![]() |
لماذا نسجد مرتيين ؟؟؟
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته سأل رجل الإمام علي عليه السلام لماذا نسجد مرتين؟ ولماذا لا نسجد مرة واحدة كما نركع مرة واحدة؟ قال عليه السلام : من الواضح أن السجود فيه خضوع وخشوع أكثر من الركوع،ففي السجود يضع الإنسان أعز أعضائه وأكرمها (أفضل أعضاء الإنسان رأسه لان فيه عقله، وأفضل ما في الرأس الجبهة ) على أحقر شيء وهو التراب كرمز للعبودية لله، وتواضعاَ وخضوعاً له تعالى. سأل: لماذا نسجد مرتين مع كل ركعة ؟ وما هي الصفة التي في التراب ؟ فقرأ أمير المؤمنين عليه السلام الآية الشريفة بسم الله الرحمن الرحيم (منها خلقناكم وفيها نعيدكم ومنها نخرجكم تارةً أخرى) صدق الله العلي العظيم أول ما تسجد وترفع راسك يعني (منها خلقناكم) وجسدنا كله أصله من التراب وكل وجودنا من التراب. وعندما تسجد ثانية تتذكر انك ستموت وتعود إلى التراب، وترفع راسك فتتذكر انك ستبعث من التراب مرة أخرى . تقبلوا تحياتي ،،، |
صدى الأشجان
شكر لك على هذه المشاركه الرائعه والجميله وليجعل الله ذالك العمل في ميزان حسناتك آمين رب العالمين تحياتي لك |
جزاك الله كل خير أخي صدى الأشجان على هذا الإيضاح
وبالتأكيد للسجود فوائد عظيمة وكثيرة .. وفق الله الجميع .. |
اخواني القلب الكبير و الغريب اشكر لكم مروركم الكريم وتعقيبكم وتقبلوا تحياتي ،،، |
السلام عليكم
فيما يروى عن المعصومين عليهم السلام أقرب مايكون العبد لربه في السجود لذا نجد الحث على كثرة السجود والشكر والتذلل لله من خلاله منالسمات التي يتميز بهاأتبا ع مذهب أهل البيت عليهم السلام ،،،،، العزيز صدى الأشجان بارك الله خطاك وجعلك الله من الذين يكثرون السجود ونفعنا الله وإياك بما كتبت ] |
| الساعة الآن 07:43 PM |
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By
Almuhajir
ما ينشر في منتديات الطرف لا يمثل الرأي الرسمي للمنتدى ومالكها المادي
بل هي آراء للأعضاء ويتحملون آرائهم وتقع عليهم وحدهم مسؤولية الدفاع عن أفكارهم وكلماتهم
رحم الله من قرأ الفاتحة إلى روح أبي جواد