![]() |
<div align="center">بسم الله الرحمن الرحيم</div>
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،، *هل سألت نفسك يوما هذه التساؤلااات !! - ما هو مقاس قلبي ؟؟ - هل في قلبي متسع لمزيد من الناس ؟؟ - هل يستطيع الناس الدخول الى قلبي بسهوله ؟؟؟ انظر الى قبضة يدك .. جميعنا حفظنا هذه الجملة .. - حجم قلب الانسان بحجم قبضة يده .. هل تعتقد أن هذه القبضه ستتسع لجميع الناس .. و للمخلوقات من غير الناس .. نقول دائماً أنت في قلبي وإذا غضبنا نقول أريد أن يخرج من قلبي 00 هل القلب يشبة المنزل ؟؟ قديما قيل .. القلب دكاان كلنا له مكان هل القلب فعلاً دكان كل من كان يسكن به 00 هل أصبحنا نؤجر قلوبنا مثل الفنادق!! أو الدكاكين !! دعونا نتعلم كيف نوسع قلوبنا .. و نصفيها من الاحقاد و الكره .. دعونا نتعلم كيف نحب و لا نحب دون كره .. الخطوة الأولى .. ليكن شعارك ,, القاعدة الاسلاميه في الحب و الكره :: أحبب حبيبك هونا ما عسى أن يكون بغيضك يوما ما ,, و أبغض بغيضك هونا ما عسى أن يكون حبيبك يوما ما !! و ما اكثر ما مررنا بهذه المواقف في حياتنا الإجتماعيه !! .. الخطوة الثانيه .. تعلم فنون التعبير عن مشاعرك بطريقة صحيحة .. بدون افراط و لاتفريط بمعنى .. لاتكثر من قول:أحبك ،،،، الخ ,,,,,, ولكن تعلم كيف تعبر عن مشاعرك00 تلمس احتياجات من حولك و فاجأهم بها .. .. الخطوة الثالثه .. تواضع ثم تواضع .. بالتواضع تكن محبوب .. و لا تنسى أن هناك فرق الخضوع و بين التواضع .. .. الخطوة الرابعه .. تعلم فنون الصفح و الغفراان ........... و قابل الاساءة بالاحسان .. و ابتسم في وجه كل من اساء اليك لتعطيه رساله تقول .. إني أحب شخصك .. وابغض افعالك.. .. الخطوة الاخيره .. انظر الى قلبك .. و املؤه بحب الله .... و اجعل محبتك للمخلوقات من حبك له .. و لا بأس بعمل عمليه تنقيه له من الشوائب القلبيه التي قد تخالط قلبك فتجعله ضيق مثل : الغيره ، الحسد ، الرياء ، حب المدح .. و غيرها من الاشياء الدقيقه .. و بعد هذا كله هل عرفت ما هو مقاس قلبك ؟؟؟ آمله ان ينعم الله علينا بقلوب ملؤها حب الخالق والايمان الصادق والفضائل السامية و حب الخير للجميع وان ينزع منها الحقد والحسد والغيرةوكل مايوصلنا الى غضب الله وعقابه |
بالفعل يجب أن نملأ القلوب بحب الله وحب الناس جميعاً
وألا نحمل أي حقد أو كراهية في القلوب وألا يكون لها أي مكان .. وليكن القلب مفتوحاً للجميع دون استثناء .. وفق الله الجميع .. |
موضوع أكثر من رائع ومليء بالعبر والفوائد جزاك الله ألف خير أخي ismail
للأسف في أيامنا هذه قلة منا الذين يعرفون أن حب الناس من حب الله وأنه يجب الابتعاد عن الحسد والغضب والتعصب والنزاع والابتعاد عن مايوصل إليهم والكثير من الناس حبها حب مصلحة وأي مصلحة ياليتها مصلحة دينية أو إجتماعية أو أخروية لا بل مصلحة أما مادية أو دنيوية أو شخصية بحتة وعندما يكون الشخص بحاجة لهذه المصلحة تجده لا يبقى إلا القليل ويكون عبداً لك وعندما يحصل على مبتغاه تدعو الله أن يكفيك شره وتحذر من أن يوقعك في مشاكل لا أول لها ولا آخر .......... فلنصفي قلوبنا ولنرجع إلى عقولنا ونحكم التفكير ولانرجع إلى انفسنا لأن النفس امارة بالسوء تحيااااااااااااتي |
تحياتي القلبيه لكما اخواني العزيزين ..
