منتديات الطرف

منتديات الطرف (www.altaraf.com/vb/index.php)
-   همس القـوافي وعذب الكلام (www.altaraf.com/vb/forumdisplay.php?f=17)
-   -   أهدي أحلى مفرداتي إلى زهراءتي (www.altaraf.com/vb/showthread.php?t=17068)

حسين الخليفة ( أحسائي ) 24-09-2004 08:45 PM

(البقية في حياتكَ يــا عُمري الباقي) !!



إذا طرحْتُ خُطوات السنين
تُنقصني ( ثلاثين ) ربيعاً من ( عَدَدِي ) قد رَحَلاَ

و لم يبقَ في العُمرِ جسمٌ يشبُّ في الفِطامِ
كما كنتُ طفلاً في الرِضَاعةِ مُدللا

ودَّعتُ الربيع و ذَبُلَتْ في خرِيفي زهرة الياسَمِنْ
و لم يبقَ في ربيعي إلا قرنفلا

ودَّعني الربيعُ فاهتزَّ ليَ أزهارهُ بالرنينْ
و محاني أياماً من عُمري بعكازٍ و عصا

أما الخَرِيف أرخى أقدامهُ في العُمرِ حزينْ
و إني نائمٌ تُوقظني صفارة ( عزرائيل ) مُستعجلا

كفاكَ أيُها الإنسان:
كَفَى قد ملئتَ جسمكَ من الطتينْ
و لم يبقَ في جسمكَ عُمرا

أهٍ شبابي ما أشدهُ إلـــى عالم الجنينْ
إذا رأيتهُ كفنتُ جنيناً في ( عُمري ) ذُبلا

آهٍ شبابي لم يعد يخبأُ ضعفاً من الأنينْ
إذ كسانـــي الدهرُ شيباً و حنطني الضعفُ كهلا

البقية في حياتكَ يا عُمري الباقي
اتركني أمضي و با( الكفن ) أنـــا ماضي

و ترك روحي قليلاً تَرقص في جناني
إذا كللتُ من السكوتِ و السكوت غزاني

و دعْ حروفا أشعاري تعزيني دقائق و ثواني
لتقول :
( البقية في حياتكَ يا عُمري الباقي ) !! .


( حسين )

رونق الماس 24-09-2004 08:58 PM

:Ta_Clap :Ta_Clap :Ta_Clap :Ta_Clap :Ta_Clap :Ta_Clap :Ta_Clap :Ta_Clap :Ta_Clap :Ta_Clap :Ta_Clap سلمت يمناك الذهبية اخي00

تحياتي لقلمك المبدع0 :UP :Ta_Clap :Thanks :Bye

ولد هجر 25-09-2004 06:31 AM

إبداع أكثر من رائع


يجنننننننننننننننننننننننننننن مرة حلو


يسلموااااااااا اخوي حسين وننتظر المزيد


تحياااااااااااااتي

الغريب 25-09-2004 08:40 AM

أحسنت أخي حسين ..

وسنكون في انتظار جديدك ..




وفق الله الجميع ..

حسين الخليفة ( أحسائي ) 25-09-2004 11:31 PM

(<div align="center">1)

إذا أصبحَ جَسدَي محراباً مسجى
كمحراب ( المسيح )
اخشعي يا زهراءتي كـــ( مريم العذراءْ )

تجعليني كــ( زَكَرِيا ) تجعليني كــ( الكتاب )
ما أن قرأتني سأكُونْ مأتم العزاءْ

إذا تأملتِ حروفي تجدي دمائي قد تسربَ قيها
من ( ألفِ ) آآآآآهٍ إلــــى ( الياءْ )

إذا تصفَّحتِ جراحي ما بين السطُور
تجديني ( الحُسَين ) و جَسدَي ( كَريْلاءْ )

وَ لكن لا تبكي علىَّ كــ( يعقوب ) إذا غيبوني
فأنـــا كــ( يوسُف )
وَ طفولتــي كالأطفال الأبرياءْ

قصتنا ( سورة ) ابتدأت ( بسم لله ) وَ انتهتْ
بذبحــي ، كَي يصيحَ ذبحي
( كبش الفداءْ )

