![]() |
مقتطفات من(كلمة الله)
بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اللهم صلي على محمد وال محمدالطيبين الطاهرين الحديث القدسي ان شاء الله تستفدون مثلي المؤمن عند الله عن النبي (صلى الله عليه واله00)انه قال "نزل علي جبريل فقال "يامحمد ان ربك يقرئك السلام ويقول "(اشتققت اسما من أسمائي فسميته مؤمنا *فالمؤمن مني وأنا منه *من استهان بمؤمن فقد استقبلني بالمحاربة ) عذاب الله يقول تعالى "لولا شيوخ ركع وشباب خشع وصبيان رضع وبهائم رتع لصببت عليكم العذاب صبا ) لو ظن بي خيرااذا كان يوم القيامه جيئ بعبد فيؤمر به الى النار فيلتفت فيقول الله تعالى" ردوه فلما التفت ؟ فيقول "يارب ماكان ظني بك هذا فيقول الله تعالى " وماكان ظنك ؟ فيقول "يارب ان ظني بك ان تغفر لي وتسكنني -برحمتك - جنتك فيقول الله "ياملائكتي *وعزتي وجلالي والائي ورتفاع مكاني * ما ظن بي هذا من خير قط *ولو ظن بي ساعة من خير ماروعته بالنار * اجيزوا له كذبه * وادخلوه الجنه ) أهل طاعتي قال الله تعالى "أهل طاعتي في ضيافتي *وأهل شكري في زيارتي *وأهل ذكري في نعمتي * وأهل معصيتي أؤيسهم من رحمتي * ان تابو ا فأنا حبيبهم وان مرضوا فأنا طبيبهم * أدويهم بالمحن والمصائب لأطهرهم من الذنوب والمعايب * لا اريد ان اطول عليكم وان طلبتم المزيد تحت امركم اختكم شوق الذكريات |
مشاركة: مقتطفات من(كلمة الله)
أختنا الكريمة شوق الذكريات
قال العلامة المحقق آية الله الشيخ جعفر السبحاني في بيان الحديث القُدسي : " الحديث القدسي : هو كلام الله المنزل ـ لا على وجه الإعجاز ـ الذي حكاه أحد الأنبياء أو أحد الأوصياء ، مثل ما رُوي أن الله تعالى قال : " الصوم لي و أنا اُجزي به " . و من الفوارق بينه و بين القرآن : أن القرآن هو المنزّل للتحدي و الإعجاز بخلاف الحديث القدسي ، إذ كان رسول الله ( صلَّى الله عليه و آله ) يلقي أحيانا على أصحابه مواعظ يحكيها عن ربه عَزَّ و جَلَّ و لم يكن وحياً منزلاً حتى يسموها بالقرآن ، و لا قولاً صريحاً يسنده ( صلَّى الله عليه و آله ) إسناداً مباشراً حتى يسموها حديثاً ، و إنما كانت أحاديث يحرص النبي على تصديرها بعبارة تدل على نسبتها إلى الله لكي يشير إلى أن عمله الأوحد فيها ، حكايتها من الله بأسلوب يختلف اختلافاً ظاهراً عن أسلوب القرآن و لكنّ فيه ـ مع ذلك ـ نفحة من عالم القُدس ، و نوراً من عالم الغيب ، و هيبة من ذي الجلال و الإكرام ، تلك هي الأحاديث القدسية التي تسمى أيضاً : إلهية ، و ربانية " بارك الله فيك على ماقدمتي ونطلب الزيادة ففيها الخير الوقير واسمحي لي أن أشاركك في ذلك 1. أوحى الله تعالى إلى داود : " قل لعبادي : لم أخلقكم لأربح عليكم ، و لكن لتربحوا عليَّ " . قال موسى ( عليه السَّلام ) : يارب ، أي الأعمال أفضل عندك ؟ قال : " حُبّ الأطفال ، فإني فطرتُهُم على توحيدي ، فان أمَتُّهُم أدخلتُهُم برحمتي جَنَّتي " . 2. قال النبي ( صلَّى الله عليه و آله ) : يقول الله سبحانه : " أنا خير شريك ، من أشرك معي شريكاً في عمله ، فهو لشريكي دوني ، فإني لا أقبل إلا ما خلص لي " . " عبدي خلقت الأشياء لأجلك ، و خلقتك لأجلي ، وهبتُك الدنيا بالإحسان و الآخرة بالإيمان 3. قال الله تعالى : " إذا أردتُ أن أجمعَ للمسلم خير الدنيا و الآخرة ، جعلتُ له قلباً خاشعاً ، و لساناً ذاكراً ، و جسداً على البلاء صابراً ، و زوجةً مؤمنةً ، تُسرّهُ إذا نظر إليها ، و تحفظه إذا غاب عنها في نفسها و مالِهِ " |
مشاركة: مقتطفات من(كلمة الله)
سبـحان الله الحمدلله على نعمة الإسلام من جد الواحد لو يقلب عقله وقلبه يشعر بالفخر والعزة بأنه مسلم ويعبد الله جل جلاله اللطيف الرحيم الغفور وإن الكلمات لتعجز عن التعبير عما في داخل الإنسان من شكر للخالق الوهاب مشكورين حبايبي على هذه الكلمات النوريه والتي أعدها كالبلسم للروح جزاكم الله كل خير |
مشاركة: مقتطفات من(كلمة الله)
مشكوووووووووووووووووور اخي الفاضل
حامل المسك على المشاركه ونتشرف بذلك لكي نتشارك ان شاء الله في الاجر واتمنى ان تكمل معي المشاركه الطيبه |
مشاركة: مقتطفات من(كلمة الله)
العفو اخوي
كيف مشكور على المرور المشجع فلا يوسعني غير ان اشكرك |
مشاركة: مقتطفات من(كلمة الله)
السلام عليكم
اختي شوق الذكريات اشكركِ من كل قلبي على هذه المشاركة الطيبة وفعلا مهما فعلا فاننا نعجز عن شكر الخالق وفقكِ الله عزيزتي ولا حرمنا من قلمكِ المتميز |
مشاركة: مقتطفات من(كلمة الله)
شوق الذكريات ..
