منتديات الطرف

منتديات الطرف (www.altaraf.com/vb/index.php)
-   همس القـوافي وعذب الكلام (www.altaraf.com/vb/forumdisplay.php?f=17)
-   -   جــــــــــــفــــاف ... !!! (www.altaraf.com/vb/showthread.php?t=26189)

عذب المعاني 04-02-2006 02:06 AM

جــــــــــــفــــاف ... !!!
 
جــــــــــــفــــاف ... !!!

( 1 )

تساقطت الأوراق
وجفت معها الغصون ..
وانتحرت بموتها الأشواق
ها هي الأرض تتشقق
وتتمزق
وتتباين الأشلاء
وتتفرق
تتشوه التفاصيل
إلا من وردة ..
وتتنهد الأنفاس
الا من شهقة
قد تكون الرمق الخاتم
في الصفحة الأخيرة من كتابي
لأصبح ساعتها ..
بلا وطن ... بلا عنوان
مسجلا في دفاتر الذكرى المنسية :
(( بقايا إنسان ))
كان ......... وكان ...


( 2 )

حرريني ويكفي
هذا الحبس الجائر
والجرح الثائر
فزنزانتك أصبحت خانقة لدرجة اليأس
وعيناك غدت مقبرة لموتي البطئ
وصدرك الذي استقبل آهاتي ذات يوم
ها هو يلفظها حمما حارقة ..
موجعة ..
وصورتك التي رسمت عليها لوحاتي
ها هي تلوث فرشاتي .
وتمتص ماء حياتي ..
ويدك التي شدت على قلبي ..
وكفكفت على جرحي ..
ها هي تصفعني ... وتطعنني ..
وقلبك الذي اخترته موطنا ..
ها هو يلفظني .. ويرفضني
ويعلن العصيان
لأكون لديك .. بلا وطن .. ولا عنوان
مسجلا في دفاتر الذكرى المنسية :
(( بقايا إنسان ))
كان ....... وكان ...


( 3 )

تجلد الحنين في سكة انتظاري
وصلب الشوق في أوتاري
وأنت ... ما أنتي ؟؟
من يريد احتضاري
فبالله ... كيف تحولتي
وتغيرتي ..
لتظلمي نهاري ..
وتحرقي أزهاري
وتقلبي حقائق الأشياء
وتنزعي اللهفة للقاء
كيف استطعت حقا
أن تصنعي كل هذا الشقاء
هاجمتني رياحك وأمواجك
حتى تكسرت أشرعة سفيني
وأضعت بوصلة أحلامي
وأنا أصارع معك البحر ... والقدر
علّي أصل إلى مرفأ
أتكفن منه ببعض حياة
تزفني إلى الموت ...
والنسيان
ولأسجل في دفاتر الذكرى المنسية :
(( بقايا إنسان ))
كان .........وكان ...



( الوداع الأخير )

أتحسس معك رائحة الوداع الأخير ....
وأنشق تفاصيل مشهد الموت ...
الأنفاس المتزاحمة ..
والارتعاشه الملتهبة ..
وتجلد الأشلاء ..
صقيع في كل ذرة ...
وخوف ..
واللون القائم ..
يغطي ملامح الوضاءة ..
ويسرق زهوة الابتسامة ..
حتى النظرات البريئة لم تكن لتعلو كالعاده ..
تنكسر وتنكسر ..
وغرق يشبه تحطم أشرعه السفينة ..
النداءات المتراكمة .. لا صدى لها ..
غير أنفاس أحسبها بالدقائق ..
وصور مبعثره تطوف بالذاكره ..
لتخلف وجعا يضاف الى وجع ..
أنه الحزن الأخير ..
الذي سيكتبني منذ الآن ..


تحياتي ,,

Om Elias 04-02-2006 02:17 AM

مشاركة: جــــــــــــفــــاف ... !!!
 
أتحسس معك رائحة الوداع الأخير ....
وأنشق تفاصيل مشهد الموت ...
الأنفاس المتزاحمة ..
والارتعاشه الملتهبة ..
وتجلد الأشلاء ..
صقيع في كل ذرة ...
وخوف ..
واللون القائم ..
يغطي ملامح الوضاءة ..
ويسرق زهوة الابتسامة ..