( قصةٌ عِرْفَانِيَّة ) رأيْتُ فيها جسمكِ النوراني
فخبأتُكِ تحتَ جبتي الخضراء
( قِيثارة ) إذا عَزفتِ
تَرقصُ قصائدي على جثتي بأحرُفٍ عرجاءْ

آهٍ مِن رقصاتي كَمْ أضاعتْ حروفا العَزْف
ما بين الخَصْرِ و الأحْشـــَاءْ

رقصة لَمْلَمْتُ الكواكبَ من حولها
فلما اسْتَسلمتْ
بعثرتُ حروفا العزف في الفضـــاءْ

آهٍ من رقصاتي كَمْ كانت ( تتسول )
إلـــى آخر المساءْ
ثم أضاعتْ ( حسنات ) الدُعَاءْ

وَ لما رأيْتُ ضوءَكِ ، هُناكَ انطفاء ضوء القمر
و قُلْتُ :
آآآتٍ يـازهراءتي آخر السحر ، كَي يكتملَ الدُعَاءْ .

( حسين )
</div>

حسين الخليفة ( أحسائي ) 16-10-2004 12:17 AM

<span style='color:red'><div align="center">تباركتْ لياليكَ يا شهرالخيرو أسمى البركاتْ
ياشهرُ .. كُلُّلكَ في ذكرياتي دُعاء و صلاةْ

كلُّ الليالي أنـــا فيها ولياليكَ فيني حُبلى بالذكرياتْ
كبدر الكُبرى حفظناهــا كما حفظَ لياليها الرواةْ

و رأينا النصرَ تجسدَ في سيفٍ يُراقص الطغاةْ
ياشهرُ ... أعد لياليكَ تَقُودُنَا إلى نصرٍ كفانا هزائم و شَتَاتْ

و لست أبكي إلا الحسنات إذا بكيتُ أميرَ الهُوداةْ
ولستَ شِعْري أيها الشِعْرُ إن لم أرثي من رثتهُ الأبجدياتْ

كزوجِ النبي خديجة الكُبرى أم فاطمة خير الأمهاتْ
و عمهُ شيخ الأباطحِ (أبو طالب ) أعادنا نُخاصرُ الأهاتْ

و السبط الأكبر بمولدهِ مشتْ خُطواتنا أشواطاً للحُسينيات
يا شهرُ .. وليلة القدر تَأَبى أن تكون لليالي إلا نبضاتْ

إذا غفوتُ تُوقظني على همساتٍ كهمساتِ الجُمُعَاتْ
ياشهرُ .. هكذا نُحيي لياليكَ و هكذا نجمعوا البرَ و الحسناتْ

فتباركتْ لياليكَ يا شهر الخير و أسمى البركاتْ
يا شهرُ ...حسبي من لياليكَ ساعاتهُ من أفضل الساعاتْ </div>
(حسين]
</span>

حسين الخليفة ( أحسائي ) 17-10-2004 02:11 AM

الى صديقنا المرحوم الشاعرالعراقي (أبو حسام البغدادي) رحمه الله

<div align="center">يــا ايُّها الراحلُ ....
سِئَمْنَا الشِعْر، سِئَمْنَا الحياةْ
لم تكُنْ بين جوانحنا
( شاعر) !!
يصيغ (الفُوضَى) إلى أبجدياتْ
لم تكُنْ غيرَ
(وحي السما)
تعطرتْ بحروفكَ ملايينَ الُغاتْ
قُمْ للشِعْرِ
و صيغْ على وزنِ الشِعْر ( الحياةْ )
و حَشْد من الشِعْرِ
كما حشدنا في تأبينكَ العبراتْ
هذي دموعنا يا فقيدنا ...
في رثاكَ تُصلي على جثمانكَ في كلِّ الجهاتْ</div>


الساعة الآن 02:49 AM

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir

ما ينشر في منتديات الطرف لا يمثل الرأي الرسمي للمنتدى ومالكها المادي
بل هي آراء للأعضاء ويتحملون آرائهم وتقع عليهم وحدهم مسؤولية الدفاع عن أفكارهم وكلماتهم
رحم الله من قرأ الفاتحة إلى روح أبي جواد