موضوع طاهر و طيب و مبارك ،، جزاك الله خيرا كثير .. ولا أنسى حامل المسك الذي أضاف كلمات من الله سبحانه وتعالى و التي مؤثرة في كل نفس مؤمنة .. وفقكما الله .. |
مشاركة: مقتطفات من(كلمة الله)
العفو
حبيبتي ريحانة الهدى نورتي الموضوع بمرووورك الرائع واتمنى لكي دوام التوفيق |
مشاركة: مقتطفات من(كلمة الله)
مشكور اخي العزيز
Mjnon Taker بصراحه كتبت هذا الموضوع الطيب والطاهر ليكون اول مواضيعي شرفتنا بالمرور الطيب |
مشاركة: مقتطفات من(كلمة الله)
اقتباس:
والحمد لله الذي خلقنا وهدانا وحففنا بنعمه موضوع رائع جدا يعطيك الف عافيه ووفقك الله دوما ونتمنى الزيادة مع تحياتي.. |
مشاركة: مقتطفات من(كلمة الله)
احسنت عزيزتي شوق الذكريات ..
نقل طيب ومبارك عن الخالق جلت قدرته .. ايضا نوجه شكرنا الخالص والطيب للأخ حامل المسك على هذه التتمة الطيبة ننتظر منكمـ ..المزيد من المشاركات تنيرونا بها دمتم |
مشاركة: مقتطفات من(كلمة الله)
اختي الحبيبه
فداء المهدي الله يعافيك الله يجعلنا من من حسن الظن به مشكوره اختي على المرور الجميل اختك الي تكون تحت امرك دائما ان شاء الله شوق الذكريات |
مشاركة: مقتطفات من(كلمة الله)
اختي الغاليه
سدرة المنتهى مشكوره على المرور بصراحه رائع من اختك التي تحت امرك دائما ان شاء الله شوق الذكريات |
مشاركة: مقتطفات من(كلمة الله)
ومن الأحاديث القدسية أيضا (ياأمة محمد إن رحمتي سبقت غضبي اعطيتكم قبل أن تسألوني وغفرت لكم قبل أن تستغفروني فمن لقيني منكم يشهد أن لاإله إلا أنا محدي وأن محمدا عبدي ورسولي أدخلته الجنة برحمتي) (يا ابن آدم في كل يوم يأتي رزقك وانت تحزن، وينقص من عمرك وانت لاتحزن تطلب مايطغيك وعندك مايكفيك) وما وقفت عنده طويلا متأملة به لسرعة تأثيره ببلاغته وروعته (إذا وقعت في معصية فلا تنظر إلى صغرها ، ولكن أنظر من عصيت) (يا داود ان عبدي المؤمن إذا أذنب ذنبا ثم تاب من ذلك الذنب وأستحيا مني عند ذكره غفرت له وأنسيته الحفظة وابدلته حسنة، ولا أبالي وأنا أرحم الراحمين) اتمنى منكم تفسير ماوضعت تحته خط وسأكن شاكرة لكم.. نسأل الله دوام التوفيق لنا ولكم.. مع اطيب التحيات.. |
مشاركة: مقتطفات من(كلمة الله)
مشاركة طاهرة ...
اللهم وفقهم |
مشاركة: مقتطفات من(كلمة الله)
جزاك الله خيرا اختي شوق الذكريات على هذه المتقطفات
الجميلة من كلمة (الله )-عزوجل - واتمنى ان تكون المواضيع القادمه افضل وافضل بكثير ان شاء الله ... |
مشاركة: مقتطفات من(كلمة الله)
اقتباس:
بارك الله فيك أختي شوق الذكريات على هذه الأحاديث,. والشكر موصول لحامل المسك وفداء المهدي. الأخت فداء المهدي: "وأنسيته الحفظة" أي أن الله ينسي الملائكة- الموكولين بالفرد- ذلك الذنب ويمحيه من صحفهم. والله أعلم. |
مشاركة: مقتطفات من(كلمة الله)
الله يعطيك العافيه
اختي الحبيبه فداء المهدي وجعله الله من ميزان حسناتك وبالنسبه لسوالك فأن الله ينسي الملائكه الذنب ويمحيه عن عبده اختك شوق الذكريات |
مشاركة: مقتطفات من(كلمة الله)
مشكوووووووووووووورين
اخواني الاعزاء اشراقه الفتى الصغير Eagle على المرور الطيب والجميل |
| الساعة الآن 01:58 AM |
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By
Almuhajir
ما ينشر في منتديات الطرف لا يمثل الرأي الرسمي للمنتدى ومالكها المادي
بل هي آراء للأعضاء ويتحملون آرائهم وتقع عليهم وحدهم مسؤولية الدفاع عن أفكارهم وكلماتهم
رحم الله من قرأ الفاتحة إلى روح أبي جواد