الغريب .. ولد هجر.. واشكركم على المرور الكريم المميز الدائم على مواضيعي .. وبكل صراحه وبدون مجامله انتم شموع المنتدى .. تحياتي لكما ... اخوكم .. ismail |
<div align="center">اخي اسماعيل مشاركتك حركة اناملي عن التوقف
ولكن ليس اي تحرّك فهاأنا اسطر ما يحكيه قلبي لك ولأخواني واخواتي الأعضاء القلب اودعه الله سبحانه في صدور الملأ ولكن الكثير منّا لا يعرف قيمة هذه العضله الصغيره ربما تكون صغيره في حجمها ولكنها تتسع للعالم بأسرة ... من المفترض جميع من يملك هذه المضغه اللينه ان يعرف لغتها ولكن ما احكيه لا يمكن ان اعبر عنه بتعبيري القاصر فتخيلوا لو عشنا جميعاً بدون عقول وعشنا على وحي القلب فكيف تتوقعون نعيش حياتنا ؟؟؟ القلب بطبيعته وفطرته حنون عطوف ودود يعشق ويهوى ولكن عندما يدخل الشيطان من باب عقل الخلق فيبدأ بتشويه هذا الصرح العظيم ويبدأ يلطّخ تلك اللوحه الجميله ((القلب)) بمساوء حتى يذهب منها لمعان الروعه والبرائه والخلق ربما يطول الحديث عن القلب ولكن اترك بقية الحديث لأخواني الأعضاء ليُجدّفوا في بحر يدعى القلب ويفيضوا علينا بما تجود لنا انمالهم الكريمه اشكرك اخي وحبيبي ismail على هذا الطرح الرائع تقبلوا تحياتي ،،،</div> |
اخاف ان اتحدث عن القلب فلا انصفه فاعفني من الحديث
يعطيك العافية على هالموضوع الرائع جداا 00 |
مشكور اخي صدى الأشجان على المرور والتعليق الجميل ..
تسلمين اختي فجر على هالطله .. تحياتي . للجميع .. |
الموضوع مثير ورائع
نشكرك على مواضيعك المفيده وياريت قلبي يتسع لكل الناس وياريت قلوب الناس تتسع لكل الناس |
موضوع اكثر من رائع
وقد اعجبني هذا الموضوع اشد الاعجاب مشكور اخي اسماعيل تحياتي........ |
<div align="center">بِسْمْ اللهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيْمِ
اللّهُمّ صَلِّ وَسَلِّمْ عَلَىْ مُحَمَّدٍ وَآلِ مُحَمَّدٍ وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته وصح لسانك على كل كلمة كتبتها كلمات في غاية الجمال ونصائح ثمينة الله يعطيك العافية .. ونحاول دائماً تطبيق اللي كتبته ونوسع قلوبنا للحب ونبعده عن الكراهية والحسد ... كل الشــــــــــــــكر لك عزيزي : ismail بالتوفيق للجميع ... تحياتي</div> |
| الساعة الآن 05:37 PM |
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By
Almuhajir
ما ينشر في منتديات الطرف لا يمثل الرأي الرسمي للمنتدى ومالكها المادي
بل هي آراء للأعضاء ويتحملون آرائهم وتقع عليهم وحدهم مسؤولية الدفاع عن أفكارهم وكلماتهم
رحم الله من قرأ الفاتحة إلى روح أبي جواد