وطابت مشاركتك المباركة لا حرمنا الله من مثل هكذا مشاركات ننتظر جديدك |
مشاركة: (((الثقه بالله )))
جزيتي خيرا غاليتي(سدرة المنتهى)
على مشاركتك الجميله ولاحرمت هذا التواجد الذي يسعني كثيرا تحياتي... |
مشاركة: (((الثقه بالله )))
احسنت وبارك الله فيك
وايضا اشكر الاخت سدرة المنتهى على الاضافة الرائعه وفقكم الله الى كل خير يحب ويرضى |
مشاركة: (((الثقه بالله )))
فعلاً... الثقة بالله هي مفتاح النجاة والنجاح في هذه الحياة.
أحسنت أختي فداء المهدي... والشكر موصول لسدرة المنتهى. |
| الساعة الآن 12:55 PM |
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By
Almuhajir
ما ينشر في منتديات الطرف لا يمثل الرأي الرسمي للمنتدى ومالكها المادي
بل هي آراء للأعضاء ويتحملون آرائهم وتقع عليهم وحدهم مسؤولية الدفاع عن أفكارهم وكلماتهم
رحم الله من قرأ الفاتحة إلى روح أبي جواد