أبدعت في أنتقائك للكلمات
ولا تبخل علينا بإبداعك
(من المفروض أن تضع الموضوع في
منتدى القصه وعذب الكلام)

تحياتي:
أبواق الحب

غريب الدار 04-02-2006 02:22 AM

مشاركة: جــــــــــــفــــاف ... !!!
 
كلام جميل ومكانه ليس في هذه الصفحات المتواضعه .. وانما في مكانه الطبيعي وهو القلب او بمعنى اخر في منتدى عذاب الكلام والخواطر ....
تحياتي

عذب المعاني 04-02-2006 02:24 AM

مشاركة: جــــــــــــفــــاف ... !!!
 
يعطيك الف الف عافيه
اخي ابواق الحب على مروك الكريم

وكما ذكرت المفروض اضع الموضوع في
القصة وعذب الكلام ولكن هذا اللي حصل ...

تحياتي ,,

Ronaldo 04-02-2006 02:55 AM

مشاركة: جــــــــــــفــــاف ... !!!
 
كلمات جميله أيا كان محلها
فهي جميله فالجميل يبقى جميل
(الزين زين حتى لو قعد من النوم والشين شين لوتسبح كل يوم)


تحياتي............rOnAlDo

صدى المشاعر 04-02-2006 02:56 AM

مشاركة: جــــــــــــفــــاف ... !!!
 
تعجبني كثير مواضيع هذا العضو


وتعجبني اكثر كلماته الرائعه

واتمنى الاستمرار على هذا النهج وتزويدنا بكلماتك الجميلة


تحياتي........

عذب المعاني 05-02-2006 11:28 AM

مشاركة: جــــــــــــفــــاف ... !!!
 
يعطيك الف عافيه
اخوي حربي هجر على مروك الكريم
وانت تعجبني بتواصل واستمرارك معنا ...

تحياتي ,,

AL-NAQEEB 07-02-2006 10:23 AM

مشاركة: جــــــــــــفــــاف ... !!!
 
:: عذب المعاني ::
يجلب لنا كل المعاني العذبه ونحن نتغنى بتلك الكلمات!!!
ولاندري ماهو السبب في ذلك ؟
هل نتغنى بتلك الكلمات لعشقنا لهذا الكاتب أو لما تحيويه من كلمات
تسرق عقولنا قبل قلوبنا
,
,
,
تقبلوا تحياتي/
AL-NAQEEB

عذب المعاني 07-02-2006 11:16 AM

مشاركة: جــــــــــــفــــاف ... !!!
 
يعطيك العافيه
اخوي النقيب على
مروك الكريم

تحياتي ,,

عَرْشُ الـ جَ ـمَال 08-02-2006 02:59 AM

مشاركة: جــــــــــــفــــاف ... !!!
 
أي ابداع يتسطر هنا ..

بين جوانح الكلمة العذبة ..

المصطفة على سطور لؤلؤ الابداع ..

الذي يترجم الابداع بكل انواعه ..

أسطر أعجابي بهمهماتـ قلمكـ ..

لا حرمنا من هذا البوح الجميل والراقي ..

ننتظر جديد همسكـ .. فلا تبخل علينا .. بما هو جميل ..

أشذى التحايا من عطر إحســـــــاس ورد

القلب الكبير 08-02-2006 10:58 AM

مشاركة: جــــــــــــفــــاف ... !!!
 
عذب المعاني

روعه ما يخط احساس قلمك

وروعه ما ينبض به قلبك الشادي

حروفك لا توصف

وكلمات بحر من ارقى المعاني

لك ارق التحيات

عذب المعاني 12-02-2006 03:33 PM

مشاركة: جــــــــــــفــــاف ... !!!
 
يعطيكم العافيه
اخواني على مروكم الكريم ..

تحياتي ,,


الساعة الآن 06:30 AM

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir

ما ينشر في منتديات الطرف لا يمثل الرأي الرسمي للمنتدى ومالكها المادي
بل هي آراء للأعضاء ويتحملون آرائهم وتقع عليهم وحدهم مسؤولية الدفاع عن أفكارهم وكلماتهم
رحم الله من قرأ الفاتحة إلى روح أبي